تفقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، ورش عمل تدريب معلمات رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الإبتدائي لتنمية مهاراتهن في تدريس مواد اللغات، بالقسم التجريبي بالمعاهد النموذجية بمركز تدريب جنوب الصعيد.

وخلال جولته التفقدية حث رئيس المنطقة المتدربات على الاستفادة من المحتوى المقدم والذي يستهدف رفع كفاءتهن في التدريس وتطوير مهارتهن بما يعود بالنفع على أبناءنا الطلاب، ويحقق خطة الأزهر الشريف في التطوير وتزويد المعلمين بالمهارات والمعارف اللازمة لتحسين آدائهم في العملية التعليمية  

وتنظم إدارة التدريب برئاسة الدكتور موهوب عيسى ورش العمل والتي انطلقت يوم السبت الموافق 13 من شهر يوليو الجاري ولمدة (15) يومًا بالتعاون مع إدارتي رياض الأطفال برئاسة الدكتورة لبنى السيد والتعليم النموذجي برئاسة الدكتور عبد الحكم حسين لتنمية مهارات المعلمات في تدريس مواد ال(Math) و (Science)و (Discover)  بالروضات والصفين الأول والثاني الابتدائي.

وفي سياق متصل انطلقت أمس الأربعاء، الموافق 17 من شهر يوليو الجاري، أعمال تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024م بسوهاج، وقد تفقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية مراكز التصحيح صباحًا، للإطمئنان على توفير سبل الراحة للمصححين، وجاهزية مراكز التصحيح لبدء أعمال التصحيح في موعدها المقرر اليوم.

وبعد بدء عملية التصحيح قام رئيس المنطقة بالمرور على مراكز التصحيح  لتشمل جولته التفقدية مراكز التصحيح الثلاثة، اطمأن فضيلته على انتظام سير العمل ومشيرًا إلى التزام المنطقة بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للتصحيح.

وأوضح رئيس المنطقة أنً هناك تنسيق مستمر مع مراكز التصحيح لمتابعة العمل وإبلاغ المنطقة بما تم إنجازه أولاً بأول مؤكدا أنً المنطقة تسعى لخروج أعمال التصحيح بصورة مشرفة تضمن الدقة والانجاز.

وشدد الدكتور أحمد حمادي على ضرورة التزام المصححين بالدقة واعطاء كل ذي حق حقه، وأنه لا تهاون في التقصير في مستقبل أولادنا الطلاب، وضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية ولجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية. 

وأوضح الدكتور علي قدري، مدير إدارة الامتحانات أن عدد المصححين في مركز تصحيح المواد الثقافية بلغ (736) مصححًا، وبلغ (410) مصححًا في المواد الشرعية، بينما بلغ مصححي المواد العربية(456).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ورش عمل معلمات رياض الأطفال لمنطقة سوهاج الأزهرية لتنمية مهاراتهن بوابة الوفد الإلكترونية مراکز التصحیح

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تلزم مدارس المناهج الدولية بتدريس اللغة العربية في رياض الأطفال

أصدر  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم قرارًا وزاريًا بشأن تنظيم عمل قواعد الدراسة والامتحانات والتقويم بكل المدارس التي تمنح شهادات دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة (دولية) داخل مصر.

مدارس المناهج الدولية ملزمة بتدريس اللغة العربية لمرحلة رياض الأطفال

ونص القرار على أن تلتزم كل المدارس المرخص لها داخل مصر بتدريس مناهج دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة (دولية) بتدريس مادة اللغة العربية لمرحلة رياض الأطفال، كما تلتزم بتدريس مادتي اللغة العربية والتربية الدينية لطلاب الصفوف من الأول حتى الثالث أو ما يعادلهم.

أوضح القرار أن المدارس المشار إليها تلتزم بتدريس مواد اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والتربية الدينية من الصف الرابع وحتى الصف التاسع أو ما يعادلهم، طبقا للمنهج المطبق بالمدارس الرسمية المصرية في المراحل الدراسية المناظرة.

