تتمتع مدينة العلمين الساحرة بموقع متميز، إذ تتيح الفرصة لسكان القاهرة حضور حفلات مهرجان العلمين دون حجز إقامة بها، نظرًا لقرب موقع العلمين من القاهرة والمحافظات المجاورة لها، ما يجعل الراغبون في حضور حفل نجمهم المفضل يسافرون بسيارتهم لحضور الحفل والعودة بعد انتهائه مباشرة.

وفي كثيرًا من الأحيان يتخوف أصحاب السيارت من تعرضها للعطل أثناء السفر في الطريق، لذا يجب أن يتخذ المسافر بسيارته الحذر من بعض الأشياء، والتأكد منها قبل بدء الرحلة، حتى يستطيعوا الوصول لمكان حفلات مهرجان العلمين بسلام، ونوضح من خلال هذا التقرير بعض الأشياء التي يجب الحذر منها عند السفر بالسيارة، وفق مهندس الميكانيكا وليد محمود لـ«الوطن»، كالتالي:

أشياء احذر منها عند السفر بالسيارة

- يجب فحص مستوى مياه التبريد الخاص بالسيارة، إذ تساعد على التخفيف من حدة ارتفاع درجة حرارة السيارة، إذ يتأثر المحرك عند القيادة لساعات طويلة في درجات حرارة عالية، لذلك لا بد من فحص مياه التبريد قبل التحرك، وإذا كانت في حاجة للزيادة يجب تزويدها على الفور.

- قد ينفد الوقود الخاص بالسيارة في أي وقت، وقد تكون هناك صعوبة حينها في الوصول لبنزينة قريبة، لذلك يجب فحص الوقود الخاص بالسيارة، لذلك يجب أن يتم فحص الوقود والتأكد من كفايته للرحلة، وفي حالة نقص المؤشر الخاص به، يجب تزويد السيارة بالكمية الكافية قبل التحرك.

- ومن أبرز الأشياء التي يجب فحصها قبل التحرك زيت الموتور، والذي يتم تغييره بعد السير بالسيارة لمسافات محددة  قد تتخطى 3 آلاف كيلو، فإذا كان زيت المحرك يحتاج للتغير يجب تغييره قبل التحرك حتى لا تتعرض السيارة للعطل في الطريق.

- تعمل البطارية على تشغيل السيارة بعد إيقافها، فإذا كانت البطارية الخاصة بالسيارة بها مشكلات تعيق تشغيل السيارة يجب حلها بتغييرها أو إصلاحها قبل التحرك على الطريق، حتى لا تتعطل السيارة.

- يجب التأكد من سلامة إطارات السيارة، كما يجب فحص الهواء الموجود في تلك الإطارات، وإذا كانت تحتاج للتزويد يجب تزويدها، كما يجب التأكد من عدم وجود مشكلات بها مثل تآكل أجزاءها، حتى لا يتعرض السائق لموقف انفصاله عن السيارة أثناء القيادة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين حفلات العلمين السيارت قبل التحرک یجب فحص

إقرأ أيضاً:

لجنة التفتيش الأمني والبيئي العليا تتفقد مطاري العلمين ومرسى مطروح

أجرت اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي المُشكلة برئاسة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني وممثلي كافة الجهات المعنية، جولة تفقدية في مطاري العلمين ومرسى مطروح الدوليين.

وتأتي هذه الجولة في إطار استعدادات وزارة الطيران المدني لاستقبال معرض مصر الدولي للطيران والفضاء المقرر إقامته أوائل شهر سبتمبر المُقبل بمدينة العلمين الجديدة، وفي ضوء توجيهات الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بمتابعة الوضع الأمني والصحي والبيئي في المطارات المصرية.

وشملت الجولة تفقد مطار العلمين الدولي، و كان في استقبالهم الطيار شريف عبد الناصر مدير المطار، حيث تم الاطمئنان على جاهزية المطار لاستقبال ضيوف المعرض، مع التركيز على تقييم الإجراءات الأمنية والصحية المطبقة، ومتابعة حركة الركاب بصالات السفر والوصول وعمليات التأمين، إضافة إلى الوقوف على الخدمات المقدمة للركاب بالمطار وبجميع المناطق الخدمية.

كما تلاها جوله أخرى بمطار مرسى مطروح الدولي حيث استقبلهم مدير المطار الملاح محمود قرمد وشملت الزيارة تفقد صالات السفر والوصول، لمتابعة إجراءات السفر والوصول وحركة التشغيل بالمطار، بالإضافة إلى تفقد منطقة الجوازات والأسواق الحرة ومنطقة سيور الحقائب، للتأكد من سلاسة الإجراءات وضمان تقديم أفضل الخدمات للمسافرين.

مقالات مشابهة

  • مارينا المصري: حفلات مهرجان العلمين تناسب كل الأذواق والفئات العمرية
  • ويجز يعد بمفاجآت في آخر حفلات "العلمين" الليلة.. وهذه رسالته للشباب
  • كيف تتخلص من الروائح الكريهة المنبعثة من مكيف سيارتك؟
  • لجنة التفتيش الأمني والبيئي العليا تتفقد مطاري العلمين ومرسى مطروح
  • «القاهرة الإخبارية»: حفلات مهرجان العلمين الجديدة تناسب كل الأذواق
  • تفتيش أمني وبيئي مفاجئ بمطاري العلمين ومرسى مطروح (صور)
  • مراسل «سي بي سي»: حفل «ويحز» في مهرجان العلمين سيكون مميزا
  • «CBC»: وزارة الثقافة شاركت بأكثر من 150 فعالية في مهرجان العلمين الجديدة
  • مراسلة «DMC»: حفلات وفعاليات مٌبهرة في ختام فعاليات مهرجان العلمين الجديدة
  • الفيسبوك كشفهم.. القبض على متهمين بقيادة سيارة برعونة في التجمع