أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن قصفها لمستوطنتي مفلسيم ونير عام في منطقة غلاف غزة برشقة صاروخية. جاء هذا الإعلان في بيان رسمي صدر عن السرايا اليوم.
 

وقالت سرايا القدس في بيانها: "تمكنت وحداتنا الصاروخية من قصف مفلسيم ونير عام برشقة من الصواريخ رداً على الجرائم الإسرائيلية المستمرة ضد شعبنا في قطاع غزة".

وأكدت السرايا أن هذا القصف يأتي في إطار الرد المشروع على الاعتداءات الإسرائيلية.

 

وأفادت مصادر محلية بأن صافرات الإنذار دوت في المستوطنتين، ما دفع السكان إلى التوجه للملاجئ، ولم ترد بعد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار.
 

وزير الثقافة الإسرائيلي ميكي زوهر المقرب من نتنياهو: الحرب ستستمر لسنوات وتشكيل لجنة تحقيق الآن انعدام للمسؤولية


 

صرح وزير الثقافة الإسرائيلي، ميكي زوهر، المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بأن الحرب الحالية ستستمر لسنوات، مؤكداً أن تشكيل لجنة تحقيق في الوقت الراهن يعد تصرفاً غير مسؤول. جاء هذا التصريح خلال مقابلة إذاعية صباح اليوم.


 

وقال زوهر: "نحن في مواجهة مستمرة مع التحديات الأمنية، والحرب لن تنتهي قريباً. نحن بحاجة إلى تركيز كل جهودنا ومواردنا على حماية البلاد والتصدي للتهديدات". وأضاف: "الحديث عن تشكيل لجنة تحقيق في هذه المرحلة هو انعدام للمسؤولية. يجب أن نترك ذلك لما بعد انتهاء الأزمة".


 

وتأتي تصريحات زوهر في ظل تصاعد التوترات الأمنية والعمليات العسكرية المستمرة، حيث تواجه الحكومة ضغوطاً متزايدة من بعض الأطراف السياسية والمجتمعية التي تطالب بمساءلة الحكومة عن استراتيجيتها وإدارتها للأزمة.


 

سى ان ان : نانسي بيلوسي استمرار بايدن بالترشح يقضي على فرص الديمقراطيين


 

أفادت شبكة سى ان ان أن رئيسة مجلس النواب السابقة، نانسي بيلوسي، أعربت للرئيس جو بايدن عن مخاوفها من أن استمراره في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة قد يؤثر سلباً على فرص الحزب الديمقراطي في الفوز بالأغلبية في مجلس النواب.


 

وذكرت المصادر المطلعة أن بيلوسي، خلال اجتماع خاص، أكدت لبايدن أن الأداء الحالي للإدارة والانتقادات التي تواجهها قد تؤدي إلى تراجع ثقة الناخبين بالديمقراطيين، مما يهدد بفقدانهم للأغلبية في الانتخابات المقبلة.


 

رئيس بلدية تل أبيب رون خولداي: "نتنياهو يعرف أن سياساته أوصلتنا إلى هذه الكارثة


 

صرح رئيس بلدية تل أبيب، رون خولداي، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يدرك أن سياساته هي التي أوصلت البلاد إلى الوضع الكارثي الحالي ، جاء هذا التصريح خلال مؤتمر صحفي عقده خولداي في مقر البلدية اليوم.


 

وقال خولداي: "لقد حذرنا مراراً وتكراراً من أن السياسات التي يتبعها نتنياهو ستؤدي إلى تفاقم الأزمات الاقتصادية والاجتماعية. والآن، نحن نشهد نتائج تلك السياسات على أرض الواقع."


 

وأضاف خولداي أن الأوضاع في تل أبيب وفي مختلف أنحاء البلاد أصبحت لا تطاق، مؤكداً على ضرورة تغيير النهج السياسي للخروج من هذه الأزمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إصابات أو أضرار في قطاع غزة الحرب الحالية تشكيل لجنة تحقيق رشقة صاروخية مرارا وتكرارا الحكومة بنيامين نتنياهو الإسرائيلي الصواريخ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مجلس النواب السابق حركة الجهاد الإسلامي الجهاد الاسلامي شبكة سي إن إن لمرحلة إلا أنها راجع مسؤولي

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تزف ثلة من مجاهديها في طولكرم

طولكرم - صفا

زفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، مجاهديها الأبطال بكتيبة طولكرم، الذين ارتقوا إثر غارة إسرائيلية غادرة استهدفتهم أثناء أداء واجبهم الجهادي وإعدادهم العدة لقوات الاحتلال.

وذكرت السرايا، في بيان وصل وكالة "صفا"، أنّ الشهداء هم المجاهد محمد الشيخ يوسف ( أبو المهند)، المجاهد عدنان ايسر جابر، المجاهد محمد عليان ، المجاهد مهند قرعاوي، المجاهد جبريل جبريل .
 

وأكدت بأنها ستبقى دوماً المحافظة على دماء الشهداء، مؤكدة أن "تلويح العدو بعمليات واسعة في الضفة ستكون بالنسبة فرصة للثأر للشهداء وسيعرف العدو ما ينتظره وما أعده أبطالنا من مفاجآت" .

مقالات مشابهة

  • رعب المخيمات.. كتيبة طولكرم تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين
  • سرايا القدس تفجر عبوات معدة مسبقا في قوة إسرائيلية في محور البيادر بجنين
  • "سرايا القدس" تعلن استهداف منزل تمركزت بداخله قوة إسرائيلية
  • سرايا القدس ترد على قتل قائدها بطولكرم
  • استشهاد ابو شجاع قائد سرايا القدس في طولكرم مع ٤ من رفقه
  • "سرايا القدس" تنفذ عملية إغارة على قوة إسرائيلية في غزة
  • سرايا القدس تفجر جرافة إسرائيلية في طولكرم
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين: مجازر إسرائيل المستمرة في غزة تصعيد لتهويد القدس
  • سرايا القدس تزف عددًا من مقاتليها في طولكرم
  • سرايا القدس تزف ثلة من مجاهديها في طولكرم