أخبارنا المغربية - الرباط

من المنتظر أن تنطلق صباح يوم غد الخميس بالمحكمة الابتدائية بالرباط، أطوار محاكمة راقٍ شرعي كفيف يُشتبه تورطه في وفاة طبيبة أثناء تقديمه لها حصص علاج للتداوي من مرض السرطان.

وتفجرت القضية بعدما تقدم زوج الهالكة، والذي يعمل أيضًا طبيبًا وأستاذًا، بشكاية مستعجلة للنيابة العامة بالغرفة الثانية لدى المحكمة عينها، يتهم فيها الراقي الشرعي بالتسبب في وفاة زوجته المريضة بالسرطان، بسبب تعريضها للإيذاء العمدي والنصب والاحتيال عن طريق ممارسة طقوس الشعوذة، من خلال إقناعها بأنه يستطيع علاجها من مرضها بواسطة خلطات عشبية وزيتية مقابل 30 مليون سنتيم.

الأمر الذي دفع وكيل الملك إلى مطالبة العناصر الأمنية بتوقيف المعني بالأمر من أجل التحقيق معه في المنسوب إليه.

وتماشيًا مع تعليمات النيابة العامة، أوقفت العناصر الأمنية الراقي الكفيف أثناء مزاولة مهنته داخل مقر مخصص لهذا الغرض بحي حسان، حيث أكد أثناء استنطاقه من قِبَل الضابطة القضائية أنه فعلاً يمتهن العلاج بالرقية الشرعية منذ 1982، كما أنه خبير في التغذية والتداوي بالأعشاب.

وفي جوابه عن سؤال حول توفره على شهادة علمية أو ترخيص؟، أجاب أنه حاصل على شهادة الإجازة في الآداب العربي، ورغم ذلك يستطيع علاج أي مرض كيفما كان، حسب تصريحه في المحضر الرسمي.

وبعد تقديمه أمام قاضي التحقيق، قرر هذا الأخير وضع المعني بالأمر رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن العرجات 2 بسلا، بسبب وضعه الصحي، إلى حين تقرير مصيره القانوني من طرف هيئة القضاء الجنحي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

غدا.. أولى جلسات محاكمة عصام صاصا وشقيقه وآخرين بتهمة تزوير محرر رسمي

تنظر محكمة جنايات الجيزة، غدا الخميس، أولي جلسات محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا وشقيقه و٢ آخرين لاتهامهم بتزوير محرر رسمي.

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا، لاتهامه في واقعة تزوير توكيل لإحدى القضايا بالهرم، وتحرر المحضر اللازم، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.

وكشفت التحقيقات،أنه قام بتزوير توكيل لمحامِ في القضية، إذ وقع عليها بدلًا منه خلال تواجد مطرب المهرجانات في دبي، عقب قرار النيابة العامة بإخلاء سبيله بكفالة 30 ألف جنيه على ذمة اتهامه بقضية دهس «سائق
تزوير توكيل.

وردت معلومات لرجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، تفيد عن مكان تواجد شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا داخل مسكنه بالهرم، وحيث أنه متهم في قضية تزوير توكيل لإحدى القضايا.

انتقلت قوة أمنية إلى مكان تواجده وتم القبض عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • حبس عاطل وسائق بتهمة سرقة عدادات المياه من مداخل العقارات
  • حبس مسجل خطر بتهمة إعادة تدوير المخدرات فى الجيزة
  • عاجل.. السجن سنة لصاصا وشقيقه بتهمة التزوير
  • إحالة مهندسة للمحاكمة بتهمة ممارسة مهنة الطب وإجراء عمليات تجميل
  • "ضرر على صحة المواطنين".. التحقيق مع "طبيبة التجميل المزيفة" بمصر الجديدة
  • 15 سنة سجن لتاجر مخدرات في صلاح الدين: القضاء العراقي يضرب بيد من حديد!
  • تفاصيل التحقيق مع مديرة بالطب البيطري بتهمة الرشوة
  • السويد تحيل رجلين دنسا «المصحف» على القضاء بتهمة التحريض على الكراهية
  • بعد تدنيسه القرآن الكريم.. السويد تلاحق العراقي سلوان بتهمة التحريض على الكراهية
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة عصام صاصا وشقيقه وآخرين بتهمة تزوير محرر رسمي