أبوظبي (الاتحاد)


وضعت قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا للسيدات 2024-2025، والتي سحبت بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، نادي أبوظبي للسيدات «ممثل الإمارات» في المجموعة الأولى، إلى جانب مياوادي «ميانمار»، ويونج أيلفانتس «لاوس»، والنصر السعودي «المضيف».
وتنطلق النسخة الأولى من البطولة القارية المتميزة، من خلال الدور التمهيدي الذي يشهد مشاركة 13 فريقاً، تم تقسيمها على 4 المجموعات، وتقام منافسات هذه المرحلة من 25 إلى 31 أغسطس.


وأسفرت قرعة الدور التمهيدي في المجموعة الثانية، عن تنافس أوديشا الهندي مع الاتحاد الأردني المضيف، وليون سيتي سايلرز السنغافوري، وضمت المجموعة الثالثة، ناساف الأوزبكي، وصباح الماليزي المضيف، وأيه بي أف من نيبال.
ويتنافس في المجموعة الرابعة، بام خاتون الإيراني، وكيتشي من هونج كونج، وكلية رويال ثيمبو من بوتان مستضيف المجموعة.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، من أجل الانضمام إلى الأندية الثمانية التي تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات، والذي يتضمن 3 مجموعات، تضم كل منها 4 أندية.
كما جرت أيضاً قرعة دور المجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى، ووهان جيانجدا الصيني المضيف، وهيونداي ستيل ريد أينجلز من كوريا، وأول المجموعة الثالثة في الدور التمهيدي، وأول المجموعة الأولى في الدور التمهيدي.
وتشهد المجموعة الثانية، مشاركة ملبورن سيتي الأسترالي، وكايا أيلويلو الفلبيني، وكلية أيجان سكولارز التايلاندي المضيف، وأول المجموعة الرابعة في الدور التمهيدي.
في المقابل تضم المجموعة الثالثة، أوراوا ريد دايموندز الياباني، وهو تشي منه الفيتنامي المضيف، وتايتشونج بلو وايل من الصين تايبيه، وأول المجموعة الثانية في الدور التمهيدي.

أخبار ذات صلة 18 يوليو.. "يوم عهد الاتحاد" «أبيض الشاطئية» يكسب السعودية في «دولية جورجيا»

مجموعات «التمهيدي»
- الأولى: مياوادي «ميانمار» يونج أيلفانتس «لاوس»، أبوظبي «الإمارات»، النصر «السعودية – المضيف»
- الثانية: أوديشا «الهند»، الاتحاد «الأردن - المضيف»، ليون سيتي سايلرز «سنغافورة»
- الثالثة: ناساف «أوزبكستان»، صباح «ماليزيا - المضيف»، أيه بي أف «نيبال»
- الرابعة: بام خاتون «إيران»، كيتشي «هونج كونج»، كلية رويال ثيمبو «بوتان - المضيف»

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات نادي أبوظبي الرياضي دوري أبطال آسيا النصر السعودي

إقرأ أيضاً:

منتخب السعودية يبدأ الإعداد في جدة لخوض تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026

ينتظم لاعبو المنتخب السعودي لكرة القدم اليوم الجمعة في مقر معسكرهم بمحافظة جدة استعدادًا لخوض الجولتين الأولى والثانية من الدور الثالث (الأخير) من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويستضيف منتخب السعودية نظيره الإندونيسي يوم الخميس القادم على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، فيما سيحل ضيفا على منتخب الصين في العاشر من سبتمبر المقبل على استاد داليان سويوان، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويجري المنتخب السعودي في وقت لاحق من مساء اليوم حصة تدريبية على "المعلب الرديف لمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، فيما تقرر أن تغادر بعثة الأخضر في السادس من الشهر القادم للصين عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي، استعدادًا لخوض مواجهة الجولة الثانية.

ويشار إلى أن الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب منتخب السعودية، ضم 31 لاعبًا للالتحاق بالمعسكر، هم: محمد العويس، أحمد الكسار، محمد اليامي، راغد نجار، علي لاجامي، عون السلولي، علي البليهي، حسن كادش، حسان التمبكتي، مشعل الصبياني، متعب الحربي، حسين الصبياني.

كما ضمت القائمة أيضا: سعود عبد الحميد، سلطان الغنام، ناصر الدوسري، عبد الله الخيبري، مختار علي، عبد الإله المالكي، مصعب الجوير، عباس الحسن، محمد كنو، فيصل الغامدي، سالم الدوسري، عبد الرحمن غريب، فهد المولد، صالح الشهري، فراس البريكان، عبد الله رديف، محمد مران، عبد الله الحمدان، مروان الصحفي.

يذكر أن المجموعة الثالثة تضم برفقة المنتخب السعودي منتخبات اليابان وأستراليا والبحرين، بالإضافة لمنتخبي إندونيسيا والصين، حيث يتأهل متصدر المجموعة ووصيف مباشرة للمونديال، الذي يقام بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

مقالات مشابهة

  • منتخب السعودية يبدأ الإعداد في جدة لخوض تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • الاتحاد والشروق والحريق أبطال دوري الدرجة الأولى للريشة الطائرة للناشئين
  • أبطال آسيا.. سيدات النصر يواجهن أبوظبي لحسم التأهل
  • "آسيوية السيدات".. "أبوظبي الرياضي" يهزم بطل ميانمار
  • «أبوظبي الرياضي» يهزم بطل ميانمار في «آسيوية السيدات»
  • تأهل 10 فرق عربية.. إسدال الستار على «التمهيدي الأول» لأبطال إفريقيا
  • «الأبيض» يبدأ معسكر «المرحلة الثالثة» لتصفيات «المونديال» السبت
  • نادي أبوظبي الرياضي يواجه بطل ميانمار للاقتراب من بطاقة اسيا
  • في دوري أبطال آسيا للسيدات.. النصر يواجه نظيره يونغ إليفانتس
  • انطلاق مباريات الجولة الثانية من الدور التمهيدي بأبطال آسيا للسيدات