تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة أعمال التطوير الجارية بشارع جامعه الدول العربية، في إطار ما يشهده القطاع من أعمال تطوير شاملة ومشروعات قومية، على رأسها افتتاح المرحلة الثالثة من محطات مترو الأنفاق الخط الثالث.

وأشارت محافظة الجيزة في بيان صادر عنها إلى أن الجولة شملت تفقد الشارع، بدءا من منزل محور الفريق كمال عامر وحتى ميدان سفنكس، مرورا بمحيط محطة مترو الأنفاق بجامعة الدول بمنطقة المهندسين.

تسهيل الحركة المرورية

وتابع محافظ الجيزة نسب التنفيذ لأعمال التنسيق الشامل للطريق، والتي تضم إنشاء أرصفة للمشاة ومواقع الدوران للطريق ومساحات خضراء وأعمال رفع كفاءة للطريق، موجها بإنشاء يوتيرن بأحد النقاط بالشارع لتسهيل الحركة المرورية.

زيادة المساحات الخضراء 

ووجه المحافظ بضرورة زيادة المساحات الخضراء والتشجير بالجزيرة الوسطى، وعلى جانبي الأرصفة ومراعاة مسار الطريق والحارات المرورية بشارع جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى مراعاة تخصيص أماكن انتظار السيارات خاصة بمحيط محطة مترو الأنفاق.

إزالة أي معوقات وسرعة إنجاز الأعمال

ووجه المحافظ رؤساء أحياء الدقي والعجوزة ومديرية الطرق بالتواجد الميداني والتنسيق والتعاون مع الشركة المنفذة وهيئة مترو الانفاق، لإزالة أي معوقات وسرعة إنجاز الأعمال، وفقا للجدول الزمني المحدد لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التواجد الميداني مترو الانفاق المساحات الخضراء شارع جامعة الدول اماكن انتظار السيارات الحركة المرورية محافظ الجيزة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يشدد على فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية


أ ش أ
شدد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، على اللجنة التى تم تشكيلها تحت إشرافه، وبرئاسة السكرتير العام، وتضم فى عضويتها كافة الجهات المعنية بالاستعداد الجيد لتنفيذ فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والذي من المقرر إطلاقه في السابع من سبتمبر 2024،ويستمر لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف محافظ القاهرة أن هذا المشروع يأتى تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتنمية البشرية وتوجيهاته نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف محافظ القاهرة أن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" تعد إستراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان مشيرًا إلى أن تعاون كافة الهيئات والوزارات هو نوع من التكامل الذي يعتبر أساس العملية التنموية الشاملة، منوهًا إلى أن من أهم أهداف المبادرة هو العمل على بناء الإنسان في كافة القطاعات المختلفة والتنمية البشرية لكافة الأسر المصرية، والعمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، وخلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والثقافية لتقديم مواطن صحيح يتحلى بالعلم ومتمكن وقادر على نفع المجتمع، ليصل بالدولة المصرية إلى خطوات متقدمة من أبعاد التنمية.

وأوضح محافظ القاهرة، أن الأهداف الاستراتيجية للمشروع القومي للتنمية البشرية، تتمثل في تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة عبر تحسين محوري التعليم والصحة، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، على المستويين المحلي والعالمي، لإعداد مواطن مؤهل يمتلك مهارات تمكنه من المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واكد محافظ القاهرة على تيسير كافة الإمكانات والجهود لتفعيل المبادرة لأهميتها في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع القطاعات لتحقيق الأهداف المنشودة، والعمل على التفكير الابتكاري للمستقبل.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يشدد على فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية
  • زيادة أسعار توريد المحاصيل السكرية.. خطوة لتشجيع المزارعين وتوسيع المساحات (فيديو)
  • بداية من الأحد.. قرار جديد لـ المترو بشأن قطارات الخط الثالث
  • اختل توازنه.. تفاصيل العثور على جثة عامل داخل محطة مترو بميدان الرماية
  • غلق شارع منيل الروضة لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • وزير النقل يشهد توقيع عقد تحديث أنظمة الخط الأول لمترو الأنفاق
  • النقل: خطة شاملة لتطوير الوحدات المتحركة وأنظمة التشغيل بالخط الأول للمترو
  • لمدة أسبوع.. غلق شارع منيل الروضة استعدادا لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • محافظ الشرقية يشدد على سرعة تنفيذ الخطة الاستثمارية 2024 - 2025
  • محافظ المنيا: زراعة 135 شتلة في مطاي ضمن مبادرة «100 مليون شجرة»