البلاد- جدة تستضيف الرياض المجموعة الأولى من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا للسيدات للموسم الرياضي 2024-2025، وذلك خلال الفترة من 25-31 أغسطس القادم بمشاركة فريق النصر بطل الدوري السعودي للسيدات الموسم الماضي. وكانت القرعة التي أجريت صباح اليوم الخميس قد أسفرت عن تواجد ممثل الوطن فريق النصر في المجموعة الأولى مع فرق مياوادي من ميانمار ويونغ إيلفانتس من لاوس، وأبوظبي الرياضي من الإمارات، وسيخوض النصر مبارياته على ملعب الأول بارك بالرياض.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في وقت سابق عن استضافة المملكة العربية السعودية إحدى مجموعات الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا للسيدات في نسختها الأولى. من جانبها، قالت نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، لمياء بن بهيان: إن هذه الاستضافة تمثل خطوة كبيرة لكرة قدم السيدات في المملكة، مؤكدةً أن النجاحات المتتالية في استضافة العديد من الأحداث الكروية للسيدات خلال الفترة الماضية ساهم في بناء الثقة بين الاتحاد السعودي لكرة القدم وكافة الاتحادات الإقليمية والقارية والعالمية. وهنأت لمياء بن بهيان فريق النصر على مشاركته في النسخة الأولى من البطولة، مشيدة بالنجاح الذي حققه النصر في الموسم الماضي والذي منحه المشاركة في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال آسيا للسيدات، متمنية له التوفيق في البطولة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاتحاد الاسيوي الرياض النصر دوري أبطال آسيا للسيدات أبطال آسیا للسیدات

إقرأ أيضاً:

قرعة متوازنة للتصفيات التمهيدية لأندية الأولى المؤهلة إلى «أغلى البطولات»

 
دبي (الاتحاد)
نظم اتحاد الكرة في مقره بدبي اليوم مراسم قرعة التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الأولى المؤهلة إلى بطولة كأس رئيس الدولة للموسم 2024 – 2025، وقرعة مسابقة الكأس لفرق المراحل السنية (تحت 21 سنة، تحت 18 سنة، تحت 16 سنة، تحت 15 سنة، تحت 14 سنة).
حضر القرعة عبيد سالم الشامسي النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات، وفهد إسماعيل الحوسني عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة، ويحيى خلف المطروشي عضو مجلس الإدارة عضو اللجنة ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، إلى جانب ممثلي الأندية ومسؤولي إدارة المسابقات.
وأسفرت قرعة التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الأولى المؤهلة إلى دور الستة عشر لأغلى البطولات والتي سُحبت إلكترونياً عن مواجهات مثيرة، حيث سيلتقي الإمارات مع مصفوت في ملعب الإمارات، وجلف مع دبا في ملعب جلف، وفليتود يونايتد مع الفجيرة في ملعب الفجيرة، والحمرية مع الذيد في ملعب الذيد، ويستقبل حتا على ملعبه فريق العربي، والجزيرة الحمراء على ملعبه سيستضيف الظاهرة وجلف يونايتد يستضيف فريق يونايتد، فيما تأهل الظفرة بشكل مباشر إلى الدور المقبل على اعتبار أن العدد فردي.
وتُلعب التصفيات التمهيدية بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، حيث يتأهل فريقان إلى دور الـ (16) من بطولة كأس رئيس الدولة وينضمان إلى فرق الأندية المحترفة ال (14)، وستقام الجولة الأولى من التصفيات التمهيدية يومي 20 و 21 سبتمبر المقبل.
في المقابل أسفرت قرعة كؤوس المراحل السنية بشكلها الجديد والمخصصة للفئات ( تحت 21 سنة، تحت 18 سنة، تحت 16 سنة، تحت 15 سنة، تحت 14 سنة ) عن مواجهات قوية ومثيرة بين جميع الفرق المشاركة.

أخبار ذات صلة غداً.. قرعة التصفيات التمهيدية لأغلى البطولات بعثة منتخبنا للشباب تغادر إلى كرواتيا

مقالات مشابهة

  • النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم
  • بطل من دون تتويج.. بوفون ينال جائزة “ترضية” لدوري أبطال أوروبا
  • منتخب السعودية يبدأ الإعداد في جدة لخوض تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • أبطال آسيا.. سيدات النصر يواجهن أبوظبي لحسم التأهل
  • "آسيوية السيدات".. "أبوظبي الرياضي" يهزم بطل ميانمار
  • «أبوظبي الرياضي» يهزم بطل ميانمار في «آسيوية السيدات»
  • قرعة متوازنة للتصفيات التمهيدية لأندية الأولى المؤهلة إلى «أغلى البطولات»
  • نادي أبوظبي الرياضي يواجه بطل ميانمار للاقتراب من بطاقة اسيا
  • في دوري أبطال آسيا للسيدات.. النصر يواجه نظيره يونغ إليفانتس
  • انطلاق مباريات الجولة الثانية من الدور التمهيدي بأبطال آسيا للسيدات