أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن  إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، خلال اقتحامه الأقصى، أن إعادة المحتجزين يجب أن تتم عبر زيادة الضغط العسكري على حماس.
 

خبير يكشف تأثير إصابة بايدن بـ كورونا على فرصه في الانتخابات الأمريكية قبل اجتماع لجنة السياسات النقدية.. خبير يكشف توقعات مصير سعر الفائدة اليوم الخارجية الأمريكية 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، بأن واشنطن فرضت عقوبات على جندي سابق بالجيش الإسرائيلي لتورطه في عمليات قتل خارج نطاق القضاء في الضفة الغربية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأشارت الخارجية الأمريكية بأن واشنطن فرضت قيودا على منح تأشيرات لمجموعة من الأفراد لتورطهم أو مساهمتهم عمدا في تقويض السلام والاستقرار والأمن في الضفة الغربية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإسرائيلي وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير حماس إعادة المحتجزين القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

محاولات للتقارب وتخفيف التوتر بين أمريكا والصين.. وواشنطن: نلتزم بتجنب الصراع

3 أيام من المحادثات في العاصمة الصينية بكين، هدفها تخفيف حدة الصراع بين القوتين العالميتين، الولايات المتحدة الأمريكية والصين، إذ تعيشان فترة من التوتر العالمي وسط تنامي الصراع بينهما، قبل الانتخابات الأمريكية المقرر لها الخامس من نوفمبر المقبل.

وفي ختام اليوم الأخير من المحادثات الثنائية، التقى مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، مع الرئيس الصيني شي جين بينج في بكين، إذ أكد الأخير أن بلاده ملتزمة بعلاقة مستقرة مع واشنطن، مضيفًا: «في هذا العالم المتغير والمضطرب، تحتاج الدول إلى التضامن والتنسيق وليس الإقصاء أو التراجع»، بحسب «رويترز».

سوليفان: بايدن ملتزم بإدارة العلاقة بين واشنطن وبكين

من جانبه، قال جيك سوليفان لـ«بينج»، إن الرئيس الأميركي جو بايدن ملتزم بإدارة العلاقة لتجنب الصراع ويتطلع إلى التواصل معك في الأسابيع المقبلة.

البيت الأبيض: مكالمة هاتفية بين بايدن وبينج في الأسابيع المقبلة

وكان البيت الأبيض، أعلن أنه في إطار المحادثات بين واشنطن وبكين لتخفيف التوتر بين البلدين، فإن الرئيسين الأمريكي جو بايدن والصيني شي جين بينج، يعتزمان إجراء مكالمة هاتفية في الأسابيع المقبلة.

مناقشات منفتحة وموضوعية

وجرت مناقشات أمس الأربعاء وصفت بأنها «منفتحة وموضوعية وبناءة» في العاصمة الصينية بين مستشار الأمن القومي الأمريكي ووزير الخارجية الصيني وانج يي.

استمرت مناقشات «سوليفان» في بكين 14 ساعة تقريبًا على مدار 3 أيام، غطى خلالها مستشار الأمن القومي مجموعة من القضايا التي تعقد العلاقات، وشملت هذه التوترات بشأن تايوان وبحر الصين الجنوبي وروسيا وغيرها.

فجوات بين واشنطن وبكين

لكن لا تزال هناك فجوات كبيرة بشأن بعض القضايا، حيث قال «سوليفان» إنهما لم يتوصلا إلى أي اتفاقيات جديدة بشأن بحر الصين الجنوبي وكان هناك تبادلًا قويًا للآراء بشأن قضايا الأمن الاقتصادي والتجارة، مؤكدًا أنه لم يناقش الانتخابات الأمريكية خلال زيارته، وفقًا لـ«رويترز».

ولكن تم تحقيق المزيد من التقدم في العلاقات العسكري، بين واشنطن وبكين، فقد التقى جيك سوليفان بالمستشار العسكري للرئيس الصيني، تشانج يو شيا، واتفق الجانبان على أن قادة القيادة الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ سيتحدثون قريبًا عبر الهاتف مع نظرائهم في القيادة الجنوبية الصينية التي تغطي بحارها الجنوبية.

وقال تشانج أثناء ترحيبه بـ«سوليفان»: «إن طلبكم لعقد هذا الاجتماع معي يوضح مدى أهمية الأمن العسكري وعلاقتنا العسكرية».

مقالات مشابهة

  • خبير سياسات دولية: نتنياهو يحاول الإضرار بالعلاقات المصرية - الأمريكية
  • محاولات للتقارب وتخفيف التوتر بين أمريكا والصين.. وواشنطن: نلتزم بتجنب الصراع
  • وزيرة الخارجية الألمانية لا تستبعد فرض عقوبات أوروبية على سموتريتش وبن غفير
  • بشأن اللبنانيين في باناما.. ماذا طلب وزير الخارجية؟
  • عاجل من الخارجية الأمريكية بشأن عنف المستوطنين بالضفة وتسببه في تقويض السلام
  • بوريل : انتهاك وضع المسجد الأقصى يهدد الاستقرار الإقليمي
  • الخارجية الأمريكية تعرب عن معارضتها الشديدة لتصريحات بن غفير المتطرف
  • زعيم حماس في الضفة: سنواجه الاحتلال بكل الطرق والتعويل على الشرعية الدولية استسلام
  • تنديد بقرار حكومة الاحتلال تمويل اقتحامات المستوطنين للأقصى
  • تحشيدات عسكرية متواصلة.. ماذا تحضر أمريكا للمنطقة؟