عقد المجلس القومي للمرأة اجتماعا مع وزارة التضامن الاجتماعي، لدراسة التعاون بين الطرفين في إطار برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، وترأست الاجتماع الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بحضور المهندسة مارجريت صاروفيم، نائبة الوزيرة، والمهندس عمرو سليمان، عضو المجلس، والأستاذة إنجي اليماني، المنسق الوطني لبرنامج الشمول المالي بالمجلس.

برنامج تكافل وكرامة وتحويشة 

وقالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن، لـ«الوطن»، إنّهم يعملون على تطوير برنامج «تكافل وكرامة» و«تحويشة»، مشيرة إلى أنّ من المقرر العمل خلال الفترة المقبلة على استمرار تقديم الدعم المادي للأسر المستفيدة دون التأثير على استفادتها من البرامج الأخرى.

وأضافت أنّ الاجتماع جاء بهدف توحيد الجهود والمشروعات المشتركة بين المجلس والوزارة، مؤكدة: «لا يمكن إنكار أهمية مشروعي (تكافل وكرامة) و(تحويشة) في تمكين النساء اقتصاديًا، ما يساعدهن في إنشاء مشروعات صغيرة تسهم في تحسين دخلهن وتعزيز استقلاليتهن المالية، لذا تم التأكيد عليهم في الاجتماع».

اجتماع القومي للمرأة والتضامن 

وعرض المجلس القومي للمرأة تفاصيل برنامج «تحويشة»، متناولاً عدد المستفيدات والتطبيق الخاص بالبرنامج خلال الاجتماع مع وزيرة التضامن الاجتماعي، معرباً عن أمله في زيادة أوجه التعاون بين المجلس ووزارة التضامن في الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مايا مرسي القومي للمرأة وزارة التضامن تكافل وكرامة تحويشة وزیرة التضامن تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تلتقي المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية

التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، معز دريد المدير الإقليمي بالنيابة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية، والوفد المرافق له، بحضور المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتناول اللقاء بحث تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الوزارة والهيئة الدولية، منها مشروع إنهاء العنف ضد النساء، ومشروع مراكز استضافة وتوجيه المرأة، كما هناك شراكة وتعاون بين الوزارة وهيئة الأمم المتحدة للمراة لدعم قطاع اقتصاد الرعاية وتمكين المرأة، والذي يهدف لتعزيز المساواة بين الجنسين والتنمية البشرية الشاملة والنمو المستدام، فضلا عن تعزيز قدرة الوزارة على زيادة الاستثمار العام في اقتصاد الرعاية سواء من خلال تنمية الطفولة المبكرة ورعاية كبار السن.

كما شهد اللقاء بحث أوجه التعاون المستقبلية في عدد من المجالات منها، تمكين المرأة الريفية العاملة في مجال الزراعة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة " الفاو"، خاصة أن هناك العديد من المبادرات التي يمكن أن تنفذ في هذا الشأن مثل إنتاج القمح أو الحريرأوصناعة التمور.

وتم التطرق خلال الاجتماع إلى دراسة تنظيم مؤتمر دولي خاص عن التكنولوجيا والعنف ضد المرأة، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة.. وتوجه بتشكيل لجنة لبناء قاعدة بيانات لهم
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي المدير الإقليمي للأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي توجه بتشكيل لجنة لبناء قاعدة بيانات شاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • وزيرة التضامن تلتقي المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية
  • استخراج 300 بطاقة رقم قومي ضمن مبادرة «تحويشة» في البحيرة
  • بالمجان.. استخراج بطاقة الرقم القومي لـ 300 سيدة بالبحيرة
  • برلماني: 5 مليون أسرة تستفيد من تكافل وكرامة دون محاباة أو تمييز
  • عضو بـ«الشيوخ»: أكثر من 5 ملايين أسرة تستفيد من برنامج تكافل وكرامة دون تمييز
  • النائب هاني العسال: أكثر من 5 مليون أسرة تستفيد من تكافل وكرامة