البلاد- جدة
يتجه الاهتمام نحو ممثلي العرب في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، حيث تستعد ثلاثة منتخبات عربية للمشاركة، وتأمل في تقديم أداء مميز يليق بتطلعات جماهيرها. يشارك في البطولة 16 منتخبًا قسمت على أربع مجموعات، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي. تتوزع المنتخبات العربية كما يلي في المجموعات:
المجموعة الثانية:
– المغرب
– العراق
المجموعة الثالثة
– مصر مباريات المنتخبات العربية في المجموعات: المجموعة الثانية: – الأرجنتين vs المغرب (24 يوليو) – العراق vs أوكرانيا (24 يوليو) – الأرجنتين vs العراق (27 يوليو) – المغرب vs أوكرانيا (27 يوليو) – المغرب vs العراق (30 يوليو) المجموعة الثالثة – مصر vs جمهورية الدومينيكان (24 يوليو) – مصر vs أوزبكستان (27 يوليو) – مصر vs إسبانيا (30 يوليو).

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: العراق المغرب مصر منافسات كرة القدم

إقرأ أيضاً:

مجلس البصرة يعتبر رد محامي الكويت على دخول الجماهير طشّة: إذا أكرمت الكريم ملكته

بغداد اليوم - البصرة 

اعتبر عضو مجلس محافظة البصرة عدنان العبادي، اليوم الخميس (29 آب 2024)، تصريح محامي اتحاد كرة القدم الكويتي مشاري السند بأنه "طشة"، فيما أشار إلى أن التجاوز على الجماهير العراقية غير مقبول.

وقال العبادي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" محامي الاتحاد الكويتي لكرة القدم مشاري السند بأنه "يدور طشه" بعد ان طالب بقطع العلاقات مع العراق.

وأضاف، "إذا اكرمت الكريم ملكته وان أكرمت اللئيم تمردا"، وبالتالي فأن هذا التصريح مردود عليه ولانسمح بالتجاوز على جماهيرنا لاننا استضفنا الجماهير الكويتية بحفاوة في كأس الخليج الأخير وفي الزيارة الاربعينية وعليه فنحن نرفض اي اساءة من هكذا شخص".

وأعلن محافظ البصرة أسعد العيداني، يوم أمس الأربعاء (28 آب 2024)، أن العراق سيتعامل بالمثل في حال عدم موافقة السلطات الكويتية للجمهور العراقي بالعبور إلى الكويت لحضور المباراة المرتقبة للمنتخب الوطني العراقي لكرة القدم أمام نظيره الكويتي في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وذكر العيداني في رده على سؤال "بغداد اليوم"، بشأن دخول الجماهير العراقية إلى الكويت: "سيتم مناقشة موضوع عبور الجمهور العراقي إلى الكويت لدعم المنتخب الوطني في مباراته المقبلة مع نظيره الكويتي الشهر المقبل في الكويت، في إطار التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم مع الاتحاد العراقي لكرة القدم".

وقال، انه" شخصياً، مع حضور جمهورنا في مباراته المقبلة، فلا توجد مشكلة من حضور جمهور الكويت إلى البصرة، وسنتعامل بالمثل، ولا يوجد سبب وجيه يمنع الجمهور العراقي من العبور إلى الكويت".

وإثر تصريح العيداني رد محامي اتحاد كرة القدم الكويتي مشاري السند عبر حسابه الشخصي بمنصّة "إكس" قائلا: "طز بالبطولة كلها، أتمنى نتعامل بالمثل وتنقطع العلاقات نهائياً".

ومن المنتظر أن يلتقي المنتخب العراقي في العاشر من شهر سبتمبر (أيلول) المقبل، مع نظيره الكويتي في إطار التصفيات النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم عام 2026.

وكان العراق قد سمح للجمهور الكويتي بدعم منتخب بلاده، والدخول إلى العراق دون تأشيرة دخول لحضور منافسات خليجي 25 الأخير التي شهدت منافساتها محافظة البصرة العراقية.

مقالات مشابهة

  • النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يطالب بتسهيل نقل ودخول جماهير العراق الى الكويت
  • مجلس البصرة يعتبر رد محامي الكويت على دخول الجماهير طشّة: إذا أكرمت الكريم ملكته
  • الفريق سليمان اليحيى يتوج فريق معهد الجوازات بالمركز الأول في بطولة الجوازات الثانية لكرة القدم
  • مواعيد مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا
  • قرعة بطولة الأندية العربية لكرة اليد تضع الكرخ في المجموعة الأولى والحشد بالثانية
  • ايقاف نجم ليفربول خمس مباريات بعد فضيحة كوبا أمريكا
  • بمشاركة الأهلي والزمالك.. تعرف على مواعيد مباريات كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • الاتحاد الدولي لكرة اليد يعلن جدول مباريات كأس العالم للأندية بمصر
  • تعرف على جدول مباريات كأس العالم للأندية لكرة اليد