قال محمد فتحي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية ورئيس لجنة السياحة الترفيهية بالغرفة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ نسب إشغال الفنادق والمطاعم السياحية الموجودة بمنطقة العلمين حاليا بلغت نحو 100%، مرجعا السبب إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى المدينة من الدول العربية خاصة الخليجية، كما أنّ تسيير رحلات طيران مباشرة من السعودية للعلمين ساعد في قدوم أعداد كبيرة من السياح السعوديين إلى العلمين خلال فصل الصيف.

استقطاب الفنانين العرب

وأضاف لـ«الوطن»، أنّ السبب الرئيسي لزيادة الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية لمدينة العلمين وارتفاع نسب إشغال الفنادق والمطاعم الموجودة بها خلال الفترة الحالية، يعود إلى مهرجان العلمين الذي شمل العديد من الفعاليات التي استطاعت جذب السياح العرب، خاصة الفقرات الفنية والغنائية، موضحا أنّ مهرجان العالم علمين استقطب الفنانين العرب الذين يحظون بشعبية كبيرة لدى الجمهور العربي.

مهرجان العلمين وسيلة مهمة لجذب السائحين

وشدد فتحي على ضرورة استمرار مهرجان العلمين خلال السنوات المقبلة لما له من أهمية كبري في جذب السياح العرب لزيارة مدينة العلمين خلال فصل الصيف، متابعا: «مهرجان العلمين بالفعل بات أحد وسائل جذب السياح لزيارة مصر بصفة عامة والعلمين بصفة خاصة».

ودعا رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، الشركة المتحدة القائمة على تنظيم مهرجان العلمين، إلى تنظيم مهرجانات مشابهة في شرم الشيخ والغردقة خلال الموسم الشتوي المقبل لما لها من تأثيرات إيجابية علي الحركة السياحية الوافدة لمصر، موضحا أنّه حال تنفيذ تلك المهرجانات فإنّ أعداد السياح سترتفع بلا شك.

وأشار إلى ضرورة تنظيم المهرجان طوال العام وتقسيمه على المدن السياحية المصرية، بحيث يقام في كل مدينة 3 أشهر، موضحا أنّ إقامة مثل تلك المهرجانات يمثل أجندة سياحية لمصر يمكن من خلالها تحقيق الاستراتيجية الوطنية للسياحة بجذب أعداد جيدة من السياح وتحقيق إيرادات مرتفعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

مراسلة «DMC»: ختام ضخم لمهرجان العلمين الجديدة.. وعروض فنية تزين سماء المدينة

قالت شرمندة الدسوقي، مراسلة قناة «DMC»، من مدينة العلمين، إنّ مهرجان العلمين في نسخته الثانية، تضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية والترفيهية والرياضية؛ المقدمة لعدد كبير من وزار ورواد العلمين بمختلف فئاتهم وأعمارهم وأذواقهم.

حفل ختام النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة

وأضافت «الدسوقي»، خلال مراسلتها للقناة، عبر برنامج «اليوم»: «ساعات قليلة تفصلنا عن أكبر وأضخم حفل ختام وهو حفل ختام النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، وبالإضافة إلى مفاجئات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية».

فعاليات ومفاجئات في حفل الختام

وتابعت أن هناك عدة حفلات في مدينة العلمين، حيث تشهد المنطقة الترفيهية عددًا كبيرًا من العروض الفلكلورية والثقافية بالإضافة إلى حفلات داخل المسرح الروماني، أحد أهم معالم مدينة العلمين، مشيرةً إلى اكتمال أعداد حفلة «ويجز» في ختام المهرجان.

وواصلت: «هناك القائمين على إدارة المهرجان على استعدادات كبيرة وقدم وثاق ليظهر الحفل بشكل لائق ويكون خير ختام للمهرجان، واستمتعنا جدًا بتغطية هذا المهرجان الأكبر في الشرق الأوسط».

وأشارت إلى عروض «نسور السماء»، للقوات الجوية المصرية بالتعاون مع القوات الجوية السعودية، والتي حلقت في سماء العلمين، قائلةً: «حدث ذهبي استمتعنا به وحمل عددا كبير من الرسائل نختم بها مهرجان العلمين».

مقالات مشابهة

  • مراسلة «DMC»: ختام ضخم لمهرجان العلمين الجديدة.. وعروض فنية تزين سماء المدينة
  • «القاهرة الإخبارية»: مهرجان العلمين يشهد ازديادًا في عدد الحفلات والأنشطة
  • عضو «اتحاد الغرف السياحية»: المتحف يخدم الاستراتيجية الوطنية لجذب 30 مليون زائر بحلول عام 2028
  • رئيس الوزراء: نستهدف إنشاء 200 ألف غرفة فندقية خلال 5 سنوات
  • مدبولي: نستهدف إنشاء أكثر من 200 ألف غرفة خلال 5 سنوات لدعم السياحة
  • ماذا بعد خريف ظفار؟!
  • الإعلامية مها بهنسي تٌشيد بدور «المتحدة» في تنظيم مهرجان العلمين الجديدة
  • ناقد فني: مهرجان العلمين الجديدة حقق أهدافه ولفت أنظار العالم إليه (فيديو)
  • خبير: مهرجان العلمين الجديدة سيسهم في جذب السائحين الفترة المقبلة
  • «الغرف السياحية»: مشرف لكل 50 معتمرا خلال رحلات العمرة لهذا العام