قال الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إنّ برنامج الحكومة له أكثر من محور، مثل الاستقرار السياسي، مشددًا على أنّ طريق التعاون بين البرلمان والحكومة يرسم مشهدًا سياسيًا جديدًا في مصر.

وأضاف عبدالعزيز، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ بيان الحكومة تناول 12 هدفًا استراتيجيًا و44 مؤشرًا للقياس، و37 مشروعًا استراتيجيًا، و137 مشروعا فرعيا، مشيرًا إلى أنّ الحكومة الجديدة شهدت اختيار نائبين لرئيس مجلس الوزراء ما يمنح ثقلًا وتخصصا كبيرين، فقد جرى اختيار نائب للتنمية البشرية لمحور البناء ونائب للتنمية الصناعية، وهو ما يعبر عن أولويات الحكومة.

وتابع رئيس حزب الإصلاح والنهضة: «الحكومة الجديدة شهدت أيضا مجموعات وزارية للعمل بشكل منظم ومرتب ومتناسق ومتكامل، وهو ما يؤكد أنه لن يتم العمل في جزر منعزلة»، مشددًا على أنّ أداء البرلمان في مناقشة بيان الحكومة تميز بالرقي، وأدير الحوار فيها بشكل ديموقراطي وجيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإصلاح والنهضة الحكومة البرلمان

إقرأ أيضاً:

زعيم أوكراني يرسم أوجه التشابه بين "أوكرانيا- زيلينسكي" وإسرائيل

كتب فيكتور مدفيدتشوك زعيم حركة "أوكرانيا أخرى" أن زيلينسكي حاول جعل أوكرانيا "إسرائيل أوروبا الشرقية"، وحوّلها بذلك إلى معسكر اعتقال كبير يقضي فيه على شعبه الرافض لفكره.

وأضاف ميدفيدتشوك، أن زيلينسكي استوحى من السياسات الإسرائيلية في مراحلها المختلفة، ويخال نفسه نابليون بونابرت، ويستند في أحلامه إلى خليط أفكار من نسج موشيه دايان وغولدا مائير عبّأه في زجاجة عطر واحدة في محاولة ليصبح أبا للأمة وفقا للسيناريو الإسرائيلي.

وقال: "يمكن بسهولة رسم أوجه التشابه بين تشكيل إسرائيل كدولة وما يحاول زيلينسكي صنعه من أوكرانيا"... مستذكرا تصريحاته العدوانية بأن "أوكرانيا ليست مستعدة لاستخدام أراضيها كأحد خيارات مقترحات السلام".

وتابع: "بشكل عام إن رفض المفاوضات السلمية يشبه إلى حد كبير صيغة غولدا مائير التي تقول: إذا ألقى العرب أسلحتهم، فلن يكون هناك مزيد من العنف. بينما إذا ألقى اليهود أسلحتهم، فلن يكون هناك المزيد من إسرائيل".

وقال: "زيلينسكي يبني حربا أبدية في سياسة الدولة الأوكرانية، متناسيا أن أوكرانيا ليست إسرائيل وأنها ذات تاريخ وثقافة مختلفة".

وأوضح أن "تطهير المعارضة من السياسيين غير الموالين لأمريكا يشير أيضا إلى الرغبة في إنشاء إسرائيل في أوروبا الشرقية" ونظام سياسي مؤيد تماما لأمريكا في أوكرانيا.

وأضاف أنه لم يكن بوسع الإسرائيليين أبدا بناء دولتهم بالاعتماد على المساعدة الأمريكية فقط، معتبرا أن الإسرائيليين "بنوا اقتصادهم من خلال إنشاء دولة يرغب الكثيرون في القدوم إليها".

وأكد أن زيلينسكي كأي نازي سواه، يؤمن بالأشخاص "المختارين" وهو ما يؤكده سحقه المنشقين عن سياساته.

واختتم مدفيتشوك: "لقد شيّد زيلينسكي معسكر اعتقال يريد الكثيرون الفرار منه، كما أنه لن ينجح في إقامة إسرائيل جديدة على حدود روسيا، ولن يمنحه الشعب الأوكراني ذلك، ولهذا السبب يقضي على شعبه"

مقالات مشابهة

  • زعيم أوكراني يرسم أوجه التشابه بين "أوكرانيا- زيلينسكي" وإسرائيل
  • الإصلاح والنهضة: نتنياهو يقود «عربدة» ضد النساء والأطفال العزل
  • الحكومة توافق على اختيار نائب أو أكثر لرئيس صندوق التنمية الحضرية
  • مساعد رئيس «الإصلاح والنهضة»: الشفافية والمصارحة تعززان الثقة بين الحكومة والمواطن
  • «الإصلاح والنهضة»: مبادرة حياة كريمة حققت نقلة نوعية في تمكين المرأة
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي مع مدير صندوق قطر للتنمية بالإنابة
  • لأول مرة منذ عام 1979.. تعيين متحدثة باسم الحكومة في إيران
  • «الإصلاح والنهضة»: الحوار الوطني يرسم صورة واقعية للتوافق بين أطياف المجتمع
  • «الإصلاح والنهضة» يثمّن جهود الدولة في التعامل مع ملفات الأمن القومي
  • الملك معزيا: جمال براوي كان محللا سياسيا واقتصاديا مقتدرا بمسار متميز