هنأ معالي السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيدة السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية لجامعة الدول العربية، وذلك بمناسبة حصولها على جائزة الأمم المتحدة للسكان لهذا العام تقديرًا لإسهاماتها المتميزة في تعزيز التعامل مع قضايا السكان والمرأة والتنمية الاجتماعية في الأردن موطنها الأصلي، وفي جامعة الدول العربية، وكذلك إسهاماتها في تعزيز التعاون بينهما والأمم المتحدة في هذه المجالات.

كما أعرب السيد الأمين العام عن خالص تقديره لكل ما تبذله السفيرة هيفاء أبو غزالة من جهود مقدرة منذ توليها مهام منصبها كأمين عام مساعد بالجامعة العربية، متمنيًا لها دوام التوفيق على الصعيدين المهني والشخصي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمین العام

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: إطلاق استراتيجية لتسهيل مساهمة الشباب العربي في عملية السلام

 

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن المنعقد بالأردن يعمل على إطلاق استراتيجية لتسهيل مساهمة الشباب العربي في تحقيق الأمن والاستقرار والسلم للمنطقة العربية، وهذه الاستراتيجية تغطي لأربعة أعوام من 2024 حتى 2028، أقرت من قبل القمة العربية.

تطور دخول الشباب

وأضاف «أبو الغيط»، خلال لقاء خاص، على قناة «القاهرة الإخبارية»، «الفكرة أساسها أنه لكي نسهل على الحكومات العربية أن تساير التطور في دخول الشباب في دور القيادة والمساهمة في بناء المجتمعات، فالجامعة العربية والدول الأعضاء بالجامعة ومجلس وزراء الشباب والرياضة اتفق على هذه الاستراتيجية، وأقرت من قبل القمة الأخيرة في البحرين».

خطة الدول العربية

وتابع: «هذا سيسهل على الدول العربية أن يكون أمامها خطة واضحة لعناصر واضحة لكيفية تحقيق هذا الهدف، وولي العهد الأردني هو الذي يُسأل عن إطلاق هذا الأمر، لأنه ذهب إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 2015، وتحدث بهذه الأفكار، ومجلس الأمن تلقفها في فكرة، وأصدرها في صورة قرار دولي، ومجلس وزراء الشباب والرياضة أخذ الفكرة وصاغ الاستراتيجية بمساعدة من الأمانة العامة».

 

 

مقالات مشابهة

  • تعليق الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء على غلق مستشفى تبارك
  • الجامعة العربية تشيد بإنجازات المرأة الإماراتية: نموذج يُحتذى عربياً
  • السفيرة هيفاء أبو غزالة تؤكد أهمية إشراك الشباب بفاعلية في جميع خطوات تطوير الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن
  • أبو الغيط: الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة في كل مكان
  • متحدث الأمين العام للجامعة العربية: العملية الإسرائيلية في الضفة الغربية أثارت قلقنا
  • أبو الغيط: إطلاق استراتيجية لتسهيل مساهمة الشباب العربي في عملية السلام
  • أول موقف لجامعة الدول العربية بعد إطلاق الاحتلال االإسرائيلي عملية عسكرية كبيرة على الضفة الغربية
  • بنسعيد يجري لقاءات مكثفة مع نظرائه العرب بعمان ويلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية
  • الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي على الضفة.. وأبوالغيط: يدفع الأمور للهاوية
  • أبو الغيط يشارك في الجلسة الافتتاحية لإطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن