أخبارنا المغربية ـ عبدالرحيم مرزوقي

في حادث مروري مروع على الطريق الوطنية رقم 8 بين بني ملال وفاس، لقيت سيدتان حتفهما وأصيب 52 شخصًا بجروح متفاوتة الخطورة مساء الثلاثاء، وفقًا لمصادر محلية.

الحادثة وقعت على بعد 10 كلم من مركز أولاد يعيش في اتجاه تادلة، ونتجت عن انقلاب حافلة لنقل المسافرين كانت قادمة من أبي الجعد باتجاه بني ملال، عقب اصطدامها بسيارة خفيفة.

وأدى التصادم إلى وفاة سيدتين في موقع الحادث بينهما امرأة حامل، فيما تم نقل المصابين إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي ببني ملال، وصفت حالة اثنين منهم بالحرجة. وتوزع باقي المصابين على مراكز صحية مختلفة لتلقي العلاج الضروري.

هذا، وحضرت عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية إلى مكان الحادث. وتم نقل جثتي السيدتين إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي، فيما باشرت السلطات تحقيقًا لتحديد أسباب الحادث والمسؤوليات المترتبة عليه.

 

 

 

 

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

جدل كبير يصاحب مسار السكة الحديدية الرابطة بين بني ملال وخريبكة

 

أثار تحديد مسار السكة الحديدية المزمع إنشاؤها للربط السككي بين مدينتي بني ملال وخريبگة، موجة استياء عارمة وسط ساكنة قصبة تادلة وأبي الجعد، وذلك بعد اقتراح مكتب الدراسات المكلف عبور السكة لمدينة الفقيه ابن صالح عوض قصبة تادلة.

وبلغ صوت الساكنة المستاءة قبة البرلمان بعد توجه النائبة البرلمانية عن الفريق الاستقلالي مديحة خيير بسؤال كتابي إلى وزير النقل واللوجستيك حول مشروع خط السكة الحديدية بين مدينتي بني ملال وخريبكة، متضمنا استياء ساكنة قصبة تادلة وأبي الجعد بسبب إقصاء المدينتين من المشروع.

وأوردت النائبة البرلمانية في سؤالها أن قرار ربط بني ملال بخريبكة عبر مدينة الفقيه بن صالح، خلف استياء عميقا لدى ساكنة قصبة تادلة وجارتها أبي الجعد اللتين تعتبران أكثر فعالية من الناحية الاقتصادية، بل وحتى المسافة أقصر من الاقتراح الأول، كما تجمعان بين الأهمية التاريخية والموقع الجغرافي.

وأضافت مديحة « أن مدينة قصبة تادلة توجد بها ثكنتين عسكريتين ومركز تدريب عسكري نشيط، يحتاج المتدربون الذين يفوق عددهم 9000 جندي إلى استعمال خطوط السكة الحديدية للتنقل لزيارة ذويهم، ناهيك عن عدد السكان بالمدينتين ودوائرهما والذي يقارب المائة ألف نسمة حسب إحصاء 2014.

وأكدت النائبة في سؤالها الموجه لوزير النقل واللوجستيك، أن التخطيط لهذا المشروع لم يأخذ بعين الاعتبار الجانب الاقتصادي ولا حركة الركاب بهذه المناطق، وطالبت بالإفصاح عن التدابير الاستعجالية المتخذة لفك العزلة عن المدينتين، وذلك بجعل السكة الحديدية تعبر إلى بني ملال عبر قصبة تادلة وأبي الجعد.

مقالات مشابهة

  • جدل كبير يصاحب مسار السكة الحديدية الرابطة بين بني ملال وخريبكة
  • مصرع طفلين وإصابة 2 بحادث تصادم سيارتين وإشتعالهما بطريق القاهرة- أسيوط
  • نجاة طفلة بأعجوبة.. أربعة قتلى في سقوط سيارة بمنحدر خطير ضواحي شفشاون (صور)
  • مصرع وإصابة 14 شخص في حادث تصادم بطريق الإسماعيلية الصحراوي
  • مصرع شخصان وإصابة 12 آخرين إثر حادث تصادم سيارتين بطريق الإسماعيلية الصحراوى
  • مصرع وإصابة 16 شخصا في تصادم سياراتين بالعاشر من رمضان
  • التحفظ على السائق فى حادث مصرع 3 وإصابة 13 بالشرقية
  • مصرع وإصابة 16 شخصًا في حادث تصادم بالشرقية | صور
  • مصرع 5 وإصابة 7 في حادث انقلاب سيارة بصحراوي المنيا
  • الاستماع لأقوال المصابين فى حادث تصادم سيارتين بمدينة 6 أكتوبر