سرايا - بعد أيام فقط من إصابة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عندما فتح مسلّح النار خلال تجمّع انتخابي، في بتلر بولاية بنسلفانيا، جاء التهديد الجديد للرئيس الحالي جو بايدن.

وأعلنت السلطات الأمريكية، الأربعاء، القبض على رجل في فلوريدا بتهمة توجيه تهديدات للرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد أيام فقط على محاولة اغتيال منافسه الجمهوري دونالد ترامب.



وقال مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشمالية في فلوريدا إن جيسون باتريك ألداي (39 عاما) اعتُقل الإثنين.

وأضاف المكتب في بيان الأربعاء أنّ ألداي الذي يتحدّر من كوينسي بولاية فلوريدا "بعث رسائل تهديد ووجّه تهديدات إلى الرئيس جو بايدن ومسؤولين فدراليين آخرين".

وبحسب الشكوى الجنائية، وجّه ألداي تهديداته لبايدن أثناء دخوله إلى منشأة للصحة العقلية في تالاهاسي بولاية فلوريدا الشهر الماضي.

ويُزعم أنه وجّه مزيدا من التهديدات في منشورات على منصّة إكس، وعلى إثر ذلك، صدر أمر باحتجاز ألداي على ذمّة المحاكمة.

وأصيب ترامب (78 عاما) في أذنه عندما فتح مسلّح النار عليه، السبت، في بنسلفانيا.

وقُتل المسلّح توماس ماثيو كروكس البالغ 20 عاما وأحد المشاركين في التجمّع الانتخابي برصاص قنّاصة الخدمة السرّية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«مارك» يفضح الرئيس الأمريكي: طلب فرض الرقابة على فيسبوك

مارك زوكربيرج.. تصدر اسم مارك زوكربيرج تريند جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة عن الرئيس الأمريكي بايدن بشأن طلبه بفرض الرقابة على فيسبوك.

مارك زوكربيرج يفضح الرئيس الأمريكي مارك زوكربيرج يفضح الرئيس الأمريكي

كتب مارك زوكربيج رسالة موجهة إلى رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب، جيم جوردان، موضحًا فيها أن، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قامت بالضغط عليه لفرض رقابة على المحتوى على الشبكات الاجتماعية للشركة، وشاركتها اللجنة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي إكس «تويتر سابقًا»

وجاء في مضمون الرسالة «أن مسؤولي إدارة بايدن مارسوا ضغوطا مرارا وتكرارا على الشركة في عام 2021 لفرض رقابة على بعض المحتوى المتعلق بكوفيد-19، وأعربوا عن استيائهم الشديد عندما اختلفنا».

وأضاف مارك: أعتقد أن الضغط الحكومي كان خاطئا، ويؤسفني أننا لم نكن أكثر صراحة بشأن هذا الأمر، وأعتقد اعتقادا راسخا أنه لا ينبغي لنا التنازل عن معايير المحتوى الخاصة بنا بسبب الضغط من أي إدارة.

كما أردف زوكربيرج، أنه قيد انتشار قصة على المنصات الخاضعة لسيطرته حول محتويات الكمبيوتر المحمول الخاص بهنتر بايدن، نجل الرئيس الحالي للبيت الأبيض، ما قد يشير إلى تورطه في جرائم تهريب المخدرات والدعارة.

مارك زوكربيرج

وأضاف مارك أنه، في حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، اتهم بايدن منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك بـ"قتل الناس"، من خلال السماح بنشر معلومات مضللة حول لقاحات فيروس كورونا على منصتها.

وقال زوكربيرج: «أعتقد أننا اتخذنا بعض الخيارات، مع الاستفادة والإدراك المتأخر من المعلومات الجديدة، ما كنا لنتخذها اليوم».

وتابع مارك زوكربيرج، «أشعر بقوة أنه لا ينبغي لنا التنازل عن معايير المحتوى لدينا بسبب الضغط من أي إدارة في أي من الاتجاهين، ونحن على استعداد للرد إذا حدث شيء كهذا مرة أخرى».

وأوضح زوكربيرج أيضًا إن «الفيسبوك قيد انتشار محتويات جهاز كمبيوتر محمول يملكه هانتر بايدن، نجل الرئيس، بعد تحذير من مكتب التحقيقات الفيدرالي من أن روسيا تستعد لحملة تضليل ضد بايدن».

وختتم مارك زوكربيرج، «أصبح من الواضح منذ ذلك الحين أن القصة لم تكن معلومات مضللة، وبالنظر إلى الماضي، لم يكن ينبغي لنا أن نقيد انتشار تلك القصة».

مارك زوكربيرج موقف اللجنة القضائية من رسالة مارك

والجدير بالذكر أن، اللجنة القضائية بمجلس النواب، التي يسيطر عليها الجمهوريون، وصفت اعترافات زوكربيرج بأنها «فوز كبير لحرية التعبير».

مارك زوكربيرج رد مسئولي البيت الأبيض في إدارة جو بايدن على رسالة مارك

ودافع البيت الأبيض عن تصرفاته خلال انتشار الوباء، قائلا إنه «شجع الإجراءات المسئولة لحماية الصحة والسلامة العامة».

واستكمل، «موقفنا كان واضحا وثابتا، ونعتقد أن شركات التكنولوجيا والجهات الفاعلة الخاصة الأخرى يجب أن تأخذ في الاعتبار آثار أفعالها على الشعب الأمريكي، مع اتخاذ خيارات مستقلة بشأن المعلومات التي تقدمها».

اقرأ أيضاًمارك زوكربيرج: الذكاء الاصطناعي سيعزز إنتاجية المبدعين

للمرة الأولى منذ 2020.. مارك زوكربيرج يتجاوز إيلون ماسك في قائمة الأثرياء

أكثر من 19 مليار دولار.. عطل فيسبوك يكبد «مارك زوكربيرج» و «ميتا» خسائر فادحة كل ثانية

مقالات مشابهة

  • “وول ستريت جورنال”: إحراق السفينة“Sounion” يجسد إخفاق السياسة الخارجية للرئيس بايدن
  • برلماني: لقاء السيسى بوفد الكونجرس الأمريكي حمل رسائل حاسمة بشأن خطورة التصعيد بالمنطقة
  • بعد 17 عاما من اختفائها.. العثور على طائرة مفقودة ورفات بشري في بحيرة هورون بولاية ميشيغان
  • أنا غير ملتزم
  • بايدن يتطلع للتواصل مع شي جينبينغ في قريباً
  • تحذير صيني لبايدن.. ومحاولات لتخفيف التوتر خلال "لقاء نادر"
  • "سأرميك بالسجن".. كيف يهدد ترامب "مؤسس فيس بوك"
  • السلطات الأميركية تكشف تفاصيل جديدة بشأن مخطط محاولة اغتيال ترامب
  • في سبتمبر..زيلينسكي يُطلع بايدن على خطة لإجبار روسيا على وقف الحرب
  • «مارك» يفضح الرئيس الأمريكي: طلب فرض الرقابة على فيسبوك