مكة المكرمة

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم / عمار بن أحمد بن محمد الخالدي – سعودي الجنسية – على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحُكم بقتله تعزيرًا، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجاني / عمار بن أحمد بن محمد الخالدي، يوم الخميس 12 / 1 / 1446هـ الموافق 18/ 7 / 2024 م بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت ذاته كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن إعدام الدوسري والعنزي بقضيتين كاشفة تفاصيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ حكمي إعدام بحق مواطنين في قضيتين منفصلتين موضحة بعض التفاصيل.

وقالت الداخلية في بيان: "أقدم مبارك بن هاجد بن بطي آل دواس الدوسري - سعودي الجنسية - على قتل / محمد بن صالح بن مسفر الدوسري - سعودي الجنسية -، وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته.. وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا".

وتابعت: "تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني يوم الثلاثاء الموافق 23 / 2 / 1446 هـ بمنطقة الرياض".

وفي بيان منفصل، قالت الداخلية السعودية: "أقدم فهد بن أحمد بن مطلق العنزي - سعودي الجنسية - على تهريب أقراص الإمفيتامين المُخدّر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيا بعد استثنائه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا. وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني / فهد بن أحمد بن مطلق العنزي يوم الثلاثاء ١٤٤٦/٢/٢٣هـ الموافق ٢٠٢٤/٨/٢٧م بالمنطقة الشرقية".

وأضافت: "وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كـل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل".

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن إعدام مهرب المخدرات العميري تعزيرا في تبوك
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بهندي قتل مواطن في الرياض
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في مواطن هرب المخدرات بتبوك
  • قتل والده بطريقة مروعة.. السعودية تنفذ الإعدام بمواطن وتكشف اسمه
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل والده بطريقة مروعة في مكة المكرمة
  • السعودية تعلن إعدام سوري كاشفة اسمه وماذا فعل
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بسوري لتهريب الإمفيتامين المخدر إلى المملكة
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة الجوف
  • السعودية تعلن إعدام الدوسري والعنزي بقضيتين كاشفة تفاصيل