استقبل المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، سفيرة النرويج بالقاهرة هيلدا كليمستدال، ومحمد عامر نائب الرئيس التنفيذي بشركة سكاتك النرويجية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، لبحث آخر مستجدات تنفيذ مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر، وتعزيز التعاون في مشروعات التحول الطاقي والطاقة الخضراء.

وأكد وزير البترول أنّ الشركات النرويجية تمتلك خبراتٍ متميزة في مجال تكنولوجيات التحول الطاقي والهيدروجين الأخضر، وخفض الكربون، وتساهم في تحقيق النجاحات في مجال المشروعات الخضراء في قطاع البترول، منوهًا بالدعم الكامل الذي يقدمه القطاع لتنفيذ مثل هذه المشروعات في ظل العلاقات المتميزة بين البلدين والفرص الكبيرة؛ لتحقيق النجاحات والعوائد للجانبين.

العمل على تذليل العقبات

وأضاف الوزير أنّ التحديات الحالية تستدعي العمل على كل الأصعدة للتغلب عليها وتوفير عوامل النجاح للمشروعات الجاري العمل عليها، وخصوصًا زيادة الإنتاج وسد الفجوة وذلك بالتوازي مع التوجه نحو الاقتصاد الأخضر والتوسع في الطاقات الخضراء لما توفره من عوامل جذب للاستثمارات، وتوفير الموارد لصناعات القيمة المضافة.

نجاح مشروع الهيدروجين الأخضر

وأكد بدوي أنّ قطاع البترول يتحرك لتنفيذ توجه الحكومة المصرية نحو تنفيذ مشروعات الاقتصاد الأخضر من خلال حزمة من المشروعات قيد التنفيذ الفعلي أو دراسة التنفيذ، إضافة إلى مشروعات تحسين كفاءة استهلاك الطاقة وخفض انبعاثات الكربون.

ومن جانبها أكدت السفيرة النرويجية على التوافق التام لإنجاز المشروعات المفيدة للبلدين وخاصة نجاح مشروع الهيدروجين الأخضر في ضوء المقومات التي تمتلكها مصر في هذا المجال والخبرات الكبيرة التي تقدمها شركة سكاتك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول وزارة البترول وزير البترول كريم بدوي

إقرأ أيضاً:

«القابضة للمياه» تتابع تنفيذ مشروعات «حياة كريمة» في محافظات الجمهورية

اجتمع المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، مع رؤساء مجالس إدارات شركات مياه الشرب والصرف الصحي، وممثلي دار الهندسة، لمتابعة نسب تنفيذ حزم مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي تنفذها الشركات في محافظات الجمهورية.

واستعرض الاجتماع آخر التطورات المتعلقة بالموقف التنفيذي ومعدلات الأداء ومدى الالتزام بالمواصفات الفنية وجودة الأعمال.

تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات

وأوضح المهندس ممدوح رسلان أنّ الإدارة الجيدة لمشروعات المبادرة والمتابعة الدورية للموقف التنفيذي تعتبر أولوية قصوى، مشددا على ضرورة تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات لتوفير حياة كريمة لأهالي القرى.

وأشار إلى تشكيل مجموعات عمل من الشركات التابعة للمرور على المشروعات والتأكد من تنفيذها وفق الجودة المطلوبة، ومتابعة تسليم الأعمال ومعالجة أي ملاحظات وفق الجداول الزمنية المقررة.

تركيب حساسات ذكية لقياس منسوب مياه النيل

في سياق آخر، استعرضت شركة مياه الشرب بالقاهرة تجربة تنفيذ مشروع تركيب حساسات ذكية لقياس منسوب مياه النيل بمداخل محطات إنتاج المياه، بهدف مراقبة تغيرات منسوب مياه النيل بشكل مستمر، ما يساهم في تحسين كفاءة عمليات إنتاج المياه وضمان جودة المياه المستخدمة، لضمان استدامة تشغيل المحطات بالكفاءة المطلوبة.

وأكد المهندس ممدوح رسلان أهمية تطبيق التجربة في محطات مياه الشرب بالمحافظات، لقياس منسوب المياه ونسبة العكارة، حيث تعزز قدرة الشركات على إدارة الصيانات الوقائية عبر تحليل البيانات اللحظية وقياس كفاءة المياه الواردة لمحطات المياه والتنبؤ بالأعطال المحتملة الناتجة عن تغير خصائص المياه بفعل العوامل الجوية أو المؤثرات الخارجية، قبل دخولها إلى مراحل المعالجة.

وشدد على أهمية التزام الشركات بحل شكاوى المواطنين وفق منظومة الشكاوى الموحدة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لضمان سرعة حل الشكاوى وتحسين الخدمات.

مقالات مشابهة

  • أخنوش يترأس اجتماع لجنة القيادة المكلفة بـ عرض المغرب في مجال الهيدروجين الأخضر
  • شركة أسترالية تشرع في إنتاج الهيدروجين الأخضر بالمغرب
  • الحكومة تلقت 40 طلب مشروع في إطار "عرض المغرب" المتعلق بمجال الهيدروجين الأخضر
  • معهد الاقتصاد الزراعي ينظم ورشة عمل "إنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر
  • محافظ أسيوط يلتقي وفد دار الهندسة لمناقشة معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة  
  • «القابضة للمياه» تتابع تنفيذ مشروعات «حياة كريمة» في محافظات الجمهورية
  • محافظ قنا يعقد أول اجتماعاته لمتابعة مشروعات حياة كريمة
  • نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية رائدة في تنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى
  • نائب وزير الإسكان يبحث التعاون مع شركة هولندية لتنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى
  • محافظ قنا يشدد على أهمية المتابعة الميدانية لتنفيذ مشروعات "حياة كريمة"