شهد الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بنطاق الوحدات الاجتماعية بمركزي «نجع حمادي – دشنا» طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.

محافظ قنا: صكوك الأضاحي «مشروع قومي»

ومن جانبه، قال محافظ قنا، في بيان، إن مشروع صكوك الأضاحي واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مثمناً الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، معرباً عن شكره وتقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع.

وأضاف الشيخ ماهر علي جبر، وكيل وزارة الأوقاف، أن المشروع يخضع لمتابعة من قبل وزارة الأوقاف بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع اللحوم على مستحقيها، موضحاً أن توزيع اللحوم سواء من خلال مشروع صكوك الطعام أو الأضاحي مستمر بمحافظة قنا على مدار العام بواقع 2 طن كل شهر.

وأشار حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، إلى أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع اللحوم عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية، وسيتم البدء في توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الاجتماعى بالمدن والقرى تمهيدا لتوزيعها على المستحقين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صكوك الأضاحي محافظة قنا قنا مركز قنا محافظ قنا الأسر الأولى بالرعایة وزارة الأوقاف محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

نجع حمادي تختتم حملة الضلع الثالث

 نظم مجمع إعلام نجع حمادي بمحافظة قنا، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي اليوم الأربعاء،  ندوة في إطار الحملة المجتمعية التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات، تحت إشراف الدكتور احمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، عقد اللقاء تحت عنوان التأثير المجتمعي للعمل الاهلي وهو اللقاء الأخير في الحملة المنعقدة بقاعة لازوردي بنجع حمادي. 

 افتتحت اللقاء ماجدة صالح شرقاوى مدير مجمع اعلام نجع حمادي موضحة دور الهيئة العامة للاستعلامات الفعال فى نشر الوعي بالقضايا القومية المهمة والمشاركة في الحملات التنموية التي تساهم في تنمية ونهضة المجتمع ومنها حملة العمل الأهلي الضلع الثالث في التنمية الشاملة والتي تدعو إلى دعم وتشجيع العمل التطوعي في المجتمع.

 وتطرق الدكتورة هدى محمد السعدي الأستاذة بكلية العلوم جامعة جنوب الوادي ومقرر المجلس القومي للمرأة فرع قنا عن الدور الذي تلعبه الجمعيات الأهلية خاصة في المجتمعات الفقيرة والتي تكاد تخلو من الإمكانيات مثل القرى والنجوع وتحدثت عن أهمية تلك المشروعات بالنسبة للمرأة المعيلة ومنعدمة الدخل.

 وتحدث حسن عثمان وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعي عن الدور الكبير الذي تقوم به الجمعيات الأهلية بمصر منذ نشأتها القرن قبل الماضي، وبدأ تغيير تلك الجمعيات لرؤيتها في العقود الأخيرة بالاتجاه إلى العمل التنموي إلى جانب العمل الخيرى.

وحضر اللقاء لفيف من الجامعة والقيادات وأعضاء مجلس النواب  نظم اللقاء ماجدة صالح شرقاوي مدير مجمع اعلام نجع حمادي، وأعد للقاء راندا عمران مسئول الإعلام التنموي بالمجمع أدار اللقاء عصام بهلول مسئول مركز النيل بالمجمع.

خلال اجتماعه.. محافظ قنا يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من حياة كريمة    

 شدد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، علي ضرورة المتابعة الميدانية والمستمره لمعدلات تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وتسليم المشروعات لجهات الولاية تمهيدًا لتشغيلها، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتذليل كافة العقبات للإسراع في توفير حياة كريمة للأهالي وفقًا للمخططات والمشروعات المدرجة لدعم هذه القرى وتعزيز الحماية الإجتماعية في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. 

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ قنا لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، و اللواء مجدى محمود استشاري دار الهندسة، والعميد اركان حرب أحمد سمير فرج من الشعبة الهندسية للقوات المسلحة، و الدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، و رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، وعدد من القيادات التنفيذية.  

حيث استمع محافظ قنا، خلال الاجتماع إلى عرض لنسب التنفيذ،وتحديد المشروعات التي تم الانتهاء منها، والمشروعات الجارى استكمالها والتنسيق بين الأجهزة المعنية للانتهاء منها وفقاً للخطة الزمنية المخططة.  

وخلال الاجتماع وجه محافظ قنا، سرعة تشغيل المشروعات التي تم تسليمها، و إعداد بيان بالمشروعات المنتهية ولم يتم تسليمها حتى الآن مع وضع إطار زمنى لاستلامها بعد تلافي الملاحظات حتى يتم التسليم النهائي.

  يُذكر أن المرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة» استهدفت تنفيذ 1683 مشروع بمختلف القطاعات الخدمية، بحجم استثمارات تخطى 40 مليار جنيه، في 5 مراكز، هم قوص، ودشنا، والوقف، وفرشوط، وأبوتشت، بعدد 19 قرية أم، و87 قرية رئيسية و722 نجع وعزبة، بهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى والصحى للأسر الأكثر احتياجا، ومن ثم إحداث تنمية شاملة بتلك القرى بما يتناسب مع مقومات الجمهورية الجديدة وفقا لرؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 6 حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء بمركزي أبوتيج والقوصية
  • مؤسسة بلقيس تنفذ مشروع تقديم وجبات ساخنة ووايتات ماء للشرب للمتضررين والمجتمع المضيف في مديريات محافظة أبين
  • الأورمان تدعم ٥٠٠ أسرة بقرى المنصورة بأجهزة كهربائية وأثاث منزلي
  • لتوزيعها على الأكثر احتياجا.. تضامن المنيا تستلم 2000 كيلو لحوم
  • أسعار اللحوم والأسماك في عدن ترتفع إلى مستويات صادمة – تعرف على الأسعار
  • «عونك يا وطن» يوزع حقائب مدرسية على الأسر المتعففة
  • محافظ الإسماعيلية يناقش سُبل توفير فرص عمل للشباب وللأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ المنيا يسلم مساعدات مالية لخمس عرائس من الأسر الأكثر احتياجًا
  • الأورمان توزع ملابس مجانًا على 250 أسرة في السنبلاوين
  • نجع حمادي تختتم حملة الضلع الثالث