أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

تعيش العديد من المناطق بالجزائر على وقع أزمة عطش خانقة، قد تقود البلاد إلى حرب أهلية، خاصة وأن نظام العسكر الجاثم على قلوب المواطن الجزائري، لا يبذل أي مجهود من أجل إيجاد حلول جذرية تمكن المواطن الجزائري من العيش الكريم، ويختار بدل ذلك تبذير أموال الشعب في صراع خاسر ضد الوحدة الترابية المغربية.

وفي السياق ذاته؛ أنهى رئيس المجلس الشعبي لبلدية أغبالو، التابعة لولاية البويرة، شمال البلاد، إلى علم كافة ساكن قرية "تاقربوست"، أنه تم تخصيص توزيع المياه الصالحة للشرب ساعة كل 06 أيام للحي بها السيد، مطالبا من السكان تفهم الوضع.

ويجسد هذا الإعلان مستوى استخفاف السلطات الجزائرية بحق المواطنين في الماء الصالح للشرب، باعتباره ضرورة إنسانية، حيث عبر الآلاف من سكان الجارة الشرقية عبر حساباتهم بوسائل التواصل الاجتماعي عن سخطهم وتذمرهم من الوضع اللاإنساني الذي صارت ترزح تحت وطأته العديد من الولايات.

وسبق لولاية تيارت الواقعة غرب الجزائر، أن شهدت مؤخرا احتجاجات عارمة سرعان ما تطورت إلى أعمال شغب، وذلك بالتزامن مع أول أيام عيد الأضحى الماضي، على خلفية أزمة العطش وشح المياه التي تفاقمت بشكل كبير.

وارتباطا بما جرى ذكره، أكدت تقارير إعلامية جزائرية أن الوعود الكاذبة التي قدمتها سلطات الجارة الشرقية للساكنة منذ أيام، وعدم التزامها بحل هذه الأزمة الخانقة، ساهم في تصاعد موجات من الاحتجاجات التي تطورت إلى انفلات أمني، نتج عنه إغلاق كل المنافذ والطرقات، كنوع من التعبير عن الغضب واستنكار صمت المسؤولين عن معاناة الأهالي المستمرة مع شح المياه.

وقام المتظاهرون بإضرام النيران في إطارات مطاطية، ونصبوا حواجز من الحجر لإغلاق الطرق احتجاجا على أزمة المياه في عدد من الجماعات والقرى التابعة لولاية تيارت الجزائرية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

جيسوس يمنح اللاعبين راحة لمدة خمسة أيام

ماجد محمد

قرر البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، منح اللاعبين إجازة وذلك بعد فوز الزعيم على ضمك في بطولة الدوري.

ومنح “جيسوس” اللاعبين راحة لمدة خمسة أيام، على أن يستأنف الفريق تدريباته مساء يوم الثلاثاء المُقبل، حسبما ذكر نادي الهلال عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “إكس” صباح اليوم الخميس.

وفاز فريق الهلال على نظيره ضمك، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، مساء الأمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين.

مقالات مشابهة

  • بأمر من قصر المرادية .. دبلوماسي جزائري يزور مدينة الناظور
  • بلان يمنح لاعبي الاتحاد اجازة لمدة 5 أيام
  • فضيحة مالية تهز وكالة بنكية بتيفلت.. مستخدمة تسرق 40 مليونًا قبل تقاعدها وتختفي عن الأنظار
  • 7 مشاكل صحية تنحم عن شرب المياه أثناء الوقوف
  • مكون أساسي لغسيل الخضروات والفواكة.. وداعا لاستخدام الخل
  • كاتب صحفي: الحكومة بذلت جهودا كبيرة لحل أزمة الدواء وضبط السوق
  • القنصل الجزائري ينتقل إلى الناظور للتعرف على جثتين لفظهما البحر
  • جيسوس يمنح اللاعبين راحة لمدة خمسة أيام
  • خطورة شرب المياه أثناء الوقوف
  • بالفيديو..قناة فرنسية تطرد صحافيا جزائريا وظفه الكابرانات لاستهداف المغرب ومستشار الملك!