تنطلق في الثامنة ونصف مساء اليوم، الخميس، فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء بدار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، الذى يقام خلال شهرى يوليو وأغسطس على مسارح أوبرا القاهرة والإسكندرية ودمنهور، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

تفاصيل حفل افتتاح المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء

ومن المقرر أن يحيى الليلة الأولى على المسرح المكشوف البراعم الفنية الواعدة بمركز تنمية المواهب، تحت إشراف المدير الفنى الدكتور سامح صابر لفصل الدرامز تدريب وقيادة الدكتور ألفريد بركات، حيث يعزفون باقة من المؤلفات الإيقاعيّة المميزة، بالإضافة إلى مجموعة من الأ عمال الغنائية العربية منها : " قدها لـ تامر حسنى، زي ما هى حبها ـ 100 سنه سينما لـ عمر خيرت ، قادرين نعملها لمحمد حماقى , امى نور بيتنا ، بالإضافة إلى "طوبه فوق طوبة لـ آمال ماهر - فيروزات " غناء ساره جمال و "لينا حق" لـ دنيا سمير غانم عزف محمد شعبان و اغانى من تراث الزمن الجميل الى جانب باقة من الأعمال العالمية و الغربية منها أغانى لمايكل جاكسون وfull funk, up town funk , surmatوSalonica tsift.

وعلى مسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندرية " تتغنى المطربة ريهام عبد الحكيم بمصاحبة الفرقة الموسيقية قيادة المايسترو الدكتور محمد الموجى بباقة من أجمل أغانى نجوم الزمن الجميل مع مجموعة من أشهر أغانيها الخاصة منها " دارت الأيام ، فيها حاجة حلوة، اسمرانى اللون، هو الحب لعبة ،ع اللى جرى،نسم علينا الهوى ،بتونس بيك وتتر مسلسل خاتم سليمان".

كما يشهد مسرح أوبرا دمنهور حفلا تحييه الفنانه حنان ماضى وفرقتها بنخبة من أشهر أغنياتها بالإضافة إلى تترات المسلسلات التى أرتبطت بأذهان ووجدان الجمهور منذ التسعينيات وحتى الآن منها

"شباك قديم، شدى الضفاير، ليلة عشق، عدى الهوا، امتى الكلام يبتدى،عصفور ، غناك يا بحر ، وانت بعيد ، كان وكان ، اللقاء الثانى، المال والبنون وقصة الأمس".

وتستمر فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي في الفترة من الخميس 18 يوليو حتى السبت 10 أغسطس، بمشاركة نخبة من النجوم والفرق الغنائية المتميزة بالإضافة إلى حفلات الواعدين بمركز تنمية المواهب التي تقدم مختلف ألوان الإبداع وتقام على ثلاثة مسارح هى: المكشوف،سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" و أوبرا دمنهور، وتتميز عروض المهرجان الصيفي بتنوع مضمونها لتناسب جميع شرائح المجتمع وقد أعدت دار الأوبرا الكثير من المفاجآت الفنية لجمهور المهرجان.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهرجان الصيفى المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء الدكتورة لمياء زايد الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مسارح أوبرا القاهرة اوبرا دار الأوبرا المهرجان الصیفی بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرِّم النجمة المغربية سعاد خويي

متابعة بتجــرد: قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط تكريم الممثلة المغربية النجمة سعاد خويي في حفل افتتاح الدورة الأربعين من المهرجان، التي ستنظّم خلال الفترة من 1 إلى 6 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وسوف يقام التكريم خلال حفل الافتتاح في مكتبة الإسكندرية، بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد، وعدد كبير من نجوم السينما المصرية والعربية، وضيوف المهرجان من دول البحر المتوسط، وفق ما أورد رئيس المهرجان الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما.

وتعدّ سعاد خويي من أبرز الفنانات المغربيات، حيث تخرجت من المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وتعمل ممثلة في فرقة المسرح الوطني، وكذا أستاذة في التعليم الفني، كما تشغل منصب نائبة رئيس مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف.

اشتهرت بأدائها المتميز على خشبات المسرح، حيث برعت في تقديم الأدوار الكلاسيكية العالمية والمغربية، مثل «رجل برجل» (بريشت) إخراج أحمد بدري، دور بكبك (حازت بها على جائزة أحسن ممثلة) «روميو وجوليت» (شكسبير) إخراج عبد الواحد عزري، دور جوليت، «الملك لير» (شكسبير) إخراج سامر جمال الدين، دور ريغان، و»الأعزب» (إيڤان تورجينيڤ) إخراج جمال الدين الدخيسي.

كما حققت نجاحًا كبيرًا في التلفزيون، حيث شاركت في العديد من الأعمال الكوميدية والتراجيدية، مثل «الثمن» لشكيب بن عمر، «شجرة الزاوية» لمحمد منخار، «من دار لدار» لمحمد ملين، «شهادة ميلاد» لحميد زيان وإلهام العلمي، «بنات العساس» لإدريس الروخ، «جريت أو جاريت» للميس خيرات، «حياة جديدة» لعلي الطاهري، «العام طويل» لسعيد أزر، و»اش هذا» لصفاء بركة.

وشاركت أيضا في أعمال سينمائية مثل «البحث عن زوج امرأتي» لمحمد عبد الرحمن التازي، «واش عقلتي على عادل؟» لمحمد زين الدين، «عودة الابن» لمحمد بولان، «نانسي والوحش» لمحمد فريطس، «أناتو» لفاطمة بوبكدي، «أنماليا» لصوفيا العلوي، و»القصبة» لماريو، وأفلام تلفزيونية مثل «الملف الأزرق» لمحمد لطفي، «التائه» لمحمد لطفي، «عائدون» «مهمة خاصة» «مسحوق الشيطان» لعز العرب العلوي، «عودة منصور» لسعيد بن تاشفين، و«طريق الليسي» ليوسف داني.

وحظيت سعاد خويي بالعديد من التكريمات في المهرجانات العربية، من بينها مهرجان التلفزيون والسينما بلبنان، والمهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط. كما شاركت كعضو في لجان التحكيم في العديد من المهرجانات العربية، بما في ذلك مهرجان الإسكندرية الدولي.

main 2024-08-29 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أنوشكا: سعيدة بجمهور الإسكندرية في حفل مهرجان الصيف (صور)
  • "أنوشكا" تتألق بمكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي 21
  • بمشاركة 17 فنانا مصريا.. انطلاق معرض «بينالي مكتبة الإسكندرية» سبتمبر المقبل
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرِّم النجمة المغربية سعاد خويي
  • بعد انطلاقه.. الصور الأولى لإطلالة النجمات في حفل افتتاح مهرجان فينيسيا الدولي
  • في هذا الموعد.. الحياة تذيع حفل عميد المنشدين بمهرجان القلعة غدا
  • قبل المحاكمة.. محامي ضحية نجل الفنان أحمد رزق يكشف تفاصيل جديدة
  • قبل انطلاقه.. أبرز مفاجأت حفل افتتاح مهرجان فينسيا السينمائي في دورته الـ 81 «صور»
  • مهرجان القلعة للموسيقى الغناء .. مدحت صالح يطرب جمهوره بأروع أعماله
  • قبل ساعات من انطلاقه.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان البندقية السينمائي وأبرز أفلام العرض الأول