دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—كشفت السلطات الأمنية في سلطنة عُمان، الخميس، عن معلومات إضافية حول الأشخاص الثلاثة الذين شنوا هجوما على مسجد شيعي في منطقة الوادي الكبير والذي أسفر عن مقتل 6 أشخاص، الاثنين.

وقالت شرطة عُمان السلطانية في بيان إن "الجناة الثلاثة المتورّطين في حادث إطلاق النار في الوادي الكبير عُمانيون وهم إخوة، لقوا حتفهم نتيجة إصرارهم على مقاومة رجال الأمن، وقد دلّت إجراءات التحرّيات والتحقيقات بأنهم من المتأثرين بأفكار ضالة".

وتابع البيان: "عبّرت شرطة عُمان السُّلطانية عن شكرها للجميع على متابعتهم واهتمامهم وحرصهم على أمن وسلامة وطنهم".

ويذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف باسم "داعش" أعلن مسؤوليته عن الهجوم على المسجد، قائلا في بيان في وقت متأخر، الثلاثاء، إن ثلاثة من "المهاجمين الانتحاريين" التابعين لها أطلقوا النار على المصلين في المسجد وتبادلوا إطلاق النار مع قوات الأمن العُمانية حتى الصباح، حسبما ذكرت رويترز، ونشرت الجماعة أيضًا ما أدعت أنه مقطع فيديو للهجوم على تطبيق المراسلة "تيليغرام".

وصدم الحادث دولة تجنبت العنف الطائفي الذي اجتاح بعض دول الشرق الأوسط، بما في ذلك بعض جيران عُمان الغنية بالنفط، بعد أن أعلن تنظيم داعش قيام "خلافته" في العراق وسوريا قبل عقد من الزمن وسعى إلى التوسع في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إطلاق نار السنة الشيعة داعش مساجد

إقرأ أيضاً:

وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة المتهمين في «خلية داعش السلام»

بدأت الدائرة الأولى إرهاب، اليوم الأربعاء، النظر في جلسة إعادة محاكمة متهمين لاتهامهما مع آخر سبق الحكم عليه بتكوين خلية تتبع تنظيم داعش الإرهابي، في القضية رقم 178 لسنة 2021 جنايات السلام والمعروفة بـ«خلية داعش السلام» الإرهابية، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

محاكمة داعش السلام

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة تأسيس جماعة إرهابية تتبع تنظيم داعش الإرهابي، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، ووجهت للمتهم الثاني تهمة الانضمام لتلك الجماعة الإرهابية.

كانتِ النيابة العامة، قد وجهت للمتهم محمود عبد الفتاح محمود محمد الشهير بـ«نمر الخلافة»، في وقت سابق تهمة الاشتراك مع آخر حُكم عليه بتكوين خلية تتبع تنظيم داعش الإرهابي.

وكانتِ قد أحالت الدائرة الثانية إرهاب، الدعوى إلى الدائرة الثالثة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، قبل أن يتم تحديد جلسة الثلاثاء الموافق 12 مارس، لنظر الدعوى، مع استمرار حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وذلك بعدما قضت دائرة مغايرة ببراءة «نمر الخلافة»، من تهمة تكوين خلية تتبع داعش في القضية رقم 178 لسنة 2021 جنايات السلام، المعروفة بـ«داعش السلام».

اقرأ أيضاًالعثور على أشلاء شاب أعلى شريط السكة الحديد في القليوبية.. والتحريات تكشف السبب

«اصطياد الضحايا من الإنترنت».. حيلة المتهمين بخطف تاجرين في الإسكندرية

مقالات مشابهة

  • تركيا تعتقل أكثر من مائة شخص بحجة الانتماء لـ”داعش”
  • العراق.. القبض على أربعة إرهابيين من “داعش” وسط البلاد
  • اعتقال 119 مشبوها بالضلوع في نشاط "داعش" في تركيا
  • تركيا تعتقل 119 شخصاً يُشتبه في انتمائهم لداعش الإرهابي
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 5 مسلحين فلسطينيين في تبادل إطلاق النار داخل مسجد
  • كيف أحبطت الاستخبارات الأمريكية هجوم داعش على حفل تايلور سويفت؟
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة المتهمين في «خلية داعش السلام»
  • وفد إسرائيلي يتوجه إلى الدوحة لعقد جولة مفاوضات جديدة
  • مفاوضات جديدة في الدوحة لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • غدآ.. الحكم في إعادة متهم بخلية داعش دار السلام