أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبا عاجل قبل قليل، بأنّ منظمة الصليب الأحمر، حذّرت من استنفاد المنشآت الطبية في جنوب غزة لكامل قدراتها.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الصليب الأحمر القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

خدمات طبية مجانية لـ618 مواطن بقرية العليقات جنوب قنا

قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا ، إن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية العليقات التابعة لمركز قوص ، جنوب قنا، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " .

وأضاف عبد الباقى، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد ٦١٨ مواطن فى تخصصات طبية مختلفه بواقع "١٢١ حالة باطنة، ٣٤ حالة أمراض نساء وتوليد ، و ١٩٦ حالة عظام و ١٥٠ حالة طب أطفال و ٩١ حالة أمراض رمد و ٢٦ حالة تنظيم الأسرة ". حيث تم صرف العلاج لهم بالمجان ، فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد ٢٠ حالة و ١٨ حالة موجات صوتية و ١٩ حاله أشعة سينية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد ١٩ حالة ، وتحويل ١٠ حالات تتطلب رعاية أكثر و تدخلات جراحية إلي المستشفيات المتخصصة وحالة واحدة تحويل للعيادات وحالة للعلاج علي نفقة الدولة. مشيرا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية .

‏‪ ‬

و من جانبه اشار الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إلي أنه على هامش القافلة تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها ٩٦ مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي ، فيروس كورونا ، السعار ، أنفلونزا الطيور ، الطفيليات المعوية والبلهارسيا) ، الأمراض غير المعدية (الضغط ،السكر والسمنة)، أورام الصدر ، تنظيم الأسرة ، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن ، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

مركز الأورام: 

وفي وقت سابق، قال الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، إن مركز علاج الأورام بمدينة قنا بصدد الانتهاء من كل التجهيزات الخاصة لبدء تشغيل جهاز العلاج الإشعاعي خلال أسابيع قليلة لأول مرة في محافظة قنا.

ونوه المحافظ، أن الجهاز  وهو الأحدث على مستوى الصعيد، مما يسهم بشكل كبير في تخفيف العبء على المرضى وتوفير كل احتياجاتهم وتخفيف أعباء الانتقال للمحافظات المجاورة.

 وتابع أن مركز أورام قنا يقدم خدمات طبية متميزة للمترددين، والمرضى المسجلين به، وهو ما أسهم في زيادة إقبال المرضي لما لمسوه من جودة الخدمة المقدمة وتحقيق الرعاية الكاملة لهم، والتقليل من قوائم الانتظار.

وزار الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا،  مركز علاج الأورام بمدينة قنا، لمتابعة منظومة العمل، وآلية تقديم الخدمة الطبية والعلاجية بالجودة المطلوبة للمواطنين.

يأتي ذلك في إطار تكليفات القيادة السياسية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة التنمية المحلية، بضرورة توفير كل أوجه الرعاية الصحية للمرضى والمترددين على المستشفيات الحكومية. 

حيث حرص محافظ قنا، على تفقد بعض العيادات وأقسام العلاج المختلفة، والأشعة التشخيصية، كما حرص على لقاء بعض المرضى والمترددين على المركز، لمعرفة مدى رضاهم من مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم داخل المركز.

لافتاً إلى تقديم كامل الدعم للعمل على رفع مستوى كفاءة الخدمات الطبية المقدمة بالمركز، وتقديم أفضل مستوى للخدمات العلاجية للمرضى. 

 

مقالات مشابهة

  • الصليب الأحمر يدق ناقوس الخطر: آلاف المفقودين في اليمن بلا بصيص أمل
  • خدمات طبية مجانية لـ618 مواطن بقرية العليقات جنوب قنا
  • الصليب الأحمر يدعو العراقيين ممن لديهم أقرباء مختفين قسرياً للتواصل معه
  • برلمانى يشيد بإغلاق الصحة لمراكز علاج الإدمان المخالفة
  • الجمعية الطبية البريطانية تحذر من خطورة «وباء التدخين الإلكتروني»
  • الصليب الأحمر يقول إنه قدم مساعدات لمئات الأسر المتضررة من السيول في محافظة مأرب
  • الصليب الأحمر: المستشفيات يجب أن تكون ملاذاً آمناً
  • الرئاسة الفلسطينية تحذر من تصاعد العدوان في الضفة وحرب الابادة في غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من حصار الاحتلال للمستشفيات في جنين وطولكرم وتهديده باقتحامها
  • "الصحة" تحذر من حصار الاحتلال لمستشفيات جنين وطولكرم