أشاد الكاتب الصحفي أشرف شرف، بقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح أهالينا في قطاع غزة، ما يؤكد أنّ القضية الفلسطينية في ذهن كل مواطن، موجها الشكر والتقدير لـ«المتحدة» على مجهوداتها ودعهما وعدم نسيانها للقضية حتى في الحفلات التي تهدف إلى الترويج للسياحة.

تجهيز مسرح الأرينا على أعلى مستوى

وأضاف «شرف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» تقديم الإعلامية هبة ماهر عبر قناة «dmc»، أنّ مسرح الموجود في الأرينا الجديد مُجهز على أعلى مستوى والتقنيات العالمية، ويتسع لعدد كبير من الجمهور يصل إلى 30 ألف شخص، مشيدا بمسألة وجود شاطئ عام في العلمين، أمر هام للغاية.

إحياء الفنان كاظم الساهر لحفل في العلمين

وتابع بأنّ إحياء الفنان كاظم الساهر لحفل في العلمين أمر في غاية الأهمية، كون الشركة العربية والقائمين علة إدارة المهرجان استغلت فكرة تعطش الجمهور المصري وجود القيصر بعد سنوات طويلة من الغياب، موضحا أن كاظم الساهر كان له دورا كبيرا في تلحين القصائد حتى لا يندثروا وتكون اللغة العربية مستمرة وموجودة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مصر الحاضنة القومية للقضية الفلسطينية

قال الكاتب الصحفي الفلسطيني ثائر نوفل أبوعطيوي، إن مصر الحاضنة القومية والرافعة الوطنية للقضية الفلسطينية منذ نشأة الثورة الفلسطينية المعاصرة التي قادها الرئيس ياسر عرفات، فكان الدم المصري الطاهر الزكي في مقدمة الدماء المدافعة عن القضية والثورة الفلسطينية.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن دور مصر في رعاية واحتضان القضية الفلسطينية دور أساسي لا يغيب عن الحضور نهائيًا؛ لأن مصر الحاضرة في التفاصيل الفلسطينية الداعمة لها نحو الوصول للحرية والاستقلال وإقامة الدولة.

وتابع: «لقد برز دور مصر في الحرب المستمرة والعدوان المتواصل على قطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي، وهذا من خلال المتابعة المصرية لحظة بلحظة لمستجدات الحرب والعدوان، ومطالبة الاحتلال الاسرائيلي بوقف التصعيد والعودة إلى الهدوء ووقف إطلاق النار».

وأكمل: هذا بالإضافة إلى جولات المفاوضات والمباحثات التي تقودها القاهرة مع الدوحة كوسيط بين الأطراف ذات العلاقة من أجل تثبيت هدنة تضمن وقف إطلاق النار بشكل دائم، وهذا ما تقوم به مصر منذ أول يوم لاندلاع الحرب على غزة في السابع من أكتوبر الماضي».

فتح معبر رفح البري بشكل دائم

وأوضح: يعتبر دور مصر دورا مهما ورياديا بالوقوف بجانب شعبنا الفلسطيني في الحرب المستمرة على غزة، إذ أن مصر ومنذ اليوم الأول للعدوان قدمت كافة الإمكانيات المتاحة لخدمة أهالي قطاع غزة، فكان هذا واضح وملموس على الجانب الإنساني من خلال فتح معبر رفح البري بشكل دائم ومتواصل لإدخال المساعدات الإنسانية والاغاثية والبضائع، وكذلك إدخال الأدوية والعلاجات والمستلزمات الصحية، وتسهيل سفر المرضى ذات الحالات المستعصية والصعبة وتقديم لهم كافة الخدمات التي تلزمهم من أجل التخفيف عنهم».

وواصل: «هنا لا بد أن لا ننسى أيضا وقوف الشعب المصري الشقيق من خلال ما شاهدناه من حالة تضامن على كافة مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام المصرية المختلفة، إلى جانب دعم مصر لكافة القرارات الأممية الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل والميادين الدولية، من أجل إلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف الحرب».

دور مصري كبير تجاه القضية الفلسطينية

واستطرد: «الدور الذي تقوم به مصر العروبة مشكورة تجاه أهلنا في قطاع غزة في ظل الحرب المستمرة والنزوح المتكرر والتهجير والتشريد والتجويع والحصار، يعتبر دورًا له أهميته واعتباره لأن مصر لا تتوانى لحظة واحدة في تقديم الدعم الإنساني والسياسي؛ لأن الفلسطينيين يعتبرون مصر العمق العربي والاستراتيجي الهام لـ القضية الفلسطينية، وكذلك دورها الدبلوماسي في المحافل العربية والعالمية الداعم لشعبنا وعدالة قضيته».

مقالات مشابهة

  • عرض بالطائرات الشراعية فوق مسرح «يو أرينا» قبل حفل ويجز بختام مهرجان العلمين
  • كاتب صحفي: مصر الحاضنة القومية للقضية الفلسطينية
  • «يلا نلعب البخت».. مهرجان العلمين يروج لحفل ويجز الليلة | صورة
  • قبل ساعات من الانطلاق.. كيف يستعد جمهور «ويجز» لحفل الليلة بالعلمين الجديدة؟
  • حقيقة وفاة كاظم الساهر فى المستشفى.. القصة الكاملة
  • أخرهم كاظم الساهر.. شائعات الوفاة تطارد النجوم
  • قبل حفله بالعلمين.. ويجز: مستني الجمهور بفارغ الصبر | فيديو
  • كاظم الساهر يحيي حفلا على مسرح كتارا المكشوف بـ قطر في هذا الموعد
  • مهرجان العلمين يروج لحفل ويجز الجمعة المقبل: «جاهزين نلعب البخت»
  • مسرحية «عريس البحر» تشهد إقبالًا كبيرًا من الجمهور بالعلمين