كشفت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، عن ضرورة حل الدولتين كأفضل سبيل لإحلال السلام في الشرق الأوسط، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق، أوضحت دير لاين، يوم السبت الموافق 28 يونيو 2024، أن أوروبا هي أكبر شريك للتجارة والاستثمار مع مصر ولها حصة تبلغ 40% من حصة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر، منوهة بأنه تبعًا للاتفاقية الجديدة بين الجانبين قررنا أن نصل إلى مستوى جديد من الشراكة الاستراتيجية مع مصر.

وأكدت رئيس المفوضية الأوروبية خلال كلمتها في افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي أن مصر هي بوابة أوروبا للشرق الأوسط وإفريقيا.

ومن المقرر أن يستمر المؤتمر لمدة يومين، بحضور رئيس الوزراء والمجموعة الاقتصادية والدكتور محمود محيى الدين ممثل مصر والمجموعة العربية في صندوق النقد الدولي ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية، فضلا عن عدد من مسؤولي دول الاتحاد الأوروبي وممثلين عن شركاء التنمية والمنظمات الدولية.

وكبار ممثلي الكيانات الاقتصادية والشركات الأوروبية، وعدد من المستثمرين المصريين المشاركين في مشروعات مع الجانب الأوروبي أو بصدد الدخول في مشروعات مستقبلية.

اقرأ أيضاًرئيسة المفوضية الأوروبية: مصر هي بوابة أوروبا لإفريقيا والشرق الأوسط

رئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم مع شركات مصرية بـ 40 مليار يورو

رئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الشرق الأوسط اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية المفوضية الأوروبية حل الدولتين غزة رئيسة المفوضية الأوروبية حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين المفوضية الاوروبية تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن رئيسة المفوضية الاوروبية المفوضیة الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

بوابة الشرق يعلن عن الفائزين في عروض المواهب

أبوظبي-الوطن:
أعلن بوابة الشرق مول عن أسماء الفائزين في عرض المواهب الخاصة بالصغار الذي تم تنظيمها للمرة الأولى منذ افتتاح بوابة الشرق مول، استعداداً لانتهاء موسم الإجازات الصيفيّة والعودة إلى المدارس.
وبعد تقييم شامل لمئات المواهب، تمّ اختيار 15 مشاركاً لتقديم عرض مباشر في بوابة الشرق مول للتنافس على المراكز الثلاثة الفائزة.
وحصل المتأهلون الخمسة عشر للنهائيات على قسيمة هدايا بقيمة 500 درهم إماراتي لكل منهم تقديراً لموهبتهم، في حين حصل الفائزون الثلاثة على درع تكريمي يتناسب مع تصنيفهم، بالإضافة إلى قسائم هدايا إضافية بقيمة 3000 درهم إماراتي للفائز الأول، وقسائم هدايا إضافية بقيمة 2000 درهم إماراتي للفائز الثاني، وبقيمة 1000 درهم إماراتي للفائز الثالث.
وبحلول نهاية شهر يوليو، وجّه المول دعوة للأطفال الموهوبين الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و16 عاماً، ليتم تقييم تجارب الأداء الخاصة بهم من قبل لجنة مكونة من ثلاثة حكام، بما في ذلك المغنية الرومانية اللبنانية ألينا ك؛ والإنفلونسر المفضلة في أبوظبي ومراسلة التلفزيون ومقدمة البرامج الإذاعية عزة المغيري؛ ومؤدي البريك المبدع سكيني.
وتم تقديّم العروض بطريقة مميزة مع مقدّم الحفل عصام كبارة، الشهير أيضاً باسم دي جي ميكوس. واستحوذت العروض على إعجاب الجمهور مما صعّب القرار على لجنة التحكيم. شملت العروض مجموعة واسعة من المواهب الفنيّة بما في ذلك الغناء باللغتين العربية والإنكليزية، الرقص، إلقاء القصائد، والعزف على مجموعة متنوعة من الآلات الموسيقيّة مثل الجيتار، الكمان، اليوكيليلي والبيانو.
من جديد، نجح بوابة الشرق مول في جمع أفراد المجتمع وسط تجربة ترفيهيّة لا تُنسى ليمنح المواهب فرصة بدء عامهم الدراسي بنشاط وحيوية!


مقالات مشابهة

  • محمد العرابى: إسرائيل تعتبر نفسها القوة الوحيدة في الشرق الأوسط
  • العرابي: إسرائيل رصيدها ضعيف بمعاهدات السلام
  • محمد العرابي: رصيد إسرائيل في معاهدات السلام ضعيف
  • المفوضية الأوروبية: على الاتحاد الأوروبي زيادة إنتاج الأسلحة
  • بوابة الشرق يعلن عن الفائزين في عروض المواهب
  • من نجوم تلفزيون ورياضيين إلى سياسيين: تعرف على أعضاء المفوضية الأوروبية الجدد
  • سفارة كييف بـ القاهرة تشيد بجهود مصر الدبلوماسية لإحلال السلام في أوكرانيا
  • بعد رفض إسبانيا العرض المجري لشراء شركة "تالجو".. بروكسل تبدي تأييداً ضمنياً للخطوة الإسبانية
  • رونالدو يتسلم جائزة أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا
  • دعوة أوروبية للتعلم من دروس العنف العنصري في بريطانيا.. علينا مكافحة الكراهية