الكرخ والحشد الشعبي يمثلان يد العراق في البطولة العربية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

معلومات لا تعرفها عن "علي الزيني".. صخرة مصرية عادت من سيناء متجهه لباريس

إذا كنت لم تشاهد من قبل صخور سيناء عن قرب، فقد جاءت الفرصة للجميع، لترى مثال قوتها وبأسها يقف شامخاً رافعاً علم جمهورية مصر العربية في افتتاح دورة باريس للألعاب البارليمبية.

 

هنا نتحدث عن علي الزيني، البطل المصري الذي سيرفع على البعثة المصرية في الافتتاح، والذي زامل الشهيد أحمد المنسي من قبل، إبان استشهاده في كمين البرث في سيناء قبل نحو سنوات عشر.

 

 الأمل الزيني في احتفالية "قادرون باختلاف" لهذا العام صرح: " وأكد الزيني: "بس الراجل العسكري مفيش حاجة بالنسبة له اسمها إنه يفقد الأمل.. زي ما أنت كنت بترفع العلم في الحرب.. بعد كدا ربنا كرمك وترفعه في الأولمبياد." النقيب علي الزيني من أبناء محافظة بورسعيد، ويعد أحد أبطال الدفعة 103 حربية "دفعة الشهداء"، حاصل على الميدالية الذهبية في البطولة العربية للتجديف.

 

 أصيب الرائد علي الزيني في عملية عسكرية بسيناء، وخضع لأكثر من 20 جراحة في ركبته، قبل أن يقرر الأطباء بتر ساقه من فوق الركبة. - لم تكن أول إصابة للزيني، لكنه أصيب 3 مرات في شمال سيناء وعاد للعمل إلى أن فقد ساقه، وقد كرمه محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، في 2020، بعد اختياره الشاب المثالي للمحافظة صخرة لا تستسلم لم يستسلم ابن بور فؤاد لما لحق به أثناء دفاعه عن الوطن، بل استمر في رياضته المحببة التجديف، ليحقق المزيد من المعجزات، وليس الإنجازات فحسب، ليحقق إنجازين في البطولة الأفريقية للتجديف المقامة بتونس في الفترة من 23 حتى 26 أكتوبر الجاري بالحصول على الميدالية الذهبية ومن ثم التأهل لأوليمبياد باريس 2024 البارالمبية. 

 

معجزات علي الزيني المشارك في التجديف، حصل على الميدالية البرونزية في بطولة العالم، وكذلك لميدالية الذهبية في البطولة العربية للتجديف. 

 

وتعد هذه أول مشاركة له في دورة الألعاب البارالمبية، ونطمح أن يقدم نفس المستوى ويحصل على ميدالية، هذه أول مشاركة على الإطلاق للتجديف في دورة الألعاب البارالمبية، ونستهدف أن يكرر الزيني نفس المستوى الذي قدمه في بطولة العالم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أول بطولة وطنية لجمال الخيل العربية في مرباط
  • معتز عاشور: جاهزون لتنظيم البطولة العربية لأندية تنس الطاولة
  • قرعة بطولة الأندية العربية لكرة اليد تضع الكرخ في المجموعة الأولى والحشد بالثانية
  • المنتخب المصري للغطس يتصدر البطولة العربية للناشئين بـ 19 ميدالية
  • 52 ميدالية.. حصاد المشروع القومي في البطولة العربية للجودو بالعلمين الجديدة
  • المشروع القومي للموهبة يحصد 52 ميدالية في البطولة العربية للجودو بالعلمين
  • 52 ميدالية حصاد المشروع القومي في البطولة العربية للجودو بالعلمين الجديدة
  • معلومات لا تعرفها عن "علي الزيني".. صخرة مصرية عادت من سيناء متجهه لباريس
  • العراق يحرز المركز الأول في البطولة العالمية للروبوتات بالهند
  • تعرف على الفرق المصرية المشاركة في البطولة العربية لتنس الطاولة بالقاهرة