واكد الخبراء ان العشوائية والتخبط واتباع سياسة الافقار والتجويع للمحتلين والغزاة وادواتهم من الخونة والعملاء والمرتزقة ضد المستضعفين من ابناء الجنوب هي وراء الانهيار المتواصل للريال.
وقال الخبراء ان اجراءات بنك عدن الاخيرة بدفع سعودي كانت سببا رئيسيا في الانحدار والانهيار المخيف للعملة الوطنية .
محذرين من سؤ الاحتمالات الخطيرة والكارثية جراء تلك الاجراءات غير المدروسة التي تهدف الى تدمير الاقتصاد والقضاء على الشعب اليمني عبر استهداف المنشات والمؤسسات الاقتصادية مثل البنوك ومحلات الصرافة وفق مخطط عدواني خطير .


واشار الخبراء الى ان قرارات ما يسمى ببنك عدن التي اتخذها المعبقي كانت بدغه سعودي امريكي لتضييق الخناق على اليمنيين وسرعان ما تلاشت وتم تجميدها .
وسجل الريال اليمني اليوم الخميس في عدن خسارة كبيرة وانهيار مخيف مقابل العملات الاجنبية في التعاملات مسجلا 1904 لبيع الدولار الواحد، مقارنة مع 1893، الثلاثاء فيما تداول السعودي بين 494 و496.
و الريال السعودي شراء: 494 زيالا والبيع: 496ريال والدولار شراء:1887ريالا والبيع: 1904ريال
وفي صنعاء مستقر الصرف الدولار الامريكي البيع: 530:50 والسعودي 140.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

تراجع الدولار عالميا بنسبة 2.9% خلال أغسطس 2024.. هل يواصل الهبوط؟

سجل الدولار الأمريكي عالميا تراجعا بنسبة 2.9% خلال شهر أغسطس الحالي، وسط توقعات بمواصلته الهبوط، وأنه سيسجل أكبر تراجع شهري على مدار الأشهر التسعة الماضية، بضغوط تصريحات رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، بنيته تخفيض أسعار الفائدة على العملة الأمريكية دون الكشف عن موعد محدد.

دلائل التوقعات بمواصلة الدولار التراجع أمام العملات العالمية

ويدعم توقعات انخفاض الدولار عالميا أمام العملات الأخرى، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 0.07% ليصل إلى 100.94 نقطة، بعد أن تراجع إلى أدنى مستوياته خلال 13 شهر عند مستوى 100.51 يوم الثلاثاء الماضي، مقابل تحقيق العملة اليابانية، الين، مكاسبا على مدار الشهر تقدر بنحو 3.7% وارتفاع الجنيه الإسترليني بـ 0.14% أمام الدولار الأمريكي، فيما تحافظ العملة الأوروبية على ارتفاعها لتصل إلى 1.1135 دولار.

تراجع الدولار الأمريكي ومستويات التضخم

يشار إلى ترقب الأسواق العالمية لقراءات التضخم في الولايات المتحدة، فتقرير التضخم الأمريكي الذي سيصدر اليوم الجمعة، تستند إليه الأسواق في توقعاتها حول قرار البنك الفيدرالي الأمريكي عن سعر الفائدة على الدولار وحجم الخفض المحتمل للفائدة خلال اجتماعه المقبل في سبتمبر 2024.

لماذا رفع البنك الفيدرالي الأمريكي الفائدة على الدولار في مارس 2022

تبنى البنك الفيدرالي الأمريكي استراتيجية تستهدف كبح جماح التضخم بعد أن سجل مستويات قياسية بالولايات المتحدة، 7% في 2022، ليبدأ دورة تشديد نقدي في مارس من نفس العام معلنا استهدافه مستويات تضخم في حدود 2% واستمر في رفع الفائدة على الدولار على مدار أكثر من عامين لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ ما يقرب من ربع قرن، عند 5.5%.

مقالات مشابهة

  • خبراء أمميون: الناجيات من العنف الجنسي في السودان يفتقرن للرعاية الكافية
  • تخزين الدولارات داخل منازل اللبنانيين مستمر.. قيمتهم لم تعد كما كانت!
  • الريال اليمني ينهي تعاملات الأسبوع بسعر صرف مختلف في صنعاء وعدن.. آخر تحديث
  • تراجع الذهب مع صعود الدولار
  • تراجع الدولار عالميا بنسبة 2.9% خلال أغسطس 2024.. هل يواصل الهبوط؟
  • تحرك مفاجئ في أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني
  • S&P تتوقع انهيار الليرة والأرقام تؤكد العكس
  • الريال اليمني يستقر عند سعر صرف جديد خلال تعاملات اليوم.. تحديث مباشر
  • أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية صباح اليوم
  • آخر تحديث.. مسائي لأسعار صرف الريال اليمني الثلاثاء 27 أغسطس 2024م