أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي انتظام عملية صرف دعم برنامج تكافل وكرامة لـ5.2 مليون أسرة، بواقع 22 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، وذلك عن شهر يوليو.

استمرار صرف الدعم للمستحقين

وفق تقرير رسمي للوزارة، هناك أكثر من مليونين ونصف المليون مستفيد ومستفيدة صرفوا المساعدات بإجمالي يزيد على المليار ونصف المليار جنيه، إذ يجرى الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك ومكاتب البريد على مستوى الجمهورية، وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه يمكن إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

وأشارت إلى التنسيق الكامل مع جميع مديريات التضامن على مستوى الجمهورية لمتابعة آليات الصرف بانتظام، موضحة أن المعاش يوفر الكثير من المزايا لأصحابه الذين تنطبق عليهم الشروط، منها مجانية التعليم والخدمات العلاجية.

خطوات تقديم الشكاوى 

وتابعت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن، استمرار عمليات الصرف على مستوى الجمهورية، خاصة بعد أن وجهت بضم 73 ألف أسرة جديدة للمنظومة، وفقا لقاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج، موضحة أن حجم تمويل البرنامج وصل إلى 41 مليار جنيه العام المالي الجاري.

وتلقت الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي، على موقع التواصل الاجتماعي عبر «فيسبوك»، عددا من الأسئلة حول دعم تكافل وكرامة، خاصة بعد أن قررت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن، إضافة 73 ألف أسرة جديدة لتبدأ الصرف اعتباراً من شهر يوليو الجاري، في إطار جهود الوزارة لدعم الفئات الأولى بالرعاية.

  

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكافل وكرامة وزيرة التضامن التضامن معاش تكافل وكرامة على مستوى الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي: تحسين جودة خدمات المواطنين والتوسع في الرقمنة

عقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعا مع قيادات العمل بالوزارة، بحضور مارجريت صاروفيم نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، ومساعدي وزيرة التضامن الاجتماعي، لمتابعة سير العمل بإدارات الوزارة المختلفة.

التوسع في برامج ومشاريع الوزارة

واطلعت وزيرة التضامن الاجتماعي على ما تم إنجازه من أهداف، وخطط العمل المستقبلية للتوسع في برامج ومشاريع الوزارة المختلفة بما يعود بالفائدة على المواطن الذي يعد الهدف الرئيسي في خطة عمل وزارة التضامن الاجتماعي.

ضرورة العمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة

ووجهت الدكتورة مايا مرسي بضرورة العمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث يعد هذا الهدف الأساسي الذي نعمل من أجله، ويتمثل في تقديم خدمة جيدة للسادة المواطنين.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه سيتم التوسع في رقمنة الخدمات ورفع كفاءة الموظفين، حيث هناك عملية تطوير وميكنة شاملة لكافة خدمات الوزارة ورفع المكون التكنولوجي في كل إدارات الوزارة وخدماته.

 

مقالات مشابهة

  • لليوم الرابع على التوالي.. روسيا تشن هجوماً جوياً مكثفاً على أوكرانيا
  • «التضامن»: التوسع في مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة في المنيا
  • برلماني: 5 مليون أسرة تستفيد من تكافل وكرامة دون محاباة أو تمييز
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: تحسين جودة خدمات المواطنين والتوسع في الرقمنة
  • مايا مرسي: رفع المكون التكنولوجي في كل إدارات الوزارة وخدماتها
  • بشرى لمحدودي الدخل.. التضامن تعلن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لـ تكافل وكرامة
  • عضو بـ«الشيوخ»: أكثر من 5 ملايين أسرة تستفيد من برنامج تكافل وكرامة دون تمييز
  • النائب هاني العسال: أكثر من 5 مليون أسرة تستفيد من تكافل وكرامة
  • وزيرة التضامن تشيد بمستوى خدمات مركز العزيمة بإمبابة لعلاج الإدمان: تجربة فريدة
  • إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة» خلال شهر سبتمبر