الولايات المتحدة – كسرت أسعار العقود الفورية للذهب، قمة تاريخية جديدة في تعاملات امس عند 2466 دولارا للأونصة، مدفوعة بقرب خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وبحلول الساعة (06:49 ت.غ)، صعدت أسعار العقود الفورية للذهب بنسبة 1.85 بالمئة أو 44.7 دولارا إلى 2466 دولارا للأونصة، مقارنة مع إغلاق جلسة الاثنين.

كانت القمة التاريخية السابقة للذهب، مسجلة في ختام جلسة الاثنين عند 2451 دولارا للأونصة، وقبلها بقيمة 2449 دولارا في 20 مايو/أيار الفائت.

يأتي ارتفاع أسعار المعدن الأصفر، في أعقاب تصريحات لرئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، الاثنين، أكد فيها أن المؤشرات تظهر اتجاه التضخم الأمريكي إلى هدفه البالغ 2 بالمئة.

وقال باول في تصريحات أوردتها “بلومبرغ”، الاثنين، إن قراءات التضخم الأمريكية الثلاث خلال الربع الثاني من هذا العام “تزيد إلى حد ما الثقة” في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف الفيدرالي”.

وانخفض معدل التضخم السنوي الأمريكي إلى 3 بالمئة خلال يونيو/حزيران الماضي، من 3.3 بالمئة في مايو/أيار السابق له، ليسجل أدنى مستوى منذ يونيو 2023.

ويستفيد الذهب من هبوط أسعار الفائدة على الدولار، لأن الخفض يقلل جاذبية العملة الأمريكية كأداة استثمار وادخار، فيما يتجه المتعاملون إلى الصناديق المقومة بالذهب أو لأسواق الأسهم بحثا عن عوائد أعلى.

وتبقى للفيدرالي 4 اجتماعات خلال العام الجاري، أقربها في نهاية يوليو/تموز الجاري، وسط توقعات بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.5 بالمئة، فيما يشير المحللون إلى خفضها بحلول سبتمبر/أيلول المقبل.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: دولارا للأونصة

إقرأ أيضاً:

الذهب يلمع وسط تركيز على بيانات التضخم

ارتفعت أسعار الذهب قليلا اليوم الخميس بدعم من تراجع الدولار وآمال في خفض أسعار الفائدة الأميركية، في حين تحول التركيز إلى بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة.
بحلول الساعة 0250 بتوقيت جرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 2513.77 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفع المعدن الأصفر إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2531.60 دولار في 20 أغسطس، وحقق مكاسب بلغت 22 بالمئة حتى الآن هذا العام. كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2546.80 دولار.
وهبط الدولار 0.1 بالمئة مما جعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى. كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأميركية.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.91 بالمئة إلى 29.38 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 934.52 دولار. وكسب البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 948.95 دولار.

أخبار ذات صلة الذهب يتراجع بضغط من ارتفاع الدولار الذهب فوق 2500 دولار وسط تفاؤل بخفض الفائدة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب شهرية والأسواق تترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يلمع بدعم من توقعات خفض الفائدة في أمريكا
  • تراجع الدولار يرفع أسعار الذهب
  • أسعار الذهب تهبط بفعل من تراجع الدولار
  • الذهب يلمع وسط تركيز على بيانات التضخم
  • ارتفاع أسعار الذهب بدعم من تراجع الدولار وتوقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب العالمي اليوم الخميس
  • «جولد بيليون» تكشف أسباب تراجع سعر الذهب عالميا.. كم سجل اليوم؟
  • أسعار الذهب وسط ترقب للتضخم بأمريكا
  • تراجع أسعار الذهب عالميا.. والأوقية تسجل 2520 دولارا