قال عماد قناوي عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، إنّ الشراكة بين القطاع العام والخاص الطريق الأيسر لتحقيق تنمية مستدامة والسبيل الوحيد لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية، بما يسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين.

إقامة اقتصاد وطني قوي متطور

وأضاف قناوي في تصريحات صحفية، أنّ الشراكة بين القطاعين تعتبر خيارا استراتيجيا حقيقي قادر وفاعل على إقامة اقتصاد وطني قوي متطور ومتوازن تشارك في إدارته ورسم ملامحه الحكومات بما تملك من سياسات وتشريعات وإمكانات والقطاع الخاص بما يملك من مرونة وطموحات وقدرات إدارية واستثمارية.

وأكد أنّ مسألة الشراكة بين القطاع العام والخاص تمثل أهمية كبيرة -خلال الفترة القادمة- وخاصة أنّ الموارد المالية للدولة ليست بالوفرة التي تجعلها تقوم -بمفردها- بهذه المشروعات.

وأشار قناوي إلى أنّ الشراكة بين القطاعين العام والخاص تعني أن تتولى مؤسسات القطاعين العام والخاص العمل معا إقامة مشروعات وتقديم خدمات للمواطنين، خاصة في المشروعات المتعلقة بالبنية التحتية، مؤكدا أهمية تحمل الطرفين مخاطر الاستثمار والتخطيط والمتابعة والمراقبة والتنظيم.

أكد أنّ الشراكة بين القطاعين مفتاحا لخلق فرص عمل جديدة، فمن خلال التعاون مع القطاع الخاص يمكن تنفيذ مشاريع ضخمة تتطلب عمالة كبيرة، ما يقلل معدلات البطالة ويسهم في تحسين مستوى المعيشة.

وأوضح قناوي أنّ تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مصر خطوة أساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، من خلال تحسين البنية التحتية، وخلق فرص العمل، وزيادة الكفاءة، وجذب الاستثمارات، وتحقيق التنمية المستدامة، يمكن لهذه الشراكة أن تسهم في بناء مستقبل أكثر ازدهارا واستقرارا لمصر.

وأكمل أنّ مشروعات الشراكة تعزز القدرة على التحكم بالموارد المالية المتاحة من خلال تحديد التكاليف الحالية والمستقبلية للمشاريع.

تنفيذ مشاريع مشتركة مع الشركات الدولية

أضاف أنّ الشراكة توفر للقطاع الخاص المحلي فرصة المشاركة في تنفيذ مشاريع مشتركة مع الشركات الدولية وإبرام عقود فرعية لمختلف الوظائف المساندة مما يسهم في تطوير قدراتها.

وأشار إلى سعي الدولة إلى توسعة مشاركة القطاع الخاص في المشروعات القومية، حتى يتأكد للعالم عدم مزاحمته، ومن هنا جاء قرارها بمنح الفرصة للانطلاق في المجالات المختلفة سواء بالبنية التحتية أو غيرها، إضافة إلى وجود اهتمام كبير من جانب القيادة السياسية على هذا الأمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطاع الخاص القطاع العام الغرف التجارية اقتصاد وطني الشراکة بین القطاعین الشراکة بین القطاع العام والخاص

إقرأ أيضاً:

«لو بتفكر تستثمر فلوسك في الذهب».. رئيس الشعبة: الوقت الحالي مناسب للشراء

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن الوقت الحالي أفضل الأوقات لاستقرار سعر الذهب وتحديدًا في السوق المصرية، مؤكدًا أن هناك توازنا ما بين العرض والطلب، لا يوجد طلب قوي. 

الوقت الحالي مناسب لشراء الذهب

وأكد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الوقت الحالي مناسب لشراء الذهب بهدف الاستثمار. 

الذهب الملاذ الآمن

ويُعتبر الذهب الملاذ الآمن، الذي يلجأ إليه المستثمرون والأفراد، في أوقات الحرب والأزمات، للحفاظ على أموالهم، وأيضًا مع ارتفاع معدلات التضخم يكون الذهب الأفضل بالنسبة للمستثمرين.

سعر الذهب في مصر

ويبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعاً في مصر، نحو 3455 جنيها للشراء، و3440 جنيهًا للجرام للبيع.

الذهب العالمي يرتفع 22%

وحقق الذهب العالمي ارتفاعات بنحو 22%، منذ بداية العام الحالي، بسبب المخاوف المستمرة بشأن الصراع في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • «الغرف التجارية»: معارض أهلا مدارس تقدم تخفيضات تصل إلى 30%
  • الحكومة: قطاع السياحة يقود الاقتصاد المصري.. وعازمون على مواصلة دعمه
  • تشجيع القطاع الخاص
  • الحكومة: نسعى لاستيعاب التكنولوجيا النووية السلمية لإحداث نقلة في الطاقات المتجددة
  • جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة تطلق مبادرة جديدة لتأهيل الطلاب لاحتياجات سوق العمل
  • “التجارة الخارجية” تعقد ورشة عمل المواءمة مع الملحقيات التجارية لدعم القطاعين العام والخاص
  • موعد إجازة المولد النبوي 2024 لموظفي القطاعين العام والخاص
  • رئيس شعبة المستوردين يقترح إنشاء طرق وحارات خاصة للنقل لمدة 24 ساعة
  • «الغرف السياحية»: مشرف لكل 50 معتمرا خلال رحلات العمرة لهذا العام
  • «لو بتفكر تستثمر فلوسك في الذهب».. رئيس الشعبة: الوقت الحالي مناسب للشراء