مميزات السيارات الكهربائية 2025.. ازداد اهتمام العديد من الأشخاص بشراء السيارات الكهربائية في الفترة الأخيرة، ومعرفة أحدث الموديلات والمميزات بهدف الوصول إلى أفضل التحديثات وأفضل التقنيات التكنولوجية.

السيارات الكهربائية 2025

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها كل ما يخص أسعار السيارات الكهربائية، وذلك ضمن خدمة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار اليوم.

السيارات الكهربائيةمقارنة سيارة MG الكهربائية

تقدم MG في السوق المصري طرازين رئيسيين من السيارات الكهربائية على النحو التالي:

- الفئة الأرخص: سعرها حوالي 1.35 مليون جنيه.

- الفئة الأغلى: سعرها حوالي 1.65 مليون جنيه.

السيارات الكهربائية المتوفرة بمصر

- الاختلافات بين الفئتين في MG:

- نظام مراقبة النقطة العمياء (Blind Spot Monitoring).

- مساعد الحفاظ على المسار (Lane Assist).

- مدى القيادة: 450 كم للفئة الأغلى مقابل 350 كم للفئة الأرخص.

- المحرك: قوة 200 حصان للفئة الأغلى مقابل 168 حصان للفئة الأرخص.

- مرايا ذاتية التعتيم (Auto Dim Mirror).

- أنواع الكشافات.

- مرايا قابلة للطي.

- زجاج خلفي معتم.

- مقعد سائق كهربائي.

- مقاعد وعجلة قيادة قابلة للتسخين.

- أنظمة صوتية مختلفة.

الفئتين تتشاركان في العديد من الميزات القياسية مثل الأمان، Apple Car Play، وAndroid Auto. لكنهما تفتقران إلى فتحة سقف أو بانوراما.

تقييم على أرض الواقع

- مدى القيادة الحقيقي: الفئة الأعلى توفر مدى يتراوح بين 330-350 كم عند القيادة بسرعة 120 كم/س وتشغيل التكييف في الصيف. بالنسبة للفئة الأرخص، يقدر المدى بين 250-275 كم.

- استخدامات المدينة والسفر: توفر مدى كافٍ للمشاوير داخل المدينة ورحلات السفر إلى العين السخنة أو الساحل الشمالي دون الحاجة لشحن، وكذلك رحلة ذهاب وإياب إلى الإسكندرية مع استخدام الشحن السريع.

- الضمان والصيانة: تأتي مع ضمان لمدة 7 سنوات، صيانة مجانية، كابل محطة شحن AC مجاني، شاحن أو كارت انفينيتي مجاني، وضمان إعادة البيع لمدة 3 سنوات.

السيارات الكهربائيةالعيوب

الحجم الصغير، وعدم وجود فتحة سقف أو بانوراما رغم سعرها.

التوصيات

- الفئة الأرخص: مثالية لمن يحتاج إلى سيارة لمشاوير العمل الطويلة أو لعائلة صغيرة، تُستخدم بشكل أساسي داخل المدينة مع إمكانية السفر بشحن في الطريق.

- الفئة الأعلى: تُعتبر خيارًا جيدًا لمن يرغب في تجربة سيارة كهربائية بضمان إعادة البيع.

سيارة Geely

سيارة Geely الكهربائية تأتي بمواصفات تجعلها منافسًا قويًا لفئة MG الأغلى، ومن الواضح أنها تتفوق في بعض الجوانب على MG.

تتميز السيارة ببطارية سعة 50 كيلو وات والتي تمكنها من قطع مسافة تصل إلى 400 كم قبل الحاجه لإعادة شحنها، بينما زودت الفئة الثانية والأعلى تجهيزًا ببطارية سعة 70 كيلو وات والتي تمكنها من السير لمسافة 550 كم قبل إعادة شحنها.

السيارات الكهربائية
سيارة Xpeng

تعتبر سيارة Xpeng خيار خارج الميزانية، على الرغم من أنها تتجاوز الميزانية المحددة للمستخدمالسيارة تأتي بمواصفات عالية ومميزات متقدمة، لكنها ليست خيارًا اقتصاديًا في هذه المقارنة”.

في النهاية، يمكن القول إن MG تقدم خيارات جيدة في فئتها السعرية مع مزايا عديدة وضمان طويل الأمد، مما يجعلها خيارًا مناسبًا لمن يبحث عن سيارة كهربائية صغيرة لمشاوير المدينة.

ومع ذلك، فإن Geely تبرز كخيار قوي يتفوق في بعض الجوانب، مما يجعل المقارنة بينها وبين MG ضرورية لأي مشتري محتمل.

