يشهد العالم ارتفاعات عالية في درجات الحرارة في دول مجلس التعاون الخليجي وبعض دول شمال أفريقيا ودول القارة الأوروبية، مع الشهر الثاني لفصل الصيف في نصف الكرة الشمالي.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، أنَّ درجات الجرارة في في الكويت ستصل إلى 49 درجة اليوم الخميس على أن تشهد البلاد طقسا حارا حتى ساعات الليل.

ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة في تونس

وكشف المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس بأنّ طقس الخميس سيكون مرتفع الحرارة، إذ تتراوح بين 31 و37 درجة بالمناطق الساحلية وبين 38 و43 درجة ببقية الجهات، وتصل إلى 45 درجة بالجنوب الغربي وأقصى الجنوب مع ظهور الشهيلي.

ارتفاع درجات الحرارة في أوروبا

أوروبيا، تسجل القارة ارتفاعات في درجات الحرارة، حيث تشهد أوكرانيا وروسيا انقطاع للتيار الكهربائي مما دفع البلاد إلى تقييد عمل الأفراد في الهواء الطلق، وفي اليونان وصلت درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية وإسبانيا وصلت درجات الحرارة فيها إلى 44 درجة، وفي رومانيا، توفي شخص وآخر في حالة خطيرة للغاية بسبب التعرض لأشعة الشمس.

إغلاق موقع أثرى

وفي اليونان، عمدت السلطات لإغلاق موقع الأكروبوليس الأثري، أحد  المعالم الأثرية الهامة في أثينا باليونان لمدة 5 ساعات بسبب موجة الحر، ليكون ثاني إغلاق منذ بداية الصيف الحالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس الكويت اليونان أوروبا درجات الحرارة فی

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تستعد لموجة حر قاسية بعد العواصف: درجات الحرارة قد تصل إلى 39 درجة

تستعد إيطاليا هذا الأسبوع لطقس حار بعد أن شهدت موجة من الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية الشديدة خلال الأيام الماضية.

اعلان

ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع اعتبارًا من يوم الخميس، اذ يقول خبراء الأرصاد الجوية إنها ستبلغ ذروتها خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقد تصل درجة الحرارة في أجزاء من الوسط والجنوب إلى 34-36 درجة مئوية، وفي صقلية وسردينيا إلى 39 درجة مئوية. وفي شمال البلاد، ستتراوح درجات الحرارة في النهار بين 30 و32 درجة مئوية.

ومن المحتمل أيضًا أن تكون الظروف غير مريحة، فقد تتسبب درجات الحرارة في ارتفاع نسبة الرطوبة.

روما، الاثنين 29 يوليو 2024.Gregorio Borgia/APتحذيرات من الموجة الحارة

وضعت وزارة الصحة ست مدن رئيسية هي روما وفلورنسا وتريستا وباري ولاتينا وفروزينوني، تحت أعلى مستوى تنبيه من الحرارة. وهذا يعني أنه من المتوقع أن يشكل الطقس خطرًا محتملًا على صحة عامة السكان والفئات الضعيفة، مثل كبار السن والأطفال.

تخضع خمس مدن أخرى هي فيرونا ورييتي وبيروجيا وبريشيا وبولونيا لتحذير متوسط إلى عالٍ يوم الخميس.

يجب على السكان شرب ما لا يقل عن لتر ونصف من الماء يوميًا، وتجنب النشاط البدني في الهواء الطلق والبقاء في الداخل خلال الساعات الأكثر حرارة في اليوم (من 11 صباحًا إلى 6 مساءً)، وفقًا لنصائح وزارة الصحة.

Relatedدرجات الحرارة في رومانيا تواصل ارتفاعها إلى مستويات قياسيةبرشلونة تسجل أعلى درجات حرارة في إسبانيا لهذا العام43 درجة في أثينا.. الحرارة الشديدة في اليونان تدفع السلطات لإغلاق معلم أكروبوليس السياحيمتى تنتهي الموجة الحارة؟

تميز هذا الصيف في إيطاليا بموجات حر قياسية وحرائق غابات وعواصف رعدية شديدة. ومن المتوقع أن تخف حدة هذه الموجة الحارة بحلول يوم الثلاثاء 3 أيلول/ سبتمبر.

وتُعدّ أوروبا القارة الأكثر سرعة بارتفاع درجات الحرارة في العالم حيث ترتفع درجات الحرارة فيها بمعدل ضعف المتوسط العالمي تقريبًا، وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ومراقب المناخ في الاتحاد الأوروبي كوبرنيكوس.

يقول العلماء إن التغير المناخي الذي تسبب فيه الإنسان جعل موجات الحر أكثر شدة في جميع أنحاء أوروبا في السنوات الأخيرة. ويقول خبراء الأرصاد الجوية إن الاتجاهات بشكل عام تشير إلى أن ظروف الطقس من المرجح أن تستمر خاصة في جنوب شرق أوروبا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة تُحذّر من انتشار انبعاثات "الزئبق" السام في القطب الشمالي مع الارتفاع المستمر في درجات الحرارة إصابة العشرات بضربة شمس في طوكيو جراء الحرارة الشديدة شاهد: الشواطئ الرومانية تعج بالسياح مع ارتفاع درجات الحرارة إيطاليا أوروبا الطقس تغير المناخ موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف متواصل على القطاع والأمم المتحدة تحذر "العمليات في الضفة الغربية تهدد بمفاقمة الوضع" يعرض الآن Next من برلين.. ستارمر يعد بتحسين العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وشولتس يرحب يعرض الآن Next ماكرون يزور بلغراد لبحث قضايا استراتيجية مع فوتشيتش: بيع طائرات رافال والأمن في قلب النقاش يعرض الآن Next مصر تعزز نفوذها في الصومال.. مساعدات عسكرية لمقديشو وسط تصاعد التوترات مع إثيوبيا يعرض الآن Next شكوى للمدعي العام ضد كبير حاخامات الجالية اليهودية في فرنسا لترويجه بشكل مباشر جرائم الحرب في غزة اعلانالاكثر قراءة رئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا مودي يبحث مع بوتين تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا ويستعرض نتائج زيارته لأوكرانيا كبار حاخامات اليهود المتدينين يصدرون فتوى تحرم زيارة الأقصى وحكومة نتنياهو تقرر تمويل الاقتحامات ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا غزة أوروبا المملكة المتحدة إسبانيا روسيا الاتحاد الأوروبي تكنولوجيا حركة حماس أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • درجات الحرارة في محافظات مصر.. والعظمى بالقاهرة 35 درجة
  • اجواء صيفية حارة بالاسكندرية ونشاط بحركة الملاحة
  • ارتفاعات طفيفة لمؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم
  • بعد تحسن درجات الحرارة.. هل تتعرض البلاد لموجات حارة في الأيام المقبلة؟
  • 5 ظواهر جوية تضرب مصر خلال ساعات وأمطار رعدية في تلك المناطق
  • إيطاليا تستعد لموجة حر قاسية بعد العواصف: درجات الحرارة قد تصل إلى 39 درجة
  • للمرة الأولى منذ 11 عاما.. الأردن لم تسجل أي موجة حارة خلال شهري تموز و آب
  • أمطار غزيرة وشبورة ورياح مثيرة للأتربة تضرب المحافظات خلال 72 ساعة
  • طقس الأربعاء..أجواء حارة وزخات رعدية في مناطق متفرقة بالمملكة
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات