وثقت كاميرات المصورين أول ظهور للرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد ساعات من إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد أثناء حملته الانتخابية في لاس فيجاس؛ إذ عاد «بايدن» إلى ولاية ديلاوير الأمريكية، مساء الأربعاء، بحسب ما جاء في صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. 

تفاصيل أول ظهور لـ بايدن

وبحسب الصحيفة البريطانية، نزل الرئيس الأميركي البالغ من العمر 81 عاما، ببطء شديد من الطائرة الرئاسية، وتوقف عدة مرات، قبل أن يضع قناعا داخل السيارة الرياضية السوداء التي ستنقله إلى ريهوبوث.

وبدا «بايدن» الذي أصبح مستقبله السياسي في خطر بسبب مخاوف تتعلق بالعمر، أنه يحتاج إلى بعض المساعدة وهو يدفع نفسه ببطء إلى داخل السيارة، قبل أن يبتعد الموكب. 

مطالب بانسحاب بايدن

وخلال الـ24 ساعة الماضية، تسربت محادثات خاصة مع ثلاثة من كبار الديمقراطيين في الكونجرس، ويقال إنهم جميعًا قدموا لبايدن نفس النصيحة، بأنه لن يفوز وحان وقت الرحيل.

وفي وقت متأخر من يوم الأربعاء، ذكرت شبكة CNN أن نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الفخرية، أخبرت بايدن بشكل خاص أنه لا يستطيع هزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب وقد يؤدي ذلك إلى إغراق فرص الديمقراطيين في الكونجرس أيضًا. 

يأتي ذلك بعد أن ذكرت وشبكة ABC News أن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، سافر إلى ريهوبوث في نهاية الأسبوع الماضي، لحضور اجتماع خاص مع بايدن وأخبر الرئيس بالاستقالة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن جو بايدن أمريكا الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

عاجل| السيسي يؤكد لوفد الكونجرس خطورة التصعيد والتوتر الذي تشهده المنطقة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وفدًا من عدد من لجان الكونجرس الأمريكي، برئاسة السيناتور "جوني إرنست"، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

عاجل| مدبولي: لقاءات السيسي مع القادة الدوليين تؤكد موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي برئيس وزراء العراق

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير أحمد فهمي، أن الوفد الأمريكي حرص خلال اللقاء على تأكيد الأهمية التي توليها مختلف المؤسسات والدوائر الأمريكية للعلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، والتي تمثل حجر الزاوية للاستقرار الإقليمي، منوهين في هذا السياق إلى الدور المصري الراسخ في حفظ الأمن ودعم جهود السلام في المنطقة، وكذا دور مصر الجوهري منذ اندلاع الأزمة بغزة، سواء على صعيد الجهود المشتركة للتهدئة، أو الدور القيادي في تقديم وتنسيق وإيصال المساعدات الإنسانية، موضحين أن زيارتهم الحالية للمنطقة تأتي في إطار دعم مسار التوصل لاتفاق لتبادل الرهائن والمحتجزين ووقف إطلاق النار وخفض التصعيد بالمنطقة.

وفي هذا السياق، شدد الرئيس السيسي، على خطورة حالة التصعيد والتوتر التي تشهدها المنطقة بسبب استمرار الحرب بقطاع غزة، مؤكدًا اعتزام مصر مواصلة جهودها – بالتنسيق مع الشركاء - بهدف وضع حد لهذه الحرب التي تسببت في كارثة إنسانية بقطاع غزة، ومحذرًا في هذا الصدد من الخطورة البالغة للتصعيد الإسرائيلي الحالي في الضفة الغربية، الذي يزيد بشدة من مخاطر تعقيد الموقف الإقليمي، مشددًا على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لوقف هذا التصعيد بالأراضي الفلسطينية، والعمل على تنفيذ ما تم التوافق عليه دوليًا ويحظى بشرعية كاملة بشأن حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وبما ينقل المنطقة إلى واقع جديد يسوده السلام والعدل والأمن بشكل مستدام، بدلًا من الوضع الحالي الذي يُنذر بالعنف والدمار وإهدار مقدرات الشعوب.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تطرق كذلك إلى الأوضاع بالسودان، حيث أكد الرئيس السيسي، مواصلة مصر لجهودها المكثفة لوقف إطلاق النار وعودة الأمن والاستقرار، والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني، ودعم جميع المسارات التي تؤدي للوصول لحل سياسي، ينهي الأزمة بالسودان، ويحفظ مقدرات شعبه الشقيق. 

كما تناولت المناقشات الأزمات المختلفة التي تعاني منها دول المنطقة، حيث أكد الرئيس السيسي، موقف مصر الثابت بدعم كيان الدولة الوطنية، واحترام سيادة الدول وسلامتها الإقليمية، وتماسك مؤسساتها الوطنية، على النحو الذي يمكنها من القيام بدورها وملء الفراغ الذي يتسبب في انتشار الإرهاب، وقد أكد أعضاء وفد الكونجرس الأمريكي تقديرهم البالغ للمواقف المصرية، مؤكدين مواصلة التشاور والعمل المشترك بين البلدين، لتحقيق أهداف السلام والاستقرار والتنمية بالشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: هل يمكن إعلان تحالف أمريكا لمرافقة السفن بالبحر الأحمر فاشلاً؟ (ترجمة خاصة)
  • هاريس: تدهور اقتصاد أمريكا بسبب سياسات ترامب خلال فترة كورونا
  • القاضي: الرئيس السيسى جدد تحذيراته لوفد الكونجرس من استمرار الحرب على غزة
  • الرئيس السيسي يستقبل وفدًا من الكونجرس.. ماذا دار في اللقاء؟
  • عاجل| السيسي يؤكد لوفد الكونجرس خطورة التصعيد والتوتر الذي تشهده المنطقة
  • السيسي يستقبل وفدًا يضم عددًا من لجان الكونجرس الأمريكي
  • الرئيس السيسي يستقبل وفدًا يضم عددًا من لجان الكونجرس الأمريكي
  • الرئيس السيسي يستقبل وفدا من لجان الكونجرس الأمريكي
  • داخل منزل في صربيا.. محمد رمضان يكشف عن أحدث ظهور له (فيديو)
  • وفاة مواطن أمريكي في نيو هامبشاير إثر إصابته بفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE)