أعلنت الحكومة المصرية موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء، أمس الأربعاء، خلال اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وقررت الحكومة إيقاف خطة تخفيف أحمال الكهرباء بدءا من يوم الأحد 21 يوليو 2024، ويستمر ذلك حتى منتصف شهر سبتمبر المقبل.

الحكومة تعلن انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

وأوضحت الحكومة أن بنهاية العام الجاري، سيتم حل أزمة الكهرباء بالكامل، وذلك بعد وصول عدد من شحنات الغاز التيتم التعاقد عليها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي أن حكومته وضعت خطة لاستهلاك الكهرباء والتعامل مع أزمة انقطاع التيار الكهربائي الحالية حتى عام 2025.

مدة انتهاء فترة تخفيف الأحمالحل أزمة الكهرباء

وأضاف رئيس الوزراء أن القاهرة، تستهدف الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج 4 جيجا واط، لتقليل الاحتياج إلى استيراد المواد البترولية.

وتابع الدكتور مصطفى: تخفيف الأحمال يعني وقف فكرة الجداول، التي كانت موضوعة، ولكن يمكن أن تحدث مشكلة عرضية في مكان ما بسبب مشكلة فنية.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية أن نستمر في خطط الترشيد، والوعي المجتمعي بالترشيد سيوفر علينا المبالغ التي نشتري بها شحنات المواد البترولية.

تخفيف الأحمالخريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات 2024

- موعد تخفيف الأحمال في المجموعة رقم «1»، يبدأ من الساعة 4 عصرًا حتى الساعة 6 مساء، بدلاً من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا.

- يبدأ موعد تخفيف الأحمال في المجموعة رقم «2»، بداية من الساعة 4 عصرًا حتى الساعة 6 مساء، بدلاً من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 2 ظهرًا.

- موعد تخفيف الأحمال في المجموعة رقم «3»، بداية من الساعة 5 عصرًا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من الساعة 1 ظهرًا حتى الساعة 3 عصرًا.

- يبدأ موعد تخفيف الأحمال في المجموعة رقم «4»، بداية من الساعة 5 عصرًا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 4 عصرًا.

- موعد تخفيف الأحمال في المجموعة «5»، بداية من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 5 عصرًا، بدلاً من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 5 عصرًا.

- يبدأ موعد تخفيف الأحمال في المجموعة «6»، بدايةً من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 5 عصرًا، بدلاً من الساعة 4 عصرًا حتى الساعة 5 عصرًا.

اقرأ أيضاًموعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء

خطة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم الثلاثاء 16 يوليو.. وموعد الانتهاء

جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديد في القاهرة والمحافظات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة الكهرباء وزارة الكهرباء انقطاع الكهرباء تخفيف أحمال الكهرباء قطع الكهرباء تخفيف أحمال تخفيف الأحمال أحمال الكهرباء تخفيف الاحمال حل أزمة الكهرباء انقطاع الكهرباء في مصر موعد انتهاء انقطاع الكهرباء مواعيد قطع الكهرباء أزمة انقطاع الكهرباء موعد انتهاء تخفيف الأحمال تخفيف احمال الكهرباء موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء موعد انتهاء تخفيف احمال الكهرباء موعد وقف تخفيف الأحمال وقف تخفيف أحمال الكهرباء انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات 2024 عصر ا حتى الساعة 5 عصر ا تخفیف أحمال الکهرباء بدایة من الساعة الساعة 4 عصر ا الساعة 3 عصر ا

إقرأ أيضاً:

نشرة التوك شو.. بشرى سارة عن أزمة الكهرباء وإرسال قوات مصرية للصومال

  تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

نشرة التوك شو.. الاحتلال يكرر مأساة غزة بالضفة الغربية وبرنامج مصر النووي نشرة أخبار التوك شو| نتنياهو يقترب من تهويد القدس وأونروا تحذر من نفاد التمويل


أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي طمأن المواطنين خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم بأن الدولة تخطط لدعم قطاع الكهرباء؛ من خلال توفير الموارد اللازمة لتشغيل المولدات وضمان عدم قطع الكهرباء مرة أخرى.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمواطنين عن أزمة الكهرباء

