أوكرانيا – أكد المندوب الدائم لصندوق النقد الدولي في أوكرانيا، فاغرام ستيبانيان، أن بعثة الصندوق برئاسة غيفين غراي وصلت إلى كييف يوم الثلاثاء لمناقشة منح أوكرانيا شريحة جديدة من القروض.

وأشار ستيبانيان في بيان له، إلى أن “فريق خبراء صندوق النقد الدولي برئاسة غيفين غراي يبدأ اليوم، 16 يوليو، اللقاءات في كييف مع ممثلي السلطات الأوكرانية والشركاء الآخرين”.

وأوضح أن “المناقشات ستتركز على خطط السلطات الخاصة بالضرائب والميزانية للنصف الثاني من العام الحالي وعلى المدى المتوسط”.

وتم الإعلان في مايو الماضي أن وزارة المالية الأوكرانية تعد مشروع قانون حول زيادة الضريبة الحربية من 1.5 إلى 5% مع فرضها على أرباب الأعمال، بالإضافة إلى زيادة ضريبة القيمة المضافة.

وكانت رئيسة لجنة الميزانية في البرلمان الأوكراني، روكسولانا بيدلاسا، قد أعلنت مؤخرا أن الميزانية الأوكرانية تحتاج إلى ما بين 400 و500 مليار هريفنا (9.8 – 12.2 مليار دولار) لهذا العام.

 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ضربة موجعة لأوكرانيا بعد تحطم طائرة التنين «إف 16».. هل هو خطأ فردي؟

بعد أسابيع قليلة فقط من وصول 6 طائرات أمريكية من نوع «إف - 16» إلى العاصمة الأوكرانية كييف، تحطمت إحدى هذه الطائرات وقُتل قائدها.

وتُعرف هذه الطائرات بـ«التنين»، أو «الصقر المقاتل»، وانتظرتها أوكرانيا طويلًا من الولايات المتحدة، وأكد العديد أنها ستغير مسار الحرب وستحمي سماء أوكرانيا.

خطأ فردي

مصدر عسكري أوكراني، أكد أن تحطم مقاتلة «إف - 16»، جاء بسبب خطأ فردي، لكن قوات الدفاع الأوكرانية، قالت إنها لا تعتقد أن خطأ الطيار كان وراء الحادث، بحسب شبكة «CNN» الأمريكية.

أكبر هجوم جوي تتعرض له كييف على الإطلاق من جانب روسيا

الطيار اسمه أوليكسي ميس، وقُتل في الحادث أثناء صد أكبر هجوم جوي تتعرض له كييف على الإطلاق من جانب روسيا، وأن التحقيق جارٍ في الحادث، وستتم دعوة خبراء دوليين للمشاركة في التحقيق، بحسب مصدر عسكري تحدث للشبكة الأمريكية.

ضربة موجعة لأوكرانيا

وشكَّل تحطم الطائرة الشهيرة ومصرع الطيار ضربة موجعة لأوكرانيا، فقد وصلت أولى طائرات إف - 16 إلى كييف خلال أغسطس الجاري، وكان الطيار «أوليكسي» أحد الطيارين القلائل في أوكرانيا المدربين على قيادة هذه الطائرات.

ومن المتوقع أن يكون الحادث وقع في وقت سابق من الأسبوع الجاري أثناء الهجوم الروسي الضخم على كييف، حين قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إن القوات الجوية الأوكرانية استخدمت طائرات «إف - 16» لتدمير الصواريخ والطائرات بدون طيار التي أطلقتها روسيا، وهي المرة الأولى التي يؤكد فيها أي مسؤول أوكراني استخدام الطائرات في القتال.

مقالات مشابهة

  • سفارة كييف بـ القاهرة تشيد بجهود مصر الدبلوماسية لإحلال السلام في أوكرانيا
  • صندوق النقد الدولي يوافق على دعم غينيا بيساو
  • ضربة موجعة لأوكرانيا بعد تحطم طائرة التنين «إف 16».. هل هو خطأ فردي؟
  • مدبولي: صندوق النقد الدولي أشاد بالاقتصاد المصري ونجاح الحكومة رغم التحديات الراهنة
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الخميس29-8-2024 في محافظة المنيا
  • أوكرانيا: إسقاط طائرات مسيرة في هجوم على كييف
  • وكالة "موديز" ترفع تصنيف باكستان الائتماني إلى "Caa2"
  • صندوق النقد الدولي يخفف شروطه لمصر
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأربعاء 28-8-2024 في محافظة المنيا
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تصعِّد هجماتها على عدة أهداف داخل أوكرانيا