اقرأ أيضاًسيارة فورد كابري الكهربائية الجديدة.. تعرف على المواصفات والإمكانيات

هوندا تطلق ZR-V في مصر

أسعار ومواصفات سيارة تويوتا كورولا 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سيارات السيارات الكهربائية سيارة كهربائية سيارات كهربائية سيارات الكهرباء مميزات السيارات الكهربائية فى مصر مميزات السيارات الكهربائية السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

ورطة السيارات الكهربائية الصينية في أوروبا

يبدو أن السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين باتت على موعد مع الأزمات، بعدما كشفت دراسة تسويقية حديثة صادرة عن إحدى المؤسسات المتخصصة في متابعة حركة مبيعات السيارات، عن تراجع مبيعات الطرازات الكهربائية المصنوعة في بكين بدول الاتحاد الأوروبي.

 

وأكدت الدراسة التسويقية الصادرة عن مؤسسة داتا فورس، أن هذا التراجع في مبيعات السيارات الكهربائية الصينية بأوروبا، خلال الشهر الماضي، يأتي عقب الرسوم الجمركية التي فرضها الاتحاد الأوروبي على مبيعات السيارات الكهربائية الصينية مؤخراً.

 

وأفادت الدراسة بأن مبيعات السيارات الكهربائية الصينية في أوروبا الشهر الماضي، تأثرت بشدة بالرسوم الجمركية التي فرضها الاتحاد الأوروبي مؤخرا على مبيعات السيارات الكهربائية الصينية بالفعل التي تشهد تراجعا بشكل عام.

 

وذكرت مؤسسة "داتافورس" للدراسات التسويقية أن مبيعات شركات صينية، مثل إم.جي المملوكة لشركة سايك موتور وبي.واي.دي بلغت 9% من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا خلال يوليو الماضي مقابل 2ر10% في نفس الشهر من العام الماضي.

 

جدير بالذكر أن مبيعات السيارات الكهربائية تراجعت في أوروبا بشكل عام بعد أن ألغت ألمانيا، وهي أكبر سوق للسيارات في أوروبا، الحوافز التشجيعية التي كانت تقدمها لشراء السيارات الكهربائية.

 

وتكافح شركات السيارات الصينية ونظيراتها الأوروبية التي تستورد بطاريات السيارات الكهربائية من الخارج للاتحاد الأوروبي من أجل توفيق أوضاعها بعد تطبيق الرسوم الجمركية الجديدة التي تصل نسبتها إلى 48% اعتبارا من الشهر الماضي.

 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مؤسسة داتافورس قولها إن جميع الشركات الصينية بشكل عام باعت أقل من 14 ألف سيارة كهربائية في أوروبا الشهر الماضي، مقابل أكثر من 23 الف سيارة في يونيو السابق عليه، كما تراجعت مبيعاتها بنسبة 7ر9% مقارنة يوليو 2023.

 

جدل حول السيارات الكهربائية الصينية المخصصة لبكين فقط

 

وعلى صعيد آخر، تواجه السيارات الكهربائية الصينية المصنوعة في الصين والمخصصة فقط للسوق الصينية، انتقادات واسعة من بعض توكيلات السيارات في مصر، إذ أكد وكلاء العديد من العلامات التجارية أن هذه النوعية من السيارات لاتتلائم مع الأجواء المصرية، كما أن بروتوكول الشحن الخاص بها هو البروتوكول الصيني، في الوقت الذي تعتمد جميع محطات الشحن المنتشرة في مصر على بروتوكول الشحن الأوروبي، ما أثار جدلاً واسعاً بين الوكلاء، وعدد من مستوردي السيارات الصينية المخصصة للسوق الصينية فقط.

مقالات مشابهة

  • ورطة السيارات الكهربائية الصينية في أوروبا
  • "تسلا" تسحب من السوق الصينية 870 سيارة مستوردة
  • سيارات بي إم دبليو (BMW) وأفضل أنواعها
  • أبرز 6 أنواع من سيارات رولز رويس "تعرف عليهم"
  • 5 أنواع.. تعرف على أبرز سيارات تسلا
  • "كيا" الشرق الأوسط وإفريقيا تطلق سيارة EV5  في المغرب
  • ارتفاع أرباح عملاق السيارات الكهربائية الصينية بي واي دي 24.4%
  • قبل تقديمها بمصر.. كيا تطرح EV5 الكهربائية في هذه الدولة العربية
  • أسعار ومواصفات سيارات هيونداي أكسنت RB موديل 2025
  • ماجدة العزعزي: السيارات الكهربائية فرصة الشركات الناشئة للمنافسة