اليوم السابع:
2024-08-30@21:05:06 GMT

ضبط مخدرات بقيمة 5.5 مليون جنيه

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

ضبط مخدرات بقيمة 5.5 مليون جنيه

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط تشكيل عصابى مكون من (4 عناصر إجرامية "لإثنين منهم معلومات جنائية") تخصص نشاطه الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم حال إستقلالهم سيارة "ملك أحدهم" بدائرة القسم، وبحوزتهم (11 كيلو جرام لمخدر الهيدرو – 6 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 5 كيلو جرام لمخدر الهيروين – 2 كيلو جرام لمخدر الآيس "الشابو" – طبنجة وفرد خرطوش وعدد من الطلقات – 2 سلاح أبيض - 3 ميزان حساس).

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (2,5 مليون جنيه تقريباً).

 

واسفرت الجهود عن ضبط عنصرين إجراميين بالإسماعيلية بحوزتهما 30 ألف قرص مخدر.. بقيمة مالية 3 مليون جنيه)  إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات.. فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية"- مقيمان بمحافظة الإسماعيلية) بالإتجار فى العقاقير المخدرة متخذان من دائرة مركز شرطة أبوصوير بالإسماعيلية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما (30 ألف قرص مخدر لعقار "ترامادول"- سلاح أبيض). هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (3 ملايين جنيه تقريباً).







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حملات امنية اخبار الحوادث اسلحة نارية اخبار عاجلة تشكيل عصابى کیلو جرام لمخدر

إقرأ أيضاً:

ضبط 404 قضايا مخدرات خلال 24 ساعة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، توجيه الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة فى مجال ضبط قضايا المخدرات، أسفرت عن ضبط (404) قضايا مواد مخدرة .. بإجمالى (417) متهما ضُبط خلالها الآتى:

كمية من مخدر الحشيش وزنت (730,575 كيلو جرام).

كمية من مخدر البانجو وزنت (34,500 كيلو جرام).

كمية من مخدر الهيدرو وزنت (4 أطنان و548,325 كيلو جرام ).

كمية من مخدر زيت الحشيش وزنت (3 أطنان).

كمية من مخدر الهيروين وزنت (24,181 كيلو جرام).

كمية من مخدر الإستروكس وزنت (19,010 كيلو جرام).

كمية من مخدر الآيس وزنت (7,720 كيلو جرام).

كمية من مخدر الشابو وزنت (4,525كيلو جرام).

كمية من مادة فعالة لمخدرالحشيش وزنت (3,050 كيلو جرام).

كمية من مخدر البودر وزنت (700 جرام).

كمية من مخدر الأفيون وزنت (320 جراما).

كمية من مخدر فرجينيا وزنت (200 جرام).

 

عقوبات رادعة للاتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 

مقالات مشابهة

  • ضبط عنصرين إجراميين بمخدرات قيمتها 4 ملايين جنيه بالشرقية
  • سلاح وهيدرو وشابو.. الداخلية تلاحق تجار الكيف في قرى الشرقية
  • ضبط عنصرين إجراميين بالشرقية وبحوزتهما كميات من المواد المخدرة
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه بالشرقية
  • ضبط 6 قضايا مُخدرات في أسيوط
  • إحباط ترويج 7.450 كيلو حشيش في حملة بدمياط
  • ضبط مواد مخدرة بحوزة 3 عناصر إجرامية في سوهاج
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بقيمة 1.5 مليون جنيه بسوهاج
  • ضبط مخدرات بقيمة 2.6 مليون جنيه فى مطروح
  • ضبط 404 قضايا مخدرات خلال 24 ساعة