نجح رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولى بغرب محافظة الاسكندرية فى احباط محاولة المانى الجنسية بتهريب هواتف محمول داخل امتعته الشخصية للتهرب من رسوم الضرائب التى قدرت 269 الف جنية .

كان الشحات الغتورى رئيس مصلحة الجمارك قد تلقى اخطارا من هشام عقل مدير ادارة الجمرك يفيد تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وغيرها من القوانين واللوائح المنظمة لذلك.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من تركيا علي رحلة طيران الخطوط التركية القادمة من اسطنبول اشتبه خالد عبد العزيز رئيس الوردية في الراكب س.ع ألماني الجنسية من أصل مصري لكثرة تردداته على فترات متقاربة ، بتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمد صلاح شعبان ومحمد صالح مأموري الفحص تحت إشراف إسلام قباري مدير الإدارة افادوا بوجود أجسام غريبة وكثافات مختلفة .

وتم تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب من بسمة كمال رئيس القسم ومحمد معتز وميرنا شريف مأموري الحركة ونادر سامي بالأمن الجمركي وهلال الغزالي مدير التعريفة فتبين وجود عدد ١١ علبه هاتف محمول فارغة و٥ هواتف محمولة بدون علب ماركات وموديلات مختلفة وبعرض الراكب على جهاز فحص الأفراد بالاشعة تأكد الاشتباه بوجود أجهزة محمول على جسد الراكب فتم تفتيشه ذاتيا فتبين وجود ١٥ هاتف محمول ماركة ايفون موديلات مختلفة مخبأين داخل صديري أسفل الجاكيت وجوارب الراكب .

 وتقدر القيمة الجمركية بمبلغ 269 ألف جنيه، قرر جمال طه  المشرف على الادارة العامة لجمارك الموانئ الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 10 لسنة 2024 .

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات والدكتور سامي رمضان رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة بتشديد الرقابة علي المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية جمارك برج العرب الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك

إقرأ أيضاً:

الوثائقي «شابيلا».. مدير «الكوارث الصومالية»: مصر تقدم مشاريع مختلفة لتنمية أفريقيا

أوضحت سميرة قايد، مديرة مركز هيرال للدراسات الصومالية، خلال الفيلم الوثائقي «شابيلا»، الذي عرض على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن الحل بالنسبة للصومال ليس عسكري ولا أمني بل هو في الحكومة والاقتصاد والسياسة، ويرصد الفيلم رحلة النازحين الصوماليين الفارين من جحيم الجفاف والإرهاب إلى معسكرات القبور في مقديشو.

مصر تسعى منذ فترة إلى أن اعتماد القارة الإفريقية على نفسها

وقال محمود معلم، مدير هيئة الكوارث الصومالية، إن مصر لها جزيل الشكر على مواقفها المخلصة وما تقدمه من جهود كبيرة، فمصر تسعى منذ فترة إلى أن اعتماد القارة الإفريقية على نفسها في تحقيق التنمية الشاملة، موضحًا أن ما تتضمنه المقترحات المصرية من مشاريع مختلفة يعد مهمًا للغاية للقارة ومن ضمنها الصومال.

وتابع: « الصومال ترحب بهذا التوجه الحثيث والأخوي من الجانب المصري، لأن الهدف هو أن يعتمد أهل القارة الأفريقية على أنفسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المجالات مما يساعدهم في النهوض بقارتهم والعمل على تطويرها».

الفيلم من تقديم الإعلامي الدكتور محمد سعيد محفوظ، وتحت إشراف الكاتب الصحفي أحمد الطاهري.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يخوض مرانه الأول بملعب فندق الإقامة خلال المعسكر المغلق ببرج العرب بالإسكندرية
  • أكثر مناطق الأرض جفافاُ قد تتلقى كميات كبيرة من الأمطار الأيام القادمة فهل نحن أمام حقبة مناخية جديدة ؟
  • وزير الداخلية المكلف يخاطب منبر وزارة الداخلية الخاص بقوات الجمارك
  • الوثائقي «شابيلا».. مدير «الكوارث الصومالية»: مصر تقدم مشاريع مختلفة لتنمية أفريقيا
  • مدبولي يكشف سبب الإعلان عن صفقة زيت ضخمة ويعلق على الوضع بالنسبة للقمح
  • مناقشة سبل التعاون المشترك في تعزيز خدمة عيادة صحة الموانئ بمطار عدن الدولي
  • برلمانية تطالب بزيادة محطات التقوية لشبكات المحمول بالإسكندرية
  • تكريم مسئولي مراكز الخدمات المهنية بالإسكندرية.. «يوفرون فرص عمل للخريجين»
  • 3 مسارات مختلفة.. جديد الحالة الجوية "المرتقبة" في طقس السلطنة.. عاجل
  • النائبة دينا هلالي تتقدم بطلب لزيادة محطات التقوية لشبكات المحمول بالإسكندرية