أعلن الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم اليوم الخميس فوز تعليم الإسكندرية بثلاثة مراكز دولية في المسابقة الفنية الدولية من أصل ثمانية مراكز فاز بها إقليم شرق المتوسط وأراضيه تحت عنوان ( حماية الأطفال من تدخل دوائر صناعة التبغ ) للعام الدراسي 2023 / 2024 التي نظمتها منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وأراضيه للفئات العمرية من 7 - 17 سنة.

وتابع قائلا: إنَّ أبناء الإسكندرية حصدوا المركز الأول دوليا بعد فوز الطالبة سلمى سعيد السيد بمدرسة عمر المختار بإدارة شرق في الفئة العمرية من 14 - 15 سنة، فيما حصدت رودينا سعيد علي إبراهيم بمدرسة شوكت الرسمفة لغات بإدارة شرق المركز الثالث دوليا للفئة العمرية من 7 - 9 سنوات، كما حصدت الطالبة روان شريف محمود بمدرسة الشهيد العميد أحمد السيد الطحاوي بإدارة منتزه ثان على المركز الخامس دوليا للفئة العمرية من 16 - 17 سنة.

وهنّأ أبوزيد جميع الفائزين مشيدًا بدور توجيه عام التربية الفنية بقيادة مها الحسيني وجميع المشرفين والموجهين والقائمين على المسابقة وأصدر تعليماته بتكريم جميع الفائزين في البطولة والمشرفين والقائمين على تدريب الطلاب مشيدًا بقدرات ومهارات أبنائنا المتميزين وقدراتهم وأدائهم المتميز في البطولات المختلفة مطالبا إياهم ببذل المزيد من الجهد للاستمرار في اعتلاء منصات التتويج.

واضاف أنه جاء ذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الشخصية المصرية والعمل على حماية الأطفال صحيًّا واشتراكهم في كافة المسابقات والأنشطة وإبراز قدراتهم ومهاراتهم وتنميتها وتعزيزها.

وفي ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية و التعليم والتعليم الفني و الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية بتفعيل الأنشطة و المسابقات الفنية و اكتشاف و رعاية الموهوبين والمتميزين وتكريم المتميزين من الطلاب والمعلمين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية مديرية التربية والتعليم العمریة من

إقرأ أيضاً:

تعليم القاهرة: هدوء وانتظام في خامس أيام امتحانات الثانوية العامة

كتب- محمد فتحي:

أصدرت مديرية التربية والتعليم في القاهرة، بيانا، أكدت خلاله أن طلاب الشعبة العلمية انتهوا من امتحان الفيزياء، وطلاب الشعبة الأدبية أدوا الامتحان في مادة التاريخ.

وأوضحت المديرية في بيانها، أن غرفة عمليات تعليم القاهرة تابعت الامتحانات منذ بدايته حتى انتهاء اليوم، لافتة إلى أن العملية الامتحانية تمت بهدوء ونظام.

وأشارت إلى أن أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم في القاهرة، أكد على ضرورة التواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لضمان حسن سير وانتظام الامتحانات داخل اللجان.

للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

مقالات مشابهة

  • منتخب الكرة الطائرة لأقل من من 18 سنة يحقق المركز الثالث في البطولة الإفريقية
  • الطفولة والأمومة يبحث سبل حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت
  • «تعليم الإسكندرية»: تدريب العاملين بوحدات تيسير الانتقال لتأهيلهم إلى سوق العمل
  • تعليم الأحساء يكرم الطلاب الفائزين في مسابقات علمية دولية
  • تعليم الأحساء يكرم الطلاب والطالبات الفائزين في مسابقات علمية دولية
  • «تعليم الإسكندرية»: رفع كفاءة المنظومة التعليمية في العام الدراسي الجديد
  • قبل بدء الدراسة.. تعليم الإسكندرية يشدد علي مديري المدراس
  • تكريم مسئولي مراكز الخدمات المهنية بالإسكندرية.. «يوفرون فرص عمل للخريجين»
  • جامعة أسيوط تفوز بالمراكز الأولى في مسابقات اللقاء الثقافي الشاطئي الأول لفتيات الجامعات والمعاهد المصرية  
  • تعليم القاهرة: هدوء وانتظام في خامس أيام امتحانات الثانوية العامة