أقام السفير نزيه النجاري، سفير جمهورية مصر العربية في موسكو، حفل استقبال، في دار السكن المصري بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة.

حضر الاحتفال السفير ميخائيل بوجدانوف، نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس بوتين للشرق الأوسط وإفريقيا، وأعضاء مجلسي الدوما والشيوخ الروسيين وعدد من المسؤولين الروس وأعضاء السلك الدبلوماسي في روسيا.

السفارة المصرية في موسكو تحتفل بثورة يوليو الـ72

وألقى سفير مصر كلمة خلال الحفل أشاد فيها بالعلاقات الثنائية المتميزة والتاريخية بين مصر وروسيا، متناولاً أوجه التعاون بين البلدين في القطاعات المختلفة كالسياحة والطاقة والتجارة، وكذا تنفيذ مشروعات كبرى مثل مشروع محطة كهرباء الضبعة النووية، والمنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، موضحاً أن تلك المشروعات تأتي امتداداً للتعاون الذي كان قائماً بين مصر والاتحاد السوفييتي كمشروع بناء سد العالي في أسوان الذي بدأ عام 1960.

السفارة المصرية في موسكو تحتفل بثورة يوليو الـ72

وأضاف السفير نزيه النجاري أن العام الحالي يشهد تطوراً جديداً على صعيد التنسيق والتعاون الدولي بين مصر وروسيا، حيث تزامن انضمام مصر لتجمع البريكس مع رئاسة روسيا للتجمع اعتباراً من يناير الماضي، وأكد السفير التزام ودعم مصر لكافة الجهود الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة وتعزيز التنسيق بين اقتصاديات الدول النامية.

السفارة المصرية في موسكو تحتفل بثورة يوليو الـ72

كما نوه السفير المصري في كلمته إلي أنه مع الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة التي نادت بالحرية والاستقلال، فإنه يتعين التذكير بمعاناة الشعب الفلسطيني في بحثه عن الاستقلال والحرية وصراعه المُستمر ضد الاحتلال الإسرائيلي، مُشيراً إلي الأزمة الإنسانية الطاحنة في قطاع غزة والضفة الغربية جراء الاحتلال، مُستعرضاً الجهود التي تبذلها مصر في هذه القضية، ومُعرباً عن حتمية أن يحِل السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين، وكذلك في القارة الأوروبية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: مصر لم تدخر جهدًا للعمل على ضمان تدفق المساعدات لغزة منذ بدء الحرب

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل مساعد وزير الخارجية المصرية الأسبق

الخارجية المصرية تحتفي بالمؤتمر العالمي الثامن للإفتاء وتنشر مقالًا بالإنجليزية حول المؤتمر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة موسكو أوروبا اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني السفارة المصرية الرئاسة الفلسطينية غزة محطة الضبعة النووية الاتحاد السوفيتي حركة حماس اخبار فلسطين مصر وروسيا مدينة غزة عاصمة فلسطين القارة الأوروبية تل ابيب عدوان إسرائيلي ثورة 23 يوليو ذكرى ثورة 23 يوليو فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة روسيا ومصر أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن محطة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

السفير المصري بالجزائر يستقبل وفد شركة المقاولون العرب

استقبل السفير الدكتور مختار وريدة، سفير مصر في الجزائر، وفد شركة المقاولون العرب، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر، وذلك بمقر السفارة المصرية.

ويضم الوفد كل من المهندس سيد الوزير نائب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولين العرب، ودرام دبسي المدير الإقليمي للشركة، والمهندس طارق الشرشابي مدير فرع الجزائر، وعلاء الزغبي المدير المالي لفرع الجزائر.

وصرح السفير المصري لدى الجزائر بأنه تنفيذاً لتوجيهات وزير الخارجية بمساندة ودعم أنشطة الشركات المصرية العاملة في الخارج، فقد تم الاتفاق مع نائب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولين العرب على عدة محاور للعمل، تهدف لتعزيز التعاون الثنائي للشركة مع الجانب الجزائري، وإنجاز المشروعات ذات الأولوية التي سيتم الاتفاق عليها، علاوة على بناء وتطوير شركة المقاولين العرب لشراكات اقتصادية واعدة مع مختلف المتعاملين الاقتصاديين في السوق الجزائري.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم /الخميس/ أن الزيارة تهدف إلى تعزيز تواجد شركة المقاولون العرب المصرية الرائدة في مجال الإنشاءات والمشروعات في الجزائر الشقيقة، والتعرف على الفرص المتاحة في هذا السوق الواعد، حيث تحظى شركة المقاولين العرب بسمعة متميزة في الجزائر، وسبق لها تنفيذ العديد من المشروعات العمرانية والبنية الأساسية في الجزائر.

وفي هذا الصدد، قامت السفارة بترتيب لقاءات عمل لنائب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولين العرب خلال زيارته الراهنة مع عدد من ممثلي الشركات الكبرى العاملة بالجزائر.

مقالات مشابهة

  • “تسليح” تحتفل بالذكرى الـ 10 لتأسيسها في “أبوظبي للصيد والفروسية”
  • السفارة البريطانية: الوضع يهدد استقرار ومصالح الشعب الليبي
  • السفير المصري بالجزائر يستقبل وفد شركة المقاولون العرب
  • وزير الخارجية الكويتي عزى بالحص في السفارة اللبنانية
  • الاتحاد المصري للتجديف يحتفل بالذكرى 117 لتأسيس
  • وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الفرنسي الجديد لدى البلاد
  • بيان من الخارجية بخصوص اختفاء أردنيين بسوريا
  • مباحثات روسية مع ‘‘أحمد علي’’ بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية إلى موسكو
  • مساعد وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العمل القنصلي مع مصر
  • بسبب حزب الله .. النمسا وإيران تتبادلان استدعاء سفيريهما