تفقد اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، عدة مناطق بحي ثالث مدينة الإسماعيلية، في إطار جولاته الميدانية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستهل محافظ الإسماعيلية جولته، بتفقد منطقة الحرفي، موجهًا بتحسين مستوى النظافة العامة بشوارع المنطقة، ومراجعة تراخيص كافة المقاهي والكافيهات، وإزالة التعديات الموجودة بسور نادي المنتزه.

تلا ذلك تفقد نادي المنتزه، والذي أبدى محافظ الإسماعيلية استيائه من الحالة التي وصل إليها النادي، موجهًا بعقد اجتماع طارئ مع أعضاء لجنة إدارة النادي لعرض ومناقشة وضعه الحالي، واعتبار إعادة تطوير ورفع كفاءة نادي المنتزه أولوية عاجلة.

ثم توجَّه محافظ الإسماعيلية لتفقد المنطقة الواقعة خلف مصنع الكوكاكولا ومنطقة الإذاعة والتلفزيون؛ لمتابعة مستوى النظافة العامة بشوارع المنطقة والخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجَّه "أكرم" بعقد اجتماع بحضور مدير مديرية الإسكان وكافة الجهات المختصة؛ لبحث ومناقشة مشكلة عمارات الكوكاكولا، ومتابعة الموقف الحالي لها تمهيدًا لإنهاء المشكلة،  كما وجَّه بمراجعة تراخيص كافة المحال بالمنطقة وسرعة إزالة كافة التعديات، وإزالة حالة بناء دون ترخيص خلف الإذاعة والتلفزيون.

و في نهاية جولته، وجه محافظ الإسماعيلية رسالة لمواطني المحافظة بضرورة الحفاظ على بلدهم، والتصرف بإيجابية ومعاونة الجهاز التنفيذي  للوصول بالخدمات المقدمة للمواطنين للمستوى المطلوب.

رافق المحافظ خلال جولته محمد صابر رئيس حى ثالث الإسماعيلية، وأحمد منصور وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية حي ثالث جولاته الميدانية محافظ الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يتفقد سوق الهانوفيل والمعهد الديني لإزالة الإشغالات

أجرى الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، جولة تفقدية داخل سوق الهانوفيل بحي العجمي، ووجه كافة الأجهزة التنفيذية بإزالة كافة الإشغالات المعيقة لحركة المارة والمرور نتيجة الباعة المتواجدين خارج السوق.

ويأتي ذلك في إطار ضبط الشارع السكندري، واستراتيجية محافظة الإسكندرية للقضاء على الأسواق العشوائية، وإزالة كافة الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية، بعد توفير أسواق حضارية بديلة.

ووجه المحافظ بتوفير بديل مؤقت للباعة الجائلين داخل الشارع الموازي لشارع إسكندرية مطروح بأحد الشوارع الخلفية المجاورة للسوق، وذلك لمنع تواجدهم مرة أخرى بالمكان والتسبب في إعاقة الحركة المرورية.

وعلى إثرها تم إنشاء نقطة ارتكاز ثابتة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية وحي العجمي، وذلك من أجل منع رجوع الباعة الجائلين مرة أخرى والتسبب في إعاقة الحركة المرورية ولإحكام السيطرة على الشارع الرئيسي.

وخلال المرور داخل سوق الهانوفيل، استفسر المحافظ عن أسعار بيع السلع من المواطنين المتواجدين بالسوق ورصد عدد من الشكاوى والتجاوزات، وكان التوجيه الفوري بتحرير عدد من المحاضر لأصحاب المحالّ غير الملتزمة بوضع التسعيرة أو التي قامت بسرقة التيار الكهربائي.

كما وجه الفريق مديرية التموين بالإسكندرية بتشديد الرقابة على الأسعار وضرورة الإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح لمنع استغلال المواطنين، كما استمع إلى شكاوى المواطنين من أهالي الحي، ووجه الجهات التنفيذية بسرعة حلها مشددًا على ضرورة العمل على رفع كفاءة الرصف بالشارع، وإزالة المخلفات والقمامة من شوارع الحي أول بأول، وتشديد الرقابة المرورية على سائقي سيارات الأجرة بنطاق الحي.

وفي سياق ذاته قام محافظ الإسكندرية متابعة تنفيذ حملة إزالة إشغالات الباعة الجائلين بشارع المعهد الديني بنطاق حي منتزه ثان، مؤكداً على ضرورة فتح الشارع وتيسير حركة المرور به وإزالة كافة الإشغالات المعيقة لحركة سير المواطنين.

ووجه المحافظ بقطع التيار الكهربائي عن الباكيات المخالفة داخل سوق المعهد الديني بالإضافة إلى تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، واستمع إلى شكاوى ومطالب المواطنين المتواجدين بالشارع، موجهًا جميع الجهات المعنية بالعمل على حلها، جاء ذلك وسط إشادة واستحسان من أهالي المنطقة.

وأكد أنه بمجرد الانتهاء من مشروع مترو أبو قير سيتغير نمط الحياة بالمنطقة، وسيكون المشروع بمثابة واجهة حضارية أمام غالبية المباني الواقعة في مسار المترو الجديد وستنعكس على قيمتها السوقية، ومن ثم لا مكان للأسواق العشوائية أو الإشغالات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يتفقد سوق الهانوفيل والمعهد الديني لإزالة الإشغالات
  • محافظ أسيوط يتفقد كورنيش النيل ومرسى العبارات النهرية بمدينةأبوتيج
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبوتيج النموذجي 
  • محافظ أسيوط يتفقد مجمع الخدمات الزراعية والوحدة البيطرية بقرية العونة بمركز ساحل سليم 
  • للاطمئنان على تقديم الخدمات الصحية وتوافر الأدوية.. محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى الصحة الإنجابية بمنفلوط
  • محافظ أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى الصحضة الإنجابية بمنفلوط  
  • محافظ الإسماعيلية يناقش ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الإسماعيلية يناقش ملف تقنين أراضي أملاك الدولة ويوجِّه برفع معدلات الإنجاز بالمنظومة
  • محافظ المنيا يهنئ المستفيدين ويوجه رسالة للمواطنين بسرعة تقنين أوضاعهم للاستفادة من التيسيرات المقدمة من الدولة
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد محطة مياه شرب بالمستقبل وإسكان مبارك ويعقد اجتماعًا لبحث ومناقشة مشكلات المدينة