كشفت الدكتورة أمل غنيم، منسق عام حياة كريمة، في محافظة المنوفية، عن اقتراب موعد بداية المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة على أرض الواقع، وذلك ضمن اهتمام المبادرة الرئاسية بتطوير قرى الريف المصري في مجالات التعليمية والصحية والاجتماعية ورفع كفاءة البنية التحتية من المياه والكهرباء والطرق.

موعد بداية المرحلة الثانية 

وأكدت في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن موعد بداية المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة يرتبط بانتهاء المرحلة الأولى التي مازالت مستمرة بنسبة انتهاء 97% بمركزي أشمون والشهداء، مشيرة إلى أنه تم تسليم جميع المشروعات في جميع القطاعات باستثناء محطات المياه في البنية التحتية ببعض القرى والتي جاري العمل على تسليمها في الأسابيع المقبلة.

وأكدت بداية المعاينات في القرى المدرجة في المرحلة الثانية في البنية التحتية بالقرى ومراكز الشباب والمدارس والوحدات الصحية، وذلك من خلال دار الهندسة بالتعاون مع الجهاز التنفيذي، مؤكدة أن المبادرة الرئاسية عندما تبدأ العمل يكون ذلك بتواجد جميع المعدات في القرية على أرض الواقع.

عدد القرى المدرجة في المرحلة الثانية 

وأكملت إن إجمالي عدد القرى المدرجة في مبادرة حياة كريمة المرحلة الثانية بلغت 125 قرية موزعة على 3 مراكز وهم 30 قرية في مركز منوف، و47 قرية في مركز الباجور، و48 قرية في مركز قويسنا، مشيرة أنه جاري المعاينات والنزول إلى القرى لمعرفة أهم المشروعات التنموية والخدمية التي سيستفاد منها المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية حياة كريمة المرحلة الثانية محافظة المنوفية مبادرة حياة كريمة مبادرة حیاة کریمة المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 618 حالة في قافلة طبية مجانية بقنا ضمن مبادرة حياة كريمة

قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية العليقات التابعة لمركز قوص، ضمن القوافل التي تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات المقجمة للمواطنين في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأضاف «عبد الباقي» أن القافلة وقعت الكشف الطبي على 618 مواطنًا في تخصصات مختلفه بواقع 121 حالة باطنة، 34 حالة أمراض نساء وتوليد، و196 حالة عظام و150 حالة طب أطفال و91 حالة أمراض رمد و26 حالة تنظيم الأسرة.

وأوضح أن القافلة صرفت العلاج لهم بالمجان، فضلًا عن إجراء فحوصات معملية لـ20 حالة و18 حالة موجات صوتية و19 حالة أشعة سينية، وكشف مبكر للضغط والسكر لـ19 حالة، وتحويل 10 حالات تتطلب رعاية أكثر وتدخلات جراحية إلى المستشفيات المتخصصة، وحالة واحدة تحويل للعيادات وحالة للعلاج على نفقة الدولة.

وأشار إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية، عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

وكيل وزارة الصحة والسكان

من جانبه أشار الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إلى أن القافلة عقدت ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 96 مواطنًا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا، السعار، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا)، الأمراض غير المعدية (الضغط، السكر والسمنة)، أورام الصدر، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

مقالات مشابهة

  • كيف طورت «حياة كريمة» قطاع الكهرباء في مركزي أشمون والشهداء بالمنوفية؟
  • الكشف على 618 حالة في قافلة طبية مجانية بقنا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • المنسيون بين إسنا والأقصر
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية العليقات بقنا
  • وزير المالية: تخصيص 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من «حياة كريمة»
  • «معلومات الوزراء»: مبادرة حياة كريمة متعددة في أركانها ومتكاملة في ملامحها
  • «الإصلاح والنهضة»: مبادرة حياة كريمة حققت نقلة نوعية في تمكين المرأة
  • ختام فعاليات مبادرة «سفراء التكنولوجيا» في جامعة طنطا بالتعاون مع «حياة كريمة»
  • نجع حمادي تختتم حملة الضلع الثالث
  • حياة كريمة تستكمل المرحلة الثانية من مشروع «سكر البيوت» لتمكين المرأة المعيلة