مشروبات طبيعية.. في ظل الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال هذه الفترة، ارتفعت معدلات البحث من قبل المواطنين عن بعض المشروبات التي تمنح جسمك برودة، ويمنح الانتعاش والرطوبة.

مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الحر

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه بعض المشروبات التي تمنح جسمك البرودة، وذلك من خلال خدمة شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من خلال التقرير التالي:

مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الحرعصير البطيخ

عصير البطيخ ليس مجرد فاكهة منعشة فحسب، بل إنه يحتوي على نسبة عالية من الماء تصل إلى 92%، ويمكن تناول عصير البطيخ باردًا للشعور بالانتعاش الفوري.

عصير البطيخعصير الليمون بالنعناع

هو مشروب كلاسيكي لا يمكن الاستغناء عنه في الصيف، فالليمون يساعد على ترطيب الجسم وتنظيفه من السموم، بينما النعناع يمنح إحساسًا بالبرودة والانتعاش.

عصير الليمون والنعناععصير الخيار والليمون

يعتبر الخيار من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مما يجعله مكونًا ممتازًا للعصائر الصيفية، وعند مزجه مع الليمون، يمكنك الحصول على مشروب منعش ومليء بالفيتامينات.

عصير الخيار والليمونماء جوز الهند

هو مشروب طبيعي منعش يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، ويتميز بقدرته على ترطيب الجسم بسرعة وإمداده بالمعادن اللازمة، وماء جوز الهند يعيد توازن الأملاح في الجسم، مما يجعله مثاليًا لتعويض السوائل المفقودة خلال أيام الصيف الحارة.

ماء جوز الهندالشاي المثلج بالأعشاب

هو بديلاً صحيًا ومنعشًا للمشروبات الغازية، ويمكن تحضيره باستخدام مجموعة متنوعة من الأعشاب مثل النعناع، البابونج، والليمون، وهذه الأعشاب تساعد على تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر، مما يزيد من إحساس الانتعاش.

عصير الخيار والليموناللبن الرائب

هو مشروب تقليدي يساعد في تبريد الجسم وتحسين الهضم، ويحتوي على البروبيوتيك التي تعزز صحة الجهاز الهضمي وتساعد في تهدئة الجسم خلال الأيام الحارة، ويمكن إضافة القليل من النعناع أو الكمون لتحسين الطعم وزيادة الفوائد الصحية.

اقرأ أيضاًمع ارتفاع درجات الحرارة.. مشروبات طبيعية تحميك من الإجهاد الحراري

لترطيب جسمك.. تناول هذه المشروبات في الصيف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مشروبات دافئة مشروبات رمضان مشروبات مشروبات صيفية مشروبات باردة مشروب القهوة مشروبات الشتاء مشروبات ساخنة مشروب مشروبات صحية مشروبات الصيف مشروبات منعشة مشروبات القهوة مشروب بارد مشروبات الشتا مشروبات للتخسيس مشروبات حرق الدهون مشروبات طبیعیة

إقرأ أيضاً:

5 ظواهر جوية تضرب مصر خلال ساعات وأمطار رعدية في تلك المناطق

تتعرض المحافظات المصرية إلى  5 ظواهر تسيطر على البلاد خلال الساعات القادمة برغم اعتدال درجات الحرارة.

ويُشار إلى أن تلك الظواهر هي: «الغطاء السحابي، ارتفاع نسب الرطوبة، زيادة درجات الحرارة المحسوسة، تكون الشبورة المائية، وسقوط أمطار متوسطة لرعدية».

ويمكن أن تستمر الظواهر حتى منتصف الأسبوع القادم، لذا يجب الانتباه جيدا، ومتابعة النشرات الجوية باستمرار.

أمطار رعدية

وكشف الخبراء أنه يمكن أن تصل الأمطار إلى متوسطة ورعدية في بعض الأحيان، وستزداد حدتها على مناطق من محافظة الوادي الجديد أو حلايب وشلاتين، امتدادا للأمطار الغزيرة الموسمية الموجودة على شمال السودان، لتستمر بنفس الشدة على مدار يومي الخميس والجمعة.

موعد انتهاء الظواهر الجوية

فيما نشر المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تعود إلى طبيعتها، وسيلاحظ ذلك من منتصف الأسبوع المقبل، خاصة على القاهرة الكبرى، مع ارتفاع في نسب الرطوبة بشكل كبير، يؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة المحسوسة، بالإضافة إلى تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر.استمرار ظاهرة الغطاء السحابي

وبرغم ارتفاع درجات الحرارة إلى حد ما، إلا أن الغطاء السحابي لا يزال مستمرا، في العديد من مناطق الجمهورية مثل القاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة، وهناك احتمالية ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة من السحب، على فترات عديدة ومناطق متفرقة، وستكون غير مؤثرة تماما.

مقالات مشابهة

  • الحر اللاهب في العراق على وشك الانتهاء
  • مشروب سحري ينظف الكلى من السموم.. «موجود في مطبخك»
  • فوائد عصير المانجو للأطفال: مشروب لذيذ وصحي لنموهم
  • بعد تحسن درجات الحرارة.. هل تتعرض البلاد لموجات حارة في الأيام المقبلة؟
  • 4 مشروبات صحية تحميك من الإصابة بجلطات القلب.. احرص على تناولها
  • 5 ظواهر جوية تضرب مصر خلال ساعات وأمطار رعدية في تلك المناطق
  • أسباب نزيف الأنف في فصل الصيف.. علامة على الإصابة بأمراض خطيرة
  • الولايات المتحدة... الوفيات الناجمة عن ارتفاع الحرارة زادت بـ117 في المائة خلال 25 عاما
  • مشروبات صباحية تمنحك الطاقة والنشاط طوال اليوم
  • 5 مشروبات صباحية تمنحك الطاقة والنشاط طوال اليوم.. احرص على تناولها