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الصيف سينتهي بشكل رسمي يوم 22 سبتمبر المقبل، موضحة أنه مع بداية شهر سبتمبر ستشهد البلاد تحسنًا تدريجيًا في الأحوال الجوية.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

الأرصاد تكشف بشرى عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة (فيديو)
قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أن الهدف من إرسال قوات مصرية للصومال وعمل تعاون عسكري مشترك، هو البناء والتعمير، وعدم التدخل في شئون الدول.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

مصطفى بكري يكشف الهدف الرئيسي من إرسال قوات مصرية للصومال (فيديو)ا

أكد مسؤول برنامج الطوارئ بالصحة العالمية، أنّ قطاع غزة يشهد كارثة صحية عامة واسعة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

الصحة العالمية: قطاع غزة يشهد كارثة صحية عامة

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن كل عام في هذا التوقيت قبل بداية العام الدراسي، يتم الإعلان عن شرائح نسبة الزيادة الخاصة بالمصروفات بالنسبة للمدارس الخاصة والدولية، وكان في توجيه بأن تكون نفس النسبة التي تم وضعها العام الماضي تكون نفس نسبة العام الحالي، ولا توجد أي نسب زيادة.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

"التربية والتعليم": ندرس إضافة اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع بالمدارس الدولية

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أننا نحتاج تغييرًا شاملًا في محولات الكهرباء؛ لأننا نستهدف السنوات القادمة تصدير الكهرباء للخارج، مؤكدا أن استهلاك مصر من الكهرباء ارتفع لـ38 جبجا وات، ولذلك وجه الرئيس السيسي وجه بالتعاقد مع إحدى الشركات العالمية لإنهاء أزمات الكهرباء.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

غرامة 100 ألف جنيه.. عقوبات قاسية في انتظار سارقي الكهرباء (فيديو)

أكد ماهر فرغلي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، أن جماعة الإخوان الإرهابية، يعملون على إطلاق مبادرات للصلح وذلك بسبب خلافاتهم الداخلية، مشيرا إلى أن كوادر الإخوان مسجونون بموجب أحكام قضائية وليسوا معتقلين سياسيين.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

ماهر فرغلي يكشف سبب مبادرة الإخوان للصلح مع الدولة (فيديو)

كشف الدكتور أسامة حمدي، أستاذ الباطنة والسكر بجامعة هارفارد عن حالة  يمكن الشفاء فيها من مرض السكر، قائلا: “في حالة  إذا كانت زيادة الوزن السبب وراء الإصابة بالمرض ويمكن العلاج بضبط الوزن

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

طبيب: يمكن الشفاء من مرض السكر في حالة واحدة (فيديو)


قال الدكتور أحمد سالمان، أستاذ علم المناعة وتطوير اللقاحات بجامعة أكسفورد، إن جدري القرود مرض موجود منذ أكثر من 66 سنة، وتم اكتشاف المرض في وسط إفريقيا، وهذه كانت السلالة الخطيرة".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

أستاذ مناعة يكشف سبب القلق من انتشار جدري القرود (فيديو)
 

مقالات مشابهة

  • طلعت السويدى: الاستثمار في الطاقة المتجددة يقضى على ظاهرة تخفيف الأحمال
  • عفيفي: الدولة سعت بشكل كبير لحل مشكلة انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • نشرة التوك شو.. بشرى سارة عن أزمة الكهرباء وإرسال قوات مصرية للصومال
  • الحكومة تزف بشرى للمواطنين بشأن الكهرباء «فيديو»
  • متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمواطنين عن أزمة الكهرباء
  • حدث في 8ساعات| الحكومة تكشف عن موعد تشغيل محطة الضبعة.. وتقر غرامات على تأخير سداد فواتير الكهرباء
  • طاقة النواب : حوافز الاستثمار في الطاقة المتجددة تقضي على ظاهرة تخفيف الأحمال
  • طاقة النواب: الحوافز للاستثمار في الطاقة المتجددة تقضي على ظاهرة تخفيف الأحمال
  • أستاذ طاقة: مشروع الضبعة النووي سيسهم في إنهاء انقطاع التيار الكهربائي
  • انتهاء تصوير مسلسل «برغم القانون» لـ إيمان العاصي في هذا الموعد