عقب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ ، اليوم الخميس 18 يوليو 2024، على قرار الكنيست الإسرائيلي أمس بأغلبية ٦٨ صوتاً باستبعاد ومنع قيام دولة فلسطينية وإعتبار قيامها خطر وجودي على إسرائيل.

وأكد الشيخ في تصريح له نشره عبر صفحته الرسمية عبر منصة "إكس"، أن هذا القرار يؤكد على عنصرية دولة الاحتلال وضربها للقانون الدولي والشرعية الدولية بعرض الحائط، وإصرارها على نهج وسياسة تكريس الاحتلال للأبد وغياب الشريك لصنع السلام في الجانب الاسرائيلي ونسف كل الاتفاقيات الموقعة.

وأضاف "بات كل ذلك يتطلب قرارات سياسية جريئة وحاسمة من الأطر القيادية الفلسطينية كافة لتجسيد الدولة الفلسطينية كدولة تحت الاحتلال".

وأشار إلى أنه ينبغي "على دول العالم المترددة بالاعتراف بدولة فلسطين أن تعترف فوراً بها ردا على قرار الكنيست وحماية حل الدولتين".

وطالب الشيخ الأشقاء العرب بالرد المناسب على هذا القرار الخطير، مؤكداً أن الدولة الفلسطينية هي الباقية، وأن الاحتلال إلى زوال وسيرحل إن عاجلا ام آجلا.

 

قرار الكنيست الاسرائيلي أمس بأغلبية ٦٨ صوتاً باستبعاد ومنع قيام دولة فلسطينية وإعتبار قيامها خطر وجودي على اسرائيل، يؤكد على عنصرية دولة الاحتلال وضربها للقانون الدولي والشرعية الدولية بعرض الحائط، وإصرارها على نهج وسياسة تكريس الاحتلال للأبد وغياب الشريك لصنع السلام في الجانب…

— حسين الشيخ Hussein AlSheikh (@HusseinSheikhpl) July 18, 2024 المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ما تأثير تصويت الكنيست على بقاء قوات الاحتلال في فيلادلفيا؟

تقديم: محمد كريشان

30/8/2024المزيد من نفس البرنامجأي أهداف بعيدة لتحركات جيش الاحتلال في غزة والضفة؟play-arrowمدة الفيديو 30 minutes 01 seconds 30:01هل بدأت إسرائيل اقتلاع الفلسطينيين في غزة والضفة نهائيا؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 47 seconds 29:47ماذا وراء توسيع جيش الاحتلال محور نتساريم؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 43 seconds 29:43رد حزب الله على اغتيال فؤاد شكر.. الرسائل والدلالاتplay-arrowمدة الفيديو 21 minutes 47 seconds 21:47هل أصبحت مفاوضات وقف إطلاق النار بلا معنى؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 22 seconds 29:22تحذيرات إسرائيلية من خطر سياسة نتنياهو.. هل تجد صداها؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 41 seconds 29:41تصعيد الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية ومآلاتهplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 57 seconds 29:57من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • ما تأثير تصويت الكنيست على بقاء قوات الاحتلال في فيلادلفيا؟
  • رئيس الدولة يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي سبل تعزيز العلاقات بين الإمارات والاتحاد الأوروبي والتطورات في المنطقة
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: حل القضية الفلسطينية تتلخص في هذه الشروط
  • عضو بـ«الشيخ»: دعم الدولة الفلسطينية ضرورة لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي
  • الاحتلال يستهدف 40 موقعا مدنيا في غزة ويواصل انتهاكاته بالضفة
  • الاحتلال يستهدف 40 هدفا مدنيا في غزة يواصل انتهاكاته بالضفة
  • رمزي عودة: جيش الاحتلال يتغول في غزة لإفشال مشروع الدولة الفلسطينية
  • حسين الشيخ يعقب على العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية
  • "العملية الأكبر منذ 2002".. أستاذ علوم سياسية يكشف تفاصيل اقتحام الاحتلال للضفة الغربية (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال اقتحم الضفة الغربية بعد الإخفاقات في قطاع غزة