يطور العلماء اليابانيون تحليل البول الذي سيكون قادرا على تحديد أورام الثدي والأمعاء، وكذلك سرطانات الأطفال، ويجب عليه تسريع تشخيص وعلاج الأمراض الخبيثة.

 

وتعمل شركة هيتاشي اليابانية العملاقة، المعروفة في جميع أنحاء العالم بمنتجاتها التكنولوجية، الآن على تحليل البول للمساعدة في الكشف عن أورام الثدي والأمعاء، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الأمراض الخبيثة في مرحلة الطفولة.

 

 

ويتم تقديم المساعدة في العمل على هذا الاختبار للشركة من قبل فريق من العلماء من جامعة ناغويا في وسط اليابان وسيستفيد الأطفال الذين يخافون جدا من الإبر بشكل خاص من ظهور تقنية تشخيصية جديدة.

 

تم تصميم التحليل للكشف عن منتجات محددة من نفايات الجسم في البول، وهي مؤشرات حيوية لأشكال مختلفة من السرطان وتم تصميمه لتشخيص الأورام مبكرا، وإنقاذ الأرواح وتقليل التكلفة، بالإضافة إلى تقليل مدة العلاج. 

 

وستساعد التجارب في تقييم دقة هذه التقنية في الأشهر المقبلة، ومن المقرر الانتهاء من الدراسة في سبتمبر وفي وقت سابق من هذا العام، نشر الباحثون مواد مفادها أن اختبار الدم الجديد قادر على تشخيص 8 أورام مختلفة قبل أن تبدأ في الانتشار في الجسم.

 

وعادة ما يتضمن تشخيص سرطان الثدي تصوير الثدي بالأشعة السينية، يليه خزعة إذا تم اكتشاف خطر وعند فحص وجود أورام معوية، يأخذ المرضى أولا اختبارات البراز للأطباء، وإذا تم العثور على أي علامات مقلقة، فإنهم يخضعون لتنظير القولون غير مريح جدا للكثيرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أورام تحليل البول أورام الثدي الأمعاء الأمراض الخبيثة البول مرحلة الطفولة السرطان سرطان الثدي

إقرأ أيضاً:

أورام الأقصر تستقبل 57 ألف مريض من مرضى السرطان في الصعيد

استقبلت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان  بمدينة طيبة شمال محافظة الأقصر، 57 ألف مريض من مرضى السرطان منذ افتتاح المستشفى فى عام 2016 وحتى الآن من مختلف محافظات الصعيد، حيث تقدم المستشفى دعمها الكامل  لمرضى الأورام الوافدين للمستشفى لتلقى العلاج المجاني.

ويوضح الدكتور هانى حسين، المدير التنفيذى لمستشفيات شفاء الأورمان، أن المستشفى تعمل جاهدة على تخفيف الأحمال عن المرضى بمحافظات الصعيد، لافتا إلى أنه  يتم تلقي أوراق أية حالة تصل للمستشفى، ويتم فحصها  داخل العيادات الخارجية بالمستشفى بمعرفة نخبة من الأطباء.

وأضاف أن المستشفى استقبلت آلاف المرضى خلال السنوات الماضية موضحا أن رحلة المريض داخل مستشفيات شفاء الأورمان في قسم الكيماوي والإشعاعي، غرف الأشعة وغرف العمليات، والعناية المركزة، بجانب الخدمات الطبية المقدمة للمرضي بأحدث الأجهزة القياسية، وبنك الدم والصيدلية الإكلينيكية، وقسم علاج اليوم الواحد، وكذلك أحدث الاجهزة التي تحتضنها المستشفى وتساهم في تخفيف الألم عن المرضى، كما توفر خدمة العلاج الإشعاعي على أعلى مستوى وبالمجان لأهلنا في  الصعيد، من خلال توافر(3) أجهزة للعلاج الاشعاعي، وكذلك جهاز العلاج الإشعاعي الداخلي ذو الجرعة العالية وهو الجهاز الوحيد الذي يوجد بمنطقة الصعيد، وكذلك  التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني، وبها قسم الباثولوجى، معامل تحليل متخصصة، كشف مبكر سرطان الثدى 
             

وأكد محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان،  أن مستشفيات شفاء الأورمان، قدمت الخدمات الطبية المتميزة للمرضى بالمجان واستقبلت خلال هذه السنوات ما يقارب من 57  ألف مريض تلقوا العلاج في أقسام المستشفى المختلفة.


وأضاف أن  مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، خطت خطوات جادة لدعم مراكز الأورام، من خلال العديد من الإجراءات ومنها توقيع بروتوكول تعاون مع العديد من الجهات مثل جامعة الأقصر وجامعة جنوب الوادى ومديرية التربية والتعليم بقنا والأقصر لتوعية الطلاب ودعم المرضى بالمستشفى، كما قامت المؤسسة بالتنسيق الكامل مع ادارة المستشفى في توعية المواطنين وتعريفهم بكافة ما يتم على أرض الواقع داخل أول صرح طبي مجانى بصعيد مصر، لتقديم سلسلة من النصائح التوعوية والمعلومات الطبية، من خلال إطلاق  موسوعة "كل أسبوع معلومة ونصيحة طبية" من المستشفى لخدمة الأهالى لمواجهة السرطان والوقاية منه وكذلك معرفة خطوات علاج المرضى التى تتم داخل المستشفى أولًا بأول.

وتابع، الرئيس التنفيذى لمؤسسة شفاء الاورمان،  تسعى المؤسسة للتوسع في المستشفى في الحفاظ على البيئة ودعم البيئة الخضراء فى كافة أنحاء المستشفى من خلال التوسع في إنشاء محطات  طاقة شمسية لتوليد الكهرباء لمستشفيات شفاء الأورمان، بجانب كافة الإجراءات الأخرى من دهانات الحوائط وترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والمطعم بأدوات صديقة البيئة والتي مكنت المؤسسة والمستشفى من الحصول على الشهادة الذهبية من  الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وشهادة التميز البيئي للبيئة الخضراء.

IMG-20240828-WA0086 IMG-20240828-WA0087 IMG-20240828-WA0088 IMG-20240828-WA0089 IMG-20240828-WA0085

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف حقيقة إمكانية تشخيص مرض السكر عبر نبرة الصوت فقط
  • استكمال نشاطات مشروع «اكتشفني» للقومي للإعاقة بمركز شباب الجزيرة
  • منظمة الصحة العالمية تدعو إلى الوصول السريع لاختبارات تشخيص جدري القرود
  • عماد السالمي في تحليل فني عن لقاء الاتحاد والتعاون
  • الصحة العالمية: نجري اتصالات مع بعض الدول حول التحديثات الجديدة بشأن تشخيص مرض جدري القرود
  • ما الذي يدفع رجلاً لسكب قهوة ساخنة على رضيع؟ تحليل نفسي
  • كيف يظهر سرطان المعدة.. طبيبة أورام توضح التفاصيل
  • أورام الأقصر تستقبل 57 ألف مريض من مرضى السرطان في الصعيد
  • أورام الأقصر: استقبال 57 ألف مريض منذ عام 2016
  • باحثون يكشفون نوع من العسل قد يعالج سرطان الثدي