عقد عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، صباح اليوم الخميس، بقاعة مدرسة الشهيدة ميار أبو السعود الإعدادية بنات، اجتماعا موسعا، بمديري المدارس ذات الكثافات الطلابية العالية بمختلف المراحل، في حضور مديري المراحل التعليمية، ورؤساء أقسام التطوير التكنولوجي، والإحصاء، والتخطيط والمتابعة، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

وأوضح عفت محمد وزيري مدير عام الإدارة، أن الاجتماع استهدف مديري المدارس بمختلف المراحل التعليمية، التي يوجد بها كثافات طلابية بالفصول، ومدارس الفترتين، مشيرا إلى أن المقصود بالكثافات أكثر من 50 تلميذا في الفصل بالمرحلة الابتدائية، وأكثر من 45 طالبا بالفصل بالمرحلة الإعدادية، و40 طالبا بالمرحلة الثانوية.

وأضاف مدير عام الإدارة، أن الاجتماع، ناقش آليات وطرق ووسائل الحد من هذه المشكلة من خلال استغلال الفراغات المتاحة بالمدرسة، وذلك لاستيعاب التلاميذ وتخفيف من كثافة التلاميذ والطلاب بالفصول، مع استخدام كل الخيارات المتاحة والتي تناسب كل مدرسة وفق رؤية مدير المدرسة والعاملين بها.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

قيادات تعليم قنا تشارك فى اجتماع وزير التعليم بأسوان

شارك طارق نور الدين مدير عام إدارة دشنا التعليمية، وعبد الله قبانى مدير إدارة قوص التعليمية، وعدد من مديري الإدارات بمحافظة قنا، برئاسة الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، فى الاجتماع الذى تراسه وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد عبد اللطيف بديوان محافظة أسوان.   

يأتي ذلك استعداد لبداية العام الدراسى الجديد وانضباط العملية التعليمية لتقديم خدمة تعليمية بجودة متميزة لأبنائنا الطلاب من خلال بيئة تعليمية ملائمة.   

وناقش الوزير، آليات تنفيذ الحلول والإجراءات التنفيذية التي قدمتها الوزارة لعلاج أهم التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية موكدا على أهمية حضور الطلاب للمدارس خاصة في مراحل النقل، وملاحظة نسب الغياب الحقيقية والمحاسبة عليها من خلال الدرجات المخصصة لها. 

ووجه الوزير بجاهزية قوائم الفصول وتعليقها داخل كل فصل، وإعداد الجداول المدرسية مع بداية شهر سبتمبر المقبل، مؤكدا أنه سيتم المتابعة من قبل لجان متابعة متخصصة.  

وناقش الوزير الحضور أيضا حول آليات تنفيذ مجموعات التقوية مشيرا إلى دراسة القرار الخاص بها، ووضع آليات فى صالح المعلم وتفعيلها داخل المدرسة بآليات دقيقة لضمان تطبيقها بشكل فعال.

وتحدث الوزير، عن إعادة هيكلة المرحلة الثانوية موضحا أنها استندت لقواعد علمية بمراجعة خبراء متخصصين لافتًا إلى أن إلغاء بعض المواد ليس تخفيفًا ولكن إعادة هيكلة هدفها الانتهاء من تدريس هذه المواد بشكل فعال فى الموعد المخصص لها وفق الخريطة الزمنية، كما تم خلال الاجتماع مناقشة القرارات التي تم اتخاذها بشأن سد العجز في أعداد المعلمين والكثافات، والتوجيه باستكمال بعض البيانات ومراجعتها لمطابقتها على أرض الواقع.  

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وطارق نور الدين مدير عام إدارة دشنا التعليمية، وعبد الله قبانى مدير إدارة قوص وعدد من مديرى الإدارات التعليمية التسعة بقنا.

واستقبلت إدارة فرشوط التعليمية شمال محافظة قنا، اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٨/٢٨ مكتبة مصر العامة قنا، فى يوم تعليمى وترفيهى لأبنائنا الطلاب فى مدرسة الشهيد أحمد حاتم الإعدادية، وكان فى شرف استقبالهم أحمد على العبادى مدير المدرسة وأعضاء هيئة التدريس بناء على تعليمات عبد الرسول صقر مدير إدارة فرشوط التعليمية و عبدالرافع جاد وكيل الإدارة التعليمية بفرشوط. 

مقالات مشابهة

  • تعليم الإسماعيلية يناقش الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • قبل بدء الدراسة.. تعليم الإسكندرية يشدد علي مديري المدراس
  • وكيل تعليم الجيزة يجتمع مع مديري عموم الإدارات والمراحل لتقليل كثافات الفصول
  • وكيل تعليم بورسعيد يناقش استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يوجه بسرعة الانتهاء من تقليل الكثافات الطلابية بالفصول
  • وزير التعليم: المعلم يحصل على أجره فور انتهاء حصة مجموعة التقوية
  • قيادات تعليم قنا تشارك فى اجتماع وزير التعليم بأسوان
  • وكيل تعليم البحيرة يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • حصر الكثافات الطلابية لوضع خطة المدارس ذات الفترتين الدراسيتين
  • وزير التعليم يعقد اجتماعًا مع مديرى المديريات التعليمية لمناقشة آليات الاستعدادات للعام الدراسي الجديد