نص القرار أيضا على أن يكون مجموع درجات الطالب في نهاية كل صف دراسي مشتملا على درجات مادتي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية المشار إليهما حال الالتزام بدراستهما معا، بحيث تمثل كل منهما نسبة 10% من درجات المجموع الكلى للطالب بجانب المواد التي يقوم بدراستها والامتحان بها، ليمثل مجموع درجات المادتين الدراسيتين سالفتي الذكر نسبة 20% من مجموع الدرجات التي يحصل عليها الطالب حال الاتزام بدراستهما معا.

وتضمن القرار التزام كل المدارس المشار إليها في هذا القرار بتدريس مواد اللغة العربية والتاريخ والتربية الدينية في كل المراحل التعليمية من الصف العاشر وحتى الصف الثاني عشر أو نهاية المرحلة الثانوية أو ما يعادلهم، وذلك طبقا للمحتويات الدراسية المحددة من قبل الوزارة والتي سيصدر بها نشرة منفصلة بهذا الشأن.

ونص القرار على أن يتضمن المجموع الكلي للشهادة الدولية المعادلة لشهادة الثانوية العامة المصرية درجات مادتي اللغة العربية والتاريخ بنسبة 10% لكل مادة دراسية منهما، بحيث تمثلان نسبة 20% من المجموع الكلي لدرجات الشهادة التي يحصل عليها الطالب على أن تكون تلك الدرجات عن طريق امتحان عام تنظمه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

شهادة الدبلومة الأمريكية

بالنسبة لشهادة الدبلومة الأمريكية، فيجري احتساب درجات الشهادة على نسبة 40% GPA و40% للاختبارات النهائية الدولية الأمريكية و20% تحتسب من المجموع الكلي لامتحاني مادتي اللغة العربية والتاريخ.

ووجه القرار بالتزام كل الطلاب المصريين الحاصلين على شهادة دولية معادلة للثانوية العامة سواء حصل عليها داخل أو خارج مصر بالتقدم للامتحان في مادتي اللغة العربية والتاريخ اللذين تعقدهما الوزارة وتحتسب درجاتهما ضمن المجموع الاعتباري للطالب، وتحتسب ضمن مجموع الدرجات التي يحصل عليها الطالب وبنفس ذات القواعد والنسب المقررة.

ويسري هذا القرار وتطبق أحكامه على كل الطلاب الملتحقين بمرحلة رياض الأطفال (KG1 ) وحتى الصف التاسع أو ما يعادله اعتبارا من العام الدراسي 2024 / 2025، كما يسري القرار وتطبق أحكامه على الطلاب المقيدين بالصف العاشر أو ما يعادله اعتبارًا من العام الدراسي 2025 /2026.

ونص القرار على أن يعمل به من تاريخ اليوم التالي لتاريخ نشره وعلى جميع الجهات المختصة، كل فيما يخصها  تنفيذه، ويُلغى كل ما يخالفه من أحكام.

مقالات مشابهة

  • تكريم أوائل الثانوية وحملة الدكتوراه والماجستير بنجع حمادي
  • التعليم: تدريس مادة اللغة العربية لمرحلة رياض الأطفال في المدارس الدولية
  • «التعليم» تلزم مدارس المناهج الدولية بتدريس اللغة العربية في رياض الأطفال
  • الإصلاح والنهضة: نتنياهو يقود «عربدة» ضد النساء والأطفال العزل
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد سير امتحانات أول فصل دراسي بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية
  • انطلاق المؤتمر العلمي السادس لقسم طب الأطفال بجامعة كفر الشيخ
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد امتحانات أول فصل دراسي بالدراسات العليا والبحوث البيئية
  • رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يتسلم نتائج القراءات للدور الثاني
  • نجع حمادي تختتم حملة الضلع الثالث
  • رئيس جامعة سوهاج: صالة الألعاب الرياضية صرحاً رياضياً وحضارياً