سواليف:
2024-08-30@21:51:47 GMT

افعى فلسطين  تلدغ عشرينيا بالشونة الشمالية

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

#سواليف

تعرض #شاب_عشريني ،اليوم الخميس، للدغة #أفعى_فلسطين في منطقة #الشونة_الشمالية وتم اسعافه إلى المستشفى.

وقال خبير الأفاعي ياسين الصقور، إن شاب يبلغ من العمر 25 سنة تعرض للدغة من افعى الرقطاء الفلسطينية، وذلك خلال عمله في #المزارع بمنطقة الشونة الشمالية.

وأضاف إنه سيتم تأمين المصاب بالمصل المضاد للأفعى.



وتتواجد “أفعى فلسطين” في وسط وشمال كل من فلسطين والأردن وجنوب لبنان وشريط ضيق على الحدود الغربية لسوريا مع كل من لبنان والأردن وفي المناطق الغورية وشبه الغورية، وكما تنتشر في محافظات أردنية مثل إربد وعجلون ومادبا والسلط وجرش والأغوار والمناطق شبه غورية على ضفتي نهر الأردن والسهول القريبة من المتوسط.

وتتصدر “أفعى فلسطين” الموقع الثاني في قائمة أخطر 10 حيات في منطقة الشرق الأوسط وتتقدم عليها فقط الأفعى “المقرنة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف شاب عشريني أفعى فلسطين الشونة الشمالية المزارع

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الاحتلال: لا بد من بناء سياج بين الضفة والأردن لوقف دخول الأسلحة

طالب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس٬ حكومة الاحتلال ببناء حاجز أمني على طول الحدود بين الضفة الغربية المحتلة والأردن من أجل منع تهريب الأسلحة للمقاومين.

وقال كاتس في منشور له على صفحته الرسمية على منصة إكس "من الناحية الدفاعية، لا بد من بناء سياج أمني على طول الحدود بين إسرائيل والأردن بسرعة لمنع تدفق الأسلحة الإيرانية المتقدمة".
Iran is working to establish an eastern terror front against Israel through special units of the IRGC, involved in smuggling weapons, funding, and directing terror organizations.

In the first stage, they smuggle weapons into the Kingdom of Jordan, mainly through the Syrian… pic.twitter.com/uO3Rw7iBGG — ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) August 29, 2024
كما طالب الولايات المتحدة والغرب بدعم الأردن قائلا: "يجب على الولايات المتحدة والدول الغربية تعزيز المملكة الأردنية الهاشمية ضد التخريب الإيراني وتمكينها من الدفاع عن حدودها. ويجب أن تتم كافة الإجراءات بعزم وسرعة، إلى جانب تشديد العقوبات على النظام الإيراني للحد من أنشطته التخريبية".

ويتهم كاتس في منشوره إيران ببناء جبهات إسناد في شرق الأراضي المحتلة لدعم المقاومة قائلا: "تعمل إيران على إنشاء جبهة إرهابية شرقية ضد إسرائيل من خلال وحدات خاصة في الحرس الثوري الإيراني تعمل على تهريب الأسلحة وتمويل وتوجيه المنظمات الإرهابية"

ووفق وزير الاحتلال فإن ذلك يتم عبر مراحل" في المرحلة الأولى، يقومون بتهريب الأسلحة إلى المملكة الأردنية، وخاصة عبر الحدود السورية، في محاولة لزعزعة استقرار النظام وتحويل الحدود بين إسرائيل والأردن من منطقة سلمية إلى جبهة متفجرة".

وفي المرحلة الثانية "يتم تهريب الأسلحة إلى الضفة الغربية، وخاصة إلى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، حيث يتم إنشاء بنية تحتية إرهابية تابعة لإيران وحماس، على غرار النموذج الذي أقامته في غزة ولبنان واليمن والعراق".

وأكد أن: "السلطة الفلسطينية غير قادرة على مواجهة هذا التهديد، الذي يعرض وجودها للخطر أيضاً".

وختم حديثه بأنه "يجب على إسرائيل أن تتحرك بشكل حاسم ضد البنية التحتية للإرهاب التي يتم بناؤها على الأرض، كما بدأنا بالفعل" وفق وصفه.

ويذكر أنه منذ فجر الأربعاء، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة النطاق في شمال الضفة الغربية، هي الأكبر منذ عام 2002، وأسفرت حتى الخميس عن استشهاد 16 فلسطينيًا وإصابة عشرات آخرين، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.
The IDF has been operating since last night in the Jenin and Tulkarm refugee camps to dismantle Islamic-Iranian terror infrastructures established there. Iran is working to destabilize Jordan and establish an eastern terror front against Israel, following the Gaza and Lebanon… — ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) August 28, 2024
وفي تعليق على العملية، توعد وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس، بتنفيذ عمليات "إجلاء مؤقت" للفلسطينيين من مدينتي جنين وطولكرم في شمال الضفة الغربية، على غرار ما حدث في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الاحتلال: لا بد من بناء سياج بين الضفة والأردن لوقف دخول الأسلحة
  • كوبرا ونمس يحولان مدرج مطار إلى حلبة ملاكمة!
  • الصحة اللبنانية: ارتفع عدد الشهداء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منطقة وادي الكفور جنوبي لبنان إلى 11
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق 3 صواريخ من لبنان باتجاه منطقة زرعيت في الجليل الأعلى
  • سطيف.. رصاصة بارود طائشة تقتل عشرينياً وتحول عرساً إلى مأتم
  • مصر والأردن يدينان الاقتحامات الإسرائيلية للضفة الغربية
  • غارات على لبنان وحزب الله يستهدف مواقع عسكرية في إسرائيل
  • “العصابة”.. رؤساء بلديات مستوطنات شمال فلسطين يهاجمون حكومة نتنياهو
  • إصابة جندي للاحتلال في هجوم مسيّرة لحزب الله على موقع عسكري (شاهد)
  • غارة إسرائيلية تستهدف شاحنة في منطقة البقاع بقضاء بعلبك شرقي لبنان