مكة المكرمة

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم / شفيع الله شاه زمان – باكستاني الجنسية – على تهريب مادة الهيروين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحُكم بقتله تعزيرًا، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بالجاني / شفيع الله شاه زمان، يوم الخميس 12 / 1 / 1446 هـ الموافق 18 / 7 / 2024م بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت ذاته كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

قتل والده بطريقة مروعة.. السعودية تنفذ الإعدام بمواطن وتكشف اسمه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، تنفيذ حكم الإعدام "القتل قصاصا" بحق مواطن أقدم على قتل والده بطريقة مروحة كاشفة بعص التفاصيل.

وقالت الداخلية في بيان: "أقدم عبدالرحمن بن محمد بن حمزة يونس - سعودي الجنسية - على قتل والده، وذلك بطعنه بأداة حادة وضربه في أنحاء متفرقة من جسده مما أدى إلى وفاته".

وتابعت: "بفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله قصاصاً، وأصبح الحُكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً".

وأضافت: "قد تم تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بالجاني يوم الأربعاء الموافق 24/ 2/ 1446هـ بمنطقة مكة المكرمة.. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وينتهك حقهم في الحياة وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل".

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن إعدام مهرب المخدرات العميري تعزيرا في تبوك
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بهندي قتل مواطن في الرياض
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في مواطن هرب المخدرات بتبوك
  • قتل والده بطريقة مروعة.. السعودية تنفذ الإعدام بمواطن وتكشف اسمه
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل والده بطريقة مروعة في مكة المكرمة
  • السعودية تعلن إعدام سوري كاشفة اسمه وماذا فعل
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بسوري لتهريب الإمفيتامين المخدر إلى المملكة
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة الجوف
  • السعودية تعلن إعدام الدوسري والعنزي بقضيتين كاشفة تفاصيل