قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ أزمة الرعايات والحضانات نعمل على حلها مع الجهات المعنية في الفترة الحالية، مشيرًا إلى أنّ مشكلة الحضانات والرعايات تُمثّل تحديًا كبيرًا أمام الوزارة خصوصًا في ظل الزيادة السكانية.

أزمة الحضانات والرعايات تحدٍ كبير

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، لـ«الوطن»، أنّ هناك بعض المشكلات مثل عدم إدراج بعض أسرة الرعايات ضمن المنظومة الإلكترونية للرعايات والحضانات، مؤكدا وجود توجيهات مشددة من قبل وزير الصحة والسكان بضرورة وضع آلية للتحويل بين المستشفيات والتنسيق بين القطاعات المختلفة والتعاقد مع الجهات المعنية بملف الرعايات بأسعار مناسبة لحل المشكلة.

تدريب الأطباء على بعض التخصصات المختلفة

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، أنّ هناك مقترحات وُضعت ومنها تدريب الأطباء على بعض التخصصات المختلفة كالتخصص الباطني ودمجهم في منظومة الرعايات الحرجة، مؤكدًا أن الفترة الحالية نعمل على تدريب العاملين على الخط الساخن لسرعة الاستجابة من الطلبات الخاصة بشأن توفير رعايات وحضانات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجهات المعنية الخط الساخن الدكتور حسام عبدالغفار الزيادة السكانية الصحة والسكان تدريب الأطباء تدريب العاملين وزارة الصحة أزمة أسرة

إقرأ أيضاً:

"التربية والتعليم": ندرس إضافة اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع بالمدارس الدولية

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن كل عام في هذا التوقيت قبل بداية العام الدراسي، يتم الإعلان عن شرائح نسبة الزيادة الخاصة بالمصروفات بالنسبة للمدارس الخاصة والدولية، وكان في توجيه بأن تكون نفس النسبة التي تم وضعها العام الماضي تكون نفس نسبة العام الحالي، ولا توجد أي نسب زيادة.

وزير التربية والتعليم: صدور لائحة الانضباط داخل المدارس قريبًا وزير التربية والتعليم يصل أسوان لمتابعة استعدادات العام الدراسي


وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أنه في حال عدم التزام أي مدرسة بأي من هذه النسب سيكون على ولي الأمر التقدم بشكوى لإدارة التعليم الخاص بالوزارة وسيتم تشكيل لجنة للتأكد من الأمر، وفي حالة مخالفة المدرسة توضع تحت الإشراف الإداري وتجبر على الالتزام بالمصروفات.


وحول وجود دراسة داخل وزارة التربية والتعليم حول إضافة مادتي اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع في المدارس الدوليةـ، قال: "الوزارة فعلا بتدرس ده الفترة الحالية، وسيتم الإعلان رسميا عن كل التفاصيل في حينه".

 تعامل الوزارة مع إعلانات الدروس الخصوصية


وعن تعامل الوزارة مع إعلانات الدروس الخصوصية، قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: "الوزارة عاوزة تقدم منظومة تعليمية تفيد الطالب وتجعله يحصل على المعلومات بشكل أفضل داخل المدرسة ولو الطالب لقى ده داخل الفصل مش هيلجأ للدروس الخصوصية".

مقالات مشابهة

  • تكريم أوائل الثانوية وحملة الدكتوراه والماجستير بنجع حمادي
  • نائب وزير الصحة تشيد بأداء قسمي النساء والتوليد والحضانات بمستشفى أجا المركزي
  • مصر.. متحدث باسم الحكومة يوضح تصريحا لرئيس الوزراء حول السكر
  • عاجل. المتحدث باسم الحكومة: ألمانيا ترحّل مواطنين أفغان لأول مرة منذ عام 2021
  • "التربية والتعليم": ندرس إضافة اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع بالمدارس الدولية
  • صحيفة أمريكية: واشنطن فشلت في تقويض قدرات الحوثيين
  • وزارة الصحة تتابع إجراءات مكافحة العدوى بالوحدات الصحية بقنا
  • البنتاغون: الناقلة “سونيون” بدأت تسرب النفط
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة ستدافع عن إسرائيل إذا هاجمتها إيران
  • «البنتاجون»: استهداف الحوثيين لسفينة «سونيون» يهدد بكارثة بيئية