تراجع المنتخب الوطني المغربي إلى المركز 14 عالميا، في التصنيف الجديد للمنتخبات، الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، صباح اليوم الخميس، مواصلا في الوقت ذاته. الصدارة عربي وقاريا.

وجاء تراجع أسود الأطلس بمركزين، جراء ارتقاء منتخبات القارة العجوز، « أوروبا » وأمريكا اللاتينية، بمراكز عديدة، نتيجة مشاركتهم في مسابقتي كأس الأمم الأوروبية، المتوج بها المنتخب الإسباني، وكوبا أمريكا، التي حقق لقبها رفاق ليونيل ميسي.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد رفع رصيده من النقاط إلى 1 669,44 نقطة في تصنيف “الفيفا”، بعدما كسب 8.02، في التصنيف قبل الأخير، جراء الانتصار على زامبيا بهدفين لهدف، وعلى الكونغو برازافيل بسداسية نظيفة، في المباراتين اللتين لعبت أطوارهما على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وفي السياق ذاته، تراجع المنتخب الجزائري بمركزين، حيث أصبح في الرتبة 46، بما مجموعه 1 474,13، فيما بقي منتخب مصر في مركزه 36، بينما تراجع كلا من السنغال، وكوت ديفوار. ونيجيريا، بمركز واحد، مقابل صعود جنوب إفريقيا بمركزين.

وعلى مستوى العشر الأوائل، حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصنيف، بعد تتويجه بكوبا أمريكا، في الوقت الذي صعد فيه المنتخب الإسباني بخمسة مراكز، ليصبح في الصف الثالث بما مجموعه 1835.67، بينما تراجع المنتخب البلجيكي، والبرازيلي، والبرتغالي، بمركزين، فيما صعدت كولومبيا بثلاثة مراكز.

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم التصنيف الجديد للمنتخبات المنتخب الوطني المغربي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي

إقرأ أيضاً:

السعودية تضم 31 لاعباً لتصفيات «مونديال 2026»

 الرياض (د ب أ)

أخبار ذات صلة عوار ينقذ الاتحاد في «المشهد 98» الصين توجه تحذيرا لأميركا بشأن وضع تايوان


انتظم لاعبو المنتخب السعودي لكرة القدم، في مقر معسكرهم بمحافظة جدة، استعداداً لخوض الجولتين الأولى والثانية من الدور الثالث «الأخير»، من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
ويستضيف منتخب السعودية نظيره الإندونيسي يوم الخميس المقبل، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، فيما يحل ضيفاً على الصين في العاشر من سبتمبر المقبل على استاد داليان سويوان، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
ويجري المنتخب السعودي حصة تدريبية على «الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، فيما تقرر أن تغادر بعثة الأخضر في السادس من الشهر القادم للصين، عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي، استعداداً لخوض مواجهة الجولة الثانية.
ويشار إلى أن الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب منتخب السعودية، ضم 31 لاعباً للالتحاق بالمعسكر، هم: محمد العويس، أحمد الكسار، محمد اليامي، راغد نجار، علي لاجامي، عون السلولي، علي البليهي، حسن كادش، حسان التمبكتي، مشعل الصبياني، متعب الحربي، حسين الصبياني.
كما ضمت القائمة أيضاً: سعود عبدالحميد، سلطان الغنام، ناصر الدوسري، عبدالله الخيبري، مختار علي، عبدالإله المالكي، مصعب الجوير، عباس الحسن، محمد كنو، فيصل الغامدي، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، فهد المولد، صالح الشهري، فراس البريكان، عبدالله رديف، محمد مران، عبدالله الحمدان، مروان الصحفي.
يذكر أن المجموعة الثالثة تضم برفقة المنتخب السعودي منتخبات اليابان وأستراليا والبحرين، بالإضافة إلى إندونيسيا والصين، حيث يتأهل متصدر المجموعة ووصيف مباشرة إلى «المونديال»، الذي يقام بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

مقالات مشابهة

  • مصر تحافظ على تصدر قمة التصنيف الدولي في الجولف كروكية
  • مصر تحافظ على قمة التصنيف الدولي في الجولف كروكية
  • الركراكي: أكرد وأوناحي رفضا عروضًا مغرية للبقاء في أوروبا و48 ساعة المقبلة قد تحسم مستقبليهما
  • السعودية تضم 31 لاعباً لتصفيات «مونديال 2026»
  • لليوم الثاني على التوالي.. العراق يتراجع عن صدارة أعلى دول العالم بدرجات الحرارة
  • تراجع الدولار عالميا بنسبة 2.9% خلال أغسطس 2024.. هل يواصل الهبوط؟
  • هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟
  • «جولد بيليون» تكشف أسباب تراجع سعر الذهب عالميا.. كم سجل اليوم؟
  • تراجع أسعار الذهب عالميا.. والأوقية تسجل 2520 دولارا
  • برشلونة يفوز على ريو فاليكانو في منافسات الدوري الإسباني