قال حسام الدين أمين المستشار الإعلامي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أطلق عدة مبادرات لدعم ذوي الهمم، إذ جرى تنظيم أول برنامج لاكتشاف وتنمية المواهب الرياضية في محافظة البحيرة، وتكريم المشاركين في دورة كرة القدم المخصصة للمواهب الناشئة، والتي أقيمت في ملاعب مركز التعليم المدني بدمنهور.

تكريم ذوي الهمم 

وأضاف في تصريح خاص لـ«الوطن» أنه تحت شعار «قادرون باختلاف» شهد مركز شباب أبو المطامير احتفالاً متميزا لتكريم ذوي الهمم، إذ جرى تقديم فقرات فنية متنوعة للأطفال من هذه الفئة، ما أضفى جوا من الفرح والاحتفاء، فضلا عن توزيع كمية كبيرة من الملابس الشتوية على الأسر الأولى بالرعاية والمناطق الأكثر احتياجا، في خطوة تعكس التزام التحالف بتلبية احتياجات المجتمع.

دعم مستمر

وأكد أن هذه المبادرات التي يطلقها التحالف الوطني تعكس الجهود المستمرة لتقديم الدعم والرعاية لذوي الهمم، وتعزيز دورهم في المجتمع، إذ يسعى التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي إلى تكثيف مثل هذه الفعاليات في المستقبل، لتوسيع نطاق تأثيرها الإيجابي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي القومي للإعاقة المجلس القومي للإعاقة التحالف الوطنی ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

«القومي للإعاقة» ينعى إبراهيم ياسر الرابع على الثانوية الأزهرية مكفوفين

نعى المجلس القومي لذوي الإعاقة، الطالب إبراهيم ياسر، الحاصل على المركز الرابع على مستوى الجمهورية في الثانوية الأزهرية مكفوفين للعام الجاري 2024، وذلك بعد معاناة مع مرض السرطان، وفقد ساقه وعينيه بسبب المرض.

معاناة كبيرة مع المرض 

وأعربت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، عن بالغ حزنها لوفاة الطالب إبراهيم ياسر، الذي كان محبا للعلم والعمل، وعانى كثيرا مع المرض.

وقالت إيمان كريم، إن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • «القومي للإعاقة»: تعاون مع وزارة التضامن في ملف تمكين الأشخاص ذوي الهمم
  • التحالف الوطني يبحث مع «مرسال» تطوير التعاون والوقوف على التحديات لحلها
  • عضو التحالف الوطني يطلق مبادرة «صانع خير» لرفع الوعي المجتمعي بالعمل الأهلي
  • «حزب المصريين»: التحالف الوطني قدم نموذجًا فريدًا للتكافل الاجتماعي 
  • عضو مجلس النواب: التحالف الوطني نموذج رائد للعمل التنموي
  • إيمان كريم: مؤسسات المجتمع المدني تدعم قضايا الأشخاص ذوي الهمم
  • «القومي للإعاقة»: «حياة كريمة» أحدثت فارقا كبيرا في حياة ذوي الهمم بجميع المحافظات
  • كيف يساهم التحالف الوطني في عملية التنمية؟.. شريك أساسي لدعم المواطن
  • محافظ المنيا يبحث أوجه التعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • «القومي للإعاقة» ينعى إبراهيم ياسر الرابع على الثانوية الأزهرية مكفوفين