عقد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان اجتماعا مع الشركة الوطنية للمقاولات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لمتابعة معدلات العمل والأداء الخاصة بالمشاريع الإنشائية في القطاع الصحي.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الوزير استهل الاجتماع بالتأكيد على أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين بما يضمن العمل على تحقيق رؤية الدولة في الارتقاء بالمنظومة الصحية وتوفير أفضل الخدمات اللازمة للمواطنين.

ولفت " عبد الغفار " إلى أن الوزير اطلع خلال الاجتماع على عرض يتضمن المشروعات الإنشائية التي تم إنجازها خلال المدة الزمنية المنقضية ( تطوير وإنشاء جديد )، حيث تم الانتهاء من 109 مشروع في مختلف المحافظات ومن بينهم تطوير مستشفيات ( طهطا العام بطاقة استيعابية 209 سرير، دراو المركزي بطاقة استيعابية 114 سرير، رمد أسوان بطاقة استيعابية 15 سرير )، وإنشاء 21 وحدة طبية فضلاً عن إنشاء المقر الرئيسي لهيئة الإسعاف المصرية بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة أكثر من 32 ألف متر مربع، وتضم أكبر غرفة لعمليات الاتصال على مستوى الشرق الأوسط.

تابع "عبد الغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة المشروعات الجاري تنفيذها خلال الفترة المقبلة والتي تتضمن 27 مشروع ( تطوير وإنشاء جديد ) من بينهم 17 مركز تنمية أسرة على مستوى محافظات الجمهورية، فضلا عن إنشاء مستشفيات ( طما المركزي بمحافظة سوهاج بطاقة استيعابية 173 سرير، أشمون المركزي بمحافظة المنوفية بطاقة استيعابية 303 سرير، شربين بمحافظة الدقهلية بطاقة استيعابية 221 سرير، القرنة بمحافظة الأقصر، يوسف الصديق بمحافظة الفيوم )، وتطوير مستشفيات ( صدر إمبابة، المنصورة الدولي بمحافظة الدقهلية ).

وأضاف " عبد الغفار" أن الوزير شدد على الانتهاء من المشروعات الجاري العمل بها، وفقا للجداول الزمنية المحددة لكل مشروع، فضلا عن تشديده بالالتزام بالهوية البصرية للمنشآت الصحية الجديدة، لافتا إلى تشديد الوزير على سرعة الانتهاء من تطوير السكن الخاص بالأطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية بكافة المحافظات، فضلا عن الالتزام بالصيانة الدورية للسكن، بما يضمن توفير أفضل سبل الراحة للفرق الطبية.

حضر الاجتماع الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية.

اقرأ أيضاًالتضامن الاجتماعي تطلق حملة «من بدري أمان» بالتعاون مع وزارة الصحة

وظائف وزارة الصحة 2024.. التخصصات والشروط المطلوبة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفرق الطبية المستشفيات بالمحافظات وزير الصحة بطاقة استیعابیة عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة توجه ببحث أسباب إصابة الحوامل بالأنيميا في مركز أجا

تفقدت الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، وحدة طب أسرة ميت العامل بمركز أجا بمحافظة الدقهلية، وذلك في إطار تنفيذ خطة المرور الميداني على المنشآت الطبية بالمحافظات، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، سعيًا نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته، في إطار العمل على تقديم خدمة صحية جيدة.

ضعف الرسائل التي تقدمها المثقفة الصحية حول الرضاعة الطبيعية 

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير، خلال تفقدها للوحدة، تبين لها وجود قصور في متابعة السيدات الحوامل، لعدم وجود طبيب نساء وتوليد بشكل دوري، وكذلك ضعف الرسائل التي تقدمها المثقفة الصحية حول الرضاعة الطبيعية، وأوصت بسرعة الاستعانة بطبيب نساء وتوليد لتقديم خدمة متكاملة لمتابعة الحوامل.

وأضاف «عبدالغفار» أن نائب الوزير اطلعت على سجلات متابعة الحوامل وتبين وجود حالات تعاني من الأنيميا، موجهة بضرورة متابعة هذه الحالات لمعرفة الأسباب ومعالجتها، وشددت على ضرورة المراجعة الدقيقة لسجلات المرضى لرصد المشكلات الصحية مبكرا.

فحص المقبلين على الزواج

وأشار متحدث الصحة، إلى أن نائب الوزير تفقدت غرفة فحص المقبلين على الزواج، وأكدت على ضرورة متابعة الحالات التي تم اكتشاف إصابتها بأحد الأمراض الواردة في الفحص، والتأكد من التزامها بموعد الإحالة إلى المستشفى لاستكمال الفحص، لاسيما في حالات الثلاسيميا أو الأنيميا المنجلية التي تنتج عن زواج الأقارب، كما تبين عدم الإلتزام بتسجيل التحليل النفسي خلال الفحص، وأوصت بضرورة الالتزام بإجراءات الوزارة المتبعة في تقديم كل خدمة داخل الوحدة.

وخلال متابعتها لعيادة الصحة الإنجابية أوصت بضرورة تقديم المشورة للسيدات، وتوعيتهن بأهمية استخدام وسيلة تنظيم الأسرة لتلافي حدوث الحمل غير المرغوب، كما أكدت على مديرة الوحدة، بإعادة توزيع الفريق الطبي وتدعيم عيادة المبادرات، لاستيعاب أعداد المترددين وتحسين الخدمة المقدمة.

مقالات مشابهة

  • عبد الغفار يستقبل كامل الوزير لبحث تشجيع مصانع الأدوية
  • الصحة: البدء بحملة التطعيم في المحافظات الجنوبية ضد شلل الأطفال الأحد القادم
  • نائب وزير الصحة توجه ببحث أسباب إصابة الحوامل بالأنيميا في مركز أجا
  • محافظ الأقصر يشدد على سرعة الانتهاء وإنجاز ملفات التصالح والتقنين والمتغيرات
  • النائب محمود قاسم يطالب وزير الصحة القيام بجولات مفاجئة للمنشآت الصحية بالإسكندرية
  • إنطلاق أشغال مشروع المستشفى ” الجزائري-القطري- الألماني”
  • محافظ الشرقية يشدد على سرعة تنفيذ الخطة الاستثمارية 2024 - 2025
  • الابيض أعلن تغطية مستلزمات القلب ورفع أتعاب الأطباء إلى ما كانت عليه
  • «الصحة» تفتتح وحدتي علاج طبيعي بـ«تقنيات حديثة» في الشرقية وبني سويف
  • الصحة: افتتاح وحدة العلاج الطبيعي للأطفال بمستشفى صدر بني